برنامج لبناء 8 حفارات بكلفة 5 مليارات درهم

شركة الحفر الوطنية تدشن «بوطينة»

خلال الاحتفال أمس بتدشين الحفارة -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت شركة الحفر الوطنية الحفارة البحرية الجديدة «بوطينة» خلال احتفال أقامته في المنطقة الحرة بالحمرية، حيث تعتبر هذه الحفارة السادسة ضمن مشروع بناء ثماني حفارات بحرية متطورة تقوم شركة «لامبريل» بتصنيعها في دولة الإمارات لصالح شركة الحفر الوطنية.

وقال عبدالله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية في كلمة له خلال حفل التدشين، بحضور خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الضواحي والقرى، إن تعزيز أسطول شركة الحفر الوطنية بإضافة الحفارات الحديثة والمتطورة .

تطور

وأضاف السويدي أن هذا المشروع الاستراتيجي حقق نجاحات متتالية، لو أن شركة الحفر الوطنية قد نجحت في مضاعفة عدد الحفارات من 28 حفارة إلى 65 حفارة تعمل في أسطولها اليوم، كما أنه تم مؤخراً الشروع بتصنيع حفارتين بحريتين إضافيتين، ليصبح عدد الحفارات البحرية ضمن هذا البرنامج 8 حفارات جديدة بكلفة إجمالية تبلغ حوالي 5 مليارات درهم، حيث يتم تصنيع هذه الحفارات جميعاً في دولة الإمارات.

بناء

من جهته، قال جيم موفات الرئيس التنفيذي لشركة لامبريل إن بناء هذه الحفارات البحرية المتطورة في دولة الإمارات يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الدولة، ويوضح أن لديها القدرات البشرية المؤهلة والمقدرة الفنية لتحقيق مثل هذا الإنجاز.

توسع استراتيجي

قال علي الجروان الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة): أهنئ شركة الحفر الوطنية على تحقيق هذا الإنجاز بتدشين حفارة بوطينة ضمن خطط التوسع الاستراتيجي التي تنفذها.

Email