طيران الإمارات توفر الإنترنت في أكثر من 100 طائرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفر طيران الإمارات حالياً خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi على 106 طائرات، كما تقوم بتزويد طائرتين أو ثلاث ضمن الأسطول بإمكانات هذه الخدمة شهرياً. ومنذ ترقية خدمة الإنترنت اللاسلكي أوائل فبراير الماضي وتسهيل الوصول إليها  مجاناً شهدت أعداد المسافرين الذين استفادوا من الخدمة زيادة كبيرة بنسبة 25%.

وتواصل طيران الإمارات استثمار 20 مليون دولار أميركي سنوياً لتركيب وتشغيل أنظمة اتصال جديدة تتيح الوصول إلى خدمة الإنترنت في الأجواء. وعلى رحلات الناقلة الطويلة، التي يزيد زمنها على 14 ساعة طيران، يستخدم أكثر من 30% من الركاب الواي فاي. وفي إحدى رحلات دبي- نيويورك مؤخراً، وصلت نسبة المستخدمين إلى 66% من الركاب.

وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي حالياً على طائرات الإيرباص A380 البالغ عددها 59 وعلى 47 طائرة بوينج 777 ضمن أسطول طيران الإمارات. وعلى 60% من الأسطول، يتوفر أول 10 ميغابايت من البيانات مجاناً أي ما يكفي لاستخدام حسابات التواصل الاجتماعي والرسائل عبر التطبيقات الفورية. وعلى بقية الأسطول، يمكن للركاب الحصول على 500 ميغابايت مقابل دولار أميركي واحد. ومن خلال الخدمتين المجانية والمدفوعة، شهدت طيران الإمارات تضاعف أعداد المستخدمين خمس مرات.

وبالإضافة إلى توفير خدمة الإنترنت المجانية على طائرات الإيرباص A380، تقوم طيران الإمارات حالياً بتزويد جميع طائرات البوينج 777-300ER والبوينج 777-200LR بإمكانية الاتصال بالإنترنت اللاسلكي بمعدل 2- 3 طائرات شهرياً.

وقال باتريك برانيللي، نائب رئيس طيران الإمارات لخدمة المسافرين (الترفيه والاتصالات الجوية): "كونها ناقلة تحقق التواصل بين الناس والأمكنة، فإن طيران الإمارات ملتزمة بتوفير الإنترنت اللاسلكي على جميع طائرات أسطولها. فالمسافرون اليوم يحرصون على البقاء على تواصل أثناء الرحلات، وقد أصبحت هذه الخدمة معياراً راسخاً، ونحن نقوم بدعمها أو توفيرها مجاناً، ونحن نعمل على تزويد جميع طائرات أسطولنا بها مجاناً في المستقبل القريب".

ونظراً إلى محدودية التقنية المتوفرة حالياً في الصناعة، مثل السرعة وعرض النطاق الترددي والأجهزة المتطورة والبرمجيات الداعمة، فإن الرسوم الرمزية لا تزال مطلوبة لإبقاء خدمة الإنترنت اللاسلكي متوفرة وفعالة.

وخلال عام 2014، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت اللاسلكي على طائرات الإمارات نحو 650 ألف مسافر، وزاد العدد منذ مطلع العام الجاري إلى أوائل مارس 2015 عن 350 الف مستخدم.

ووفقاً لبيانات طيران الإمارات، فإن أكثر المواقع التي يستخدمها الركاب هي الفيسبوك وغوغل، وخدمة المحادثة عبر سكايب وتطبيق واتس آب، ما يعكس رغبة المسافرين في البقاء على تواصل أثناء رحلاتهم الجوية.

ويتوفر للمسافرين على رحلات طيران الإمارات أيضاً وسائل أخرى للبقاء على تواصل، مثل إمكانية استخدام هواتفهم المحمولة حيث تتوفر هذه الخدمة على 75% من طائرات الأسطول، وخدمة الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني في كل مقعد. وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية أيضاً في جميع صالات طيران الإمارات البالغ عددها 37 صالة في مطارات العالم الرئيسة.

Email