طيران الإمارات تحض الحكومة الأميركية على تجاهل المزاعم بشأن الدعم

ت + ت - الحجم الطبيعي

رد تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات في دبي على شركات الطيران الأميركية في جدلها المتصاعد حول الدعم وحض واشنطن على تجاهل المطالبات بإعادة التفاوض حول اتفاقيات السماوات المفتوحة.

ودعا كلارك رئيس أكبر شركة طيران دولية في العالم في مقابلة مع رويترز الحكومة الأميركية أيضا إلى التفكير في التأثير الذي سيقع على صناعة الطيران لديها والتي انتعشت في السنوات الماضية بفضل طلبيات شراء من منطقة الخليج.

وكان كلارك يرد على ادعاءات أكبر ثلاث شركات طيران في الولايات المتحدة - دلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز - بتلقي شركات طيران خليجية دعما من حكوماتها.

ونفى كلارك ذلك وقال إن طيران الإمارات - التي تأسست في عام 1985 - ناقشت نموها واستراتيجيتها علانية خلال المحادثات التجارية التي أسفرت عن اتفاقية السماوات المفتوحة في عام 1999. وأضاف أن الولايات المتحدة كانت رائدة في مثل تلك الاتفاقات، وأن طيران الإمارات استثمرت بكثافة في شراء الطائرات وبصفة خاصة من بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات بناء على ذلك. وتابع قوله «لذلك على أي أساس يدعون إلى مفاوضات.. هل لأنهم وضعوا القواعد الأساسية في المقام الأول؟».

وقال كلارك «استثمرنا بكثافة في صناعة الطيران الأميركية وسمح لنا دخول السوق بتقديم تلك الطلبيات».

وأضاف «لا أريد أن يبدو كلامي كتهديد أو ترهيب، لكني آمل أن تفكر الحكومة الأميركية في كل ذلك». ولمح كلارك إلى إمكانية اتخاذ إجراء قانوني بشأن الانتقادات وبصفة خاصة التي أطلقتها «دلتا».

Email