30 % حصة السعوديين من الإشغال و15 % للكويت و10 % لقطر

عطلة الربيع ترفع إشغال فنادق دبي إلى 100 %

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عدد من مديري الفنادق في دبي، أن عطلة الربيع التي بدأت في منتصف شهر مارس دفعت مستويات إشغال الفنادق إلى نسبة قاربت 100%. وأضافوا أن السعوديين استحوذوا على أكثر من 30 % من معدلات الإشغال، مقارنة بـ 15 % للسياح القادمين من الكويت فيما بلغت نسبة القطريين 10 % من معدلات إشغال الغرف الفندقية في الإمارة.

وأوضحوا أن أسعار الغرف الفندقية انخفضت بنسبة تراوحت ما بين 10 إلى 15 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما ساهم في جذب عدد أكبر من السياح أو رفع متوســــط الإقامة، معـــللين انخفاض الأسعار إلى سببين رئيسين هما : زيادة العرض حيث يبلغ عدد الغرف الفندقية في الإمارة حالياً ما يقارب 93 ألف غرفة فندقية مقارنة بـ82 ألف غرفة في 2014 بنمو 13 %. ويتمثل السبب الثاني في هبوط سعر اليورو مقابل الدولار.

السعوديون

وقال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق، إن فنادقه حققت معدل إشغال 100 % منذ أول يوم من عطلة الربيع، حيث بدأنا باستقبال الحجوزات قبل شهر كامل من فترة العطلة، مشيراً إلى أن السعوديين استحوذوا على 30 % من إشغال الفنادق بينما وصلت نسبة السياح من الكويت وقطر إلى 15 و10 % على التوالي.

الربع الأول

من جانبه قال نعيم دركزللي، نائب الرئيس لفنادق الملينيوم والكوبثورن بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا أن أداء المجموعة خلال عطلة الربيع كان ممتازاً، حيث حققت معدلات إشغال عالية تقارب الـ100 %، مشيراً إلى أن أداء الربع الأول فاق كل التوقعات، حيث فاقت معدلات الإشغال في كل فنادق دبي حاجز الـ90%، بينما بلغت نسبة نمو عائدات الغرف المتاحة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وجهة رائدة

وقال رودي ياجيرزباخر، رئيس مجموعة هيلتون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن دبي تتمتع بمكانة رائدة كوجهة سياحية بارزة عالمياً، ولذلك فإن وجودنا في دبي يشكل أولوية مهمة تضعنا في صدارة هذه الوجهة التي تعد من أبرز الوجهات العالمية وأكثرها حيوية وتطوراً في مجال الترفيه، وتشكل إضافة لحضورنا العالمي في 94 دولة ومنطقة في العالم، وتضم محفظتنا في دبي سبعة فنادق ومنشآت فندقية تحت مظلة أربع من علاماتنا التجارية.

انخفاض إيجابي

قال محمد جاسم الريس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريس للسياحة والعطلات، إن أهم ما ساهم في تعزيز التدفقات السياحية إلى دبي خلال الفترة الماضية هو الانخفاض الإيجابي في أسعار الغرف بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 % في مختلف فنادق الإمارة، حيث ساهم هذا الانخفاض في زيادة الإقبال على وجهة دبي بالإضافة إلى أنها دفعت السياح إلى تمديد مدة الإقامة في الفنادق. وأشار إلى أن السياحة الداخلية أيضاً تلعب دوراً كبيراً في إنعاش قطاع الفنادق خلال عطلة الربيع، حيث يعمد الكثير من سكان دبي وبقية إمارات الدولة إلى الإقامة في الفنادق للتمتع بالإجازة.

Email