فرص وظيفية للمواطنين في مطارات دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مطارات دبي عن طرحها وظائف جديدة للمواطنين، تستهدف تلبية احتياجات «إدارة الإطفاء والانقاذ» في مطار دبي الدولي الذي يحتل المرتبة الأولى على قائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين.

وقد حددت مطارات دبي يوم 5 أبريل المقبل موعداً لإجراء الاختبارات في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، حيث سيقوم فريق عمل متخصص من إدارة الموارد البشرية وإدارة الإطفاء والانقاذ في مطارات دبي، باستقبال المتقدمين لشغل هذه الفرص الوظيفية الجديدة والتعرف على مؤهلاتهم والرد على تساؤلاتهم، فيما يتعلق بهذه المهنة، التي تعد واحدة من أهم المهن في مجال السلامة والأمن في صناعة الطيران.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية التوطين التي تنتهجها دولة الإمارات لزيادة أعداد وتعزيز دور الموارد البشرية المواطنة، وتتطلع مطارات دبي، لملء الوظائف المطلوبة في إدارة الإطفاء والانقاذ التي تحتاج إلى موظفين يملكون الرغبة والإمكانات لأداء هذا الدور الوطني المهم في الحفاظ على سلامة مطاري دبي الدوليين.

وقال علي انكيزة نائب الرئيس التنفيذي – عمليات ساحة المطار - في مطارات دبي« يحتل موضوع السلامة والأمن المرتبة الأولى على قائمة أولويات مطارات دبي التي تعاملت مع 70.4 مليون مسافر في العام الماضي ومن المتوقع أن نتعامل مع 79 مليوناً في العام 2015. ويصل المعدل اليومي للمسافرين عبر المطار إلى أكثر من 190 ألفاً في حين يتجاوز عدد الحركات الجوية 900 حركة يومياً، تقوم بتسييرها أكثر من 140 ناقلة دولية توفر رحلات ربط إلى أكثر من 240 مدينة ووجهة حول العالم».

أهمية مطلقة

وأضاف انكيزة :« من هنا تحظى إدارة الإطفاء والانقاذ في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين بأهمية مطلقة نظراً لدورها المهم في الحفاظ على سلامة حياة مستخدمي مطارات دبي وممتلكات ومباني المطارين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويتمتع العاملون بها من مختلف التخصصات، بمهارات عالية في مجال مكافحة الحرائق، ويتم منحهم وإلحاقهم بدورات تدريبية مستمرة للحفاظ على جهوزيتهم».

عروض حية

ودعت مطارات دبي جميع المواطنين من الأعمار بين 18 – 37 عاما الراغبين بالعمل في مثل هذه الوظيفة المهمة، التوجه إلى مطار آل مكتوم الدولي والمشاركة في هذا اليوم المفتوح حيث سيتاح لهم حضور عروض حية في كيفية مكافحة الحرائق في مجسم حديدي لطائرة مخصص لأغراض التدريب، بالإضافة إلى التحدث مع خبراء الإدارة في المطار، الجاهزين للرد على استفساراتهم حول أهمية هذه المهنة من الناحية الفنية ومدى التطور المستقبلي للعاملين فيها.

Email