«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنشاء (32)

بوابة مرسى دبي بأربعة مليارات درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف هشام الأسعد مدير المبيعات في مجموعة «سيليكت جروب» أن مشروع (ذا رزيدنت ات مارينا جيت- بوابة المارينا) الذي تطوره المجموعة في منطقة مرسى دبي الشهيرة قد يقترب من 4 مليارات درهم نظرا لضخامته. وأوضح الأسعد في تصريحات لـ(البيان الاقتصادي) التي ترصد أسبوعياً أضخم 300 مشروع في دولة الإمارات، أن أعمال البناء تمضي بقوة حتى إنجازه على 3 مراحل في 2017 و2018 و2019.

وقال الأسعد إن المشروع متعدد الاستخدامات ويضم محلات البيع بالتجزئة تمتد على مساحة 100,000 قدم مربع تتوجها 3 أبراج تشيد على منصة (بوديوم) البرج الأول مكون من 51 طابقا على ارتفاع 200 متر وقد بيع بالكامل أما البرج الثاني فيتكون من 64 طابقا وبيع منه 50% حتى الأسبوع الماضي أما البرج الثالث فيتوقع أن يضم 57 طابقا لكن الأمر ما زال قيد الدراسة وسيجري إطلاق مبيعاته في ديسمبر المقبل 2015.

وأوضح الأسعد أن مساحة أرض المشروع تبلغ 1.5 مليون قدم مربع فيما يتوقع أن تصل المساحة الإجمالية للبناء 38 مليون قدم مربع ولم تتأخر المجموعة منذ إطلاق المرحلتين الأولى والثانية من مشروعها الرائد «بوابة مارينا» في مرسى دبي في ترسية عقد التنفيذ بقيمة مليار درهم لصالح شركة «أليك»، أحد أكبر المقاولين في الدولة فيما تتولى شركة إيدس أعمال الاستشاري ويتوقع الانتهاء من المرحلتين في غضون 34 شهرا.

نجاحات

وقال الأسعد إن مبيعات المرحلتين الأولى والثانية بمشروع «(ذا رزيدنت ات مارينا جيت- بوابة المارينا) الذي أعلنت عنه المجموعة في أبريل 2014 بيع بالكامل خلال أسابيع لمستثمرين من مواطني الدولة والسعودية وبريطانيا وباكستان والهند والمفرح أن 90% منهم من فئة المستخدم النهائي.

مؤكدا أن قرارات المستثمرين باتت أكثر نضوجا في الوقت الراهن وهو أمر مثير للاهتمام في سوق العقارات في دبي، حيث يظهر المستثمر المزيد من التركيز على الجودة والموقع وسمعة الشركة المطورة» ..

أسعار

ولخص الأسعد أسعار الوحدات السكنية بالإشارة إلى أنها تبدأ من 1.3 مليون درهم للاستوديو وتنتهي عند 30 مليون درهم للفلل الخاصة والدوبلكس والبنتهاوس. وتتراوح مساحات الوحدات السكنية ما بين 58 مترا مربعا إلى 198 مترا مربعا للشقق و220 مترا مربعا و1000 للبنتهاوس التي يبلغ عددها 19 بيعت جميعها باستثناء واحدة.

ولفت الأسعد إلى أن المجموعة ستتولى الإشراف على تقديم خدمات الصيانة للمشروع ريثما يؤسس الملاك الجمعية الخاصة بهم حسب القانون مشيرا إلى أن سعر الصيانة يتراوح ما بين 18 و22 درهما للقدم المربع.

مؤكدا أن مجموعة «سيلكت جروب» تقوم بتسريع عمليات البناء في المشروع في وقت مبكر من التنفيذ كدليل على ثقتنا الكبيرة في سوق العقار في دبي، لا بل علامة قاطعة على تتويج جهودنا في التخطيط المالي والتقني الدقيق على مدى السنتين الأخيرتين، والتي عززتها قابلية المستثمرين العظيمة لهذا المشروع.

مزايا

واشار الأسعد إلى أن المشروع فريد في مزاياه سواء على صعيد مطابقته لمعايير البناء وجودة التشطيبات أو على صعيد التصميم المعماري والهندسي الذي يخدم خصوصية السكان الذين سيكون بإمكانهم الاستمتاع بقضاء أوقات الراحة في حديقة ضخمة أو ممارسة رياضة كرة التنس في ملعب على ارتفاع 300 قدم تقريبا.

وعبر الأسعد عن ثقته بمقدرة المجموعة المعروفة في السوق العقاري على تقديم سلعة عقارية منافسة ومميزة في منطقة مرسى دبي التي تعد ساحة حقيقية لاختبار المطورين العقاريين وكفاءتهم وإظهار فلسفتها في الإدارة الحكيمة للمشاريع الضخمة وتنفيذها بما يضمن التسليم وفقاً للجدول المخطط له، دون غض النظر عن أي من مواصفات الجودة.

مسيرة

تمتلك المجموعة 8 مشاريع في مارينا دبي من بينها (ذا رزيدنت ات مارينا جيت- بوابة المارينا) وباي سنترال وذا تورش وبلغت تكلفة إنجازه 665 مليون درهم، ويتكون من 86 طابقا، و676 شقة وجيمانزيوم ومواقف للسيارات في ثمانية طوابق، ومحلات، ويبلغ إجمالي طول البرج 348 مترا، ليفوق بـ 25 مترا برج «Q1 Tower» في أستراليا والمعروف بكونه أطول برج سكني في العالم بطول 323 مترا.

سمعة المطور

يتمتع سوق عقارات دبي بتنافسيته العالمية وأظهر أفضل أداء خلال السنتين الماضيتين. وتظهر سرعة الزيادة في أسعار العقارات في دبي ثباتاً عند 24%، والزخم مستمر على نحو مستدام في 2015 ليبدأ قطاع العقارات بإظهار مزيد من ثبات الأسعار، حيث سيفوق العرض الطلب ليؤكد الزخم المتزايد في السوق.

Email