متحدثون عالميون في مؤتمر الإمارات للتميز في إدارة المشاريع والمخاطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 نجحت جمعية المهندسين بالدولة في استقطاب متحدثين رئيسيين عالميين في مؤتمر الإمارات للتميز في إدارة المشاريع والمخاطر في المشاريع العملاقة والذى تستضيفه إمارة دبي في الفترة من 25 إلى 27 مايو بفندق انتركونتننتال فستيفال سيتي.

وأوضح المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي رئيس جمعية المهندسين بالدولة، أن فوز إمارة دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 والجهود المبذولة في تحقيق ما وعد به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في إبهار العالم قد سارع في إطلاق العديد من المشاريع العملاقة في جميع المجالات خاصة في مجال البنية التحتية، والاستدامة والطاقة المتجددة، والمطارات، والجزر الاصطناعية والفنادق والأسوق والصحة والتعليم، والتي تتميز بالاستثمارات الكبرى المخصصة لها والتي تبلغ قيمتها الإجمالية مليارات الدولارات.

وأضاف الميدور أن إدارة المشاريع وإدارة المخاطر من أبرز عوامل نجاح المشروع، ومن هذا المنطلق فإن المؤتمر سيوفر منصة مثالية لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بهذا المجال مثل التميز والابتكار في إدارة المشاريع، الاطلاع على أسس وضع خطة العمل ودراسة الجدوى في المشاريع ومبادئ إدارة الجودة وإدارة الوقت..

إضافة إلى أسس وقواعد التخطيط المحترف في المشاريع العملاقة والإدارة الناجحة للعقود الإنشائية وتحديد المخاطر في المشاريع والقيادة الفعالة ودورها في تطوير فاعلية الفريق والاستدامة في المشاريع الكبرى وإدارة التكلفة في المشاريع وسبل تطبيق الهندسة القيمية.

ومن جهته قال ماجد فاروق حنا مدير عام جمعية المهندسين بالدولة إن المؤتمر سيركز على تنمية المهارات لدى المهندسين، وإكسابهم الخبرات والأدوات اللازمة في إدارة المشاريع بنجاح وضمان كل متطلباته، وذلك من خلال خلق قاعدة للتواصل وتبادل الخبرات بين المهندسين من مختلف أنحاء العالم.

إدارة

تتطلب إدارة إدارة المشاريع باحترافية الإلمام التام لأحدث نظريات مجال لإدارة المشاريع، وأحدث الأدوات العملية في مجال أفضل الممارسات في إدارة المشاريع ودراسة المخاطر ليس فقط على مستوى المشروع بل بصورة أكبر على مخاطر المشاريع على المؤسسة باختلاف إداراتها وشركائها في التنفيذ والذي ينعكس بدورة كمخاطر على اقتصاد المدن.

Email