في الذكرى الـ 70 لاتفاقية الطيران المدني الدولي

«الإيكاو» توثق الطوابع البريدية لدولة الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للطيران المدني بأن منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو» تسرد تاريخ الطوابع البريدية، التي أصدرتها الهيئة لتوثيقها ، وذلك بالتعاون مع مجموعة بريد الإمارات وتضمنت ثلاثة طوابع بريدية تذكارية ومغلف اليوم الأول بتاريخ 7 ديسمبر2014.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، «إن هذا الإصدار يأتي احتفالاً بالنمو، الذي حققه قطاع الطيران المدني في دبي منذ تأسيسه عام 1937».

وكذلك تزامناً مع الذكرى الـ70 لاتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاغو)، والذكرى الـ20 لليوم العالمي للطيران المدني.

وتعكس الطوابع البريدية ثلاث حقب من مسيرة النجاح الباهرة للطيران المدني، في دبي منذ الحقبة الأولى، التي كانت في عام 1937.

الأجواء المفتوحة

وتم خلالها توقيع اتفاقية الطيران التجارية في دبي وتطبيق سياسة الأجواء المفتوحة، فبدأت من مرحلة استقبال الطائرات البرمائية على مياه الخور إلى مرحلة تأسيس مطارين دوليين، تخدمهما شركتا طيران وطنيتان هما: طيران الإمارات وفلاي دبي تحلقان عالياً في سماء صناعة الطيران.

وإمارة دبي تعمل بشكل وثيق مع منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) في العديد من المجالات، وسوف تستمر بالالتزام في تقديم الدعم لأهداف الإيكاو. فمن بين الأحداث المهمة التي استضافتها هيئة دبي للطيران المدني مؤتمر حقوق النقل الجوي، الذي أقيم في عام 2008، الذي يعد حدثاً ثابتاً ينظم سنوياً.

 جهود

 قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد : نحن سعداء بقرار الإيكاو لسرد الطوابع البريدية، التي أصدرت خلال الذكرى الـ70 لاتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاغو). ويأتي هذا القرار تأكيداً على تمكين الجيل الحالي والمستقبلي لدولة الإمارات للاعتزاز بالذكريات الرائعة من تاريخ الطيران المدني لدينا، وأيضاً ليقدم رسالة إلى العالم عن التزامنا بتطوير صناعة الطيران المدني الدولي لصالح شعوب العالم وجمهور المسافرين.

Email