«داماك» تطور في دبي أول غابة استوائية بالمنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تحتضن دبي أول غابة استوائية في منطقة الشرق الأوسط، في ظل سعي الإمارة المتواصل لجذب السياحة من جميع أنحاء العالم حيث أعلنت «داماك العقارية»، تطوير النظام البيئي الاستوائي الجديد، ضمن مشروعها التطويري «أكويا أكسجين»، لتكون واحدة من أكثر نقاط الجذب الاستثنائية والتي تأتي في منطقة التجزئة والترفيه الموسعة، والتي ستكون بمثابة قبة للتثقيف والتعليم البيئي.

وسيتم الانتهاء من مشروع غابة دبي الاستوائية قبيل إقامة معرض إكسبو 2020 في الإمارة، ومع اكتمال المشروع سيصبح نقطة جذب رئيسة ضمن الخطط السياحية المتكاملة في دبي. إذ ستنضم إلى المعالم السياحية الرئيسة في دبي على غرار الحدائق المتنوعة، إضافة إلى أشهر نافورة في العالم، نخلة جميرا، عين دبي، ودبي أكواريوم، وذلك في إطار خطة دبي لاستقبال 20 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2020.

قائمة غنية

وقال زياد الشعار، المدير التنفيذي لشركة «داماك العقارية»: «تشتهر دبي في جميع أنحاء العالم بكونها موطن لأكبر وأفضل معالم الجذب على مستوى العالم، وستنضم الغابة الاستوائية إلى تلك القائمة الغنية بعوامل الجذب الفريدة ..

والتي من شأنها دعم نمو الإمارة.» وأضاف بقوله: «تتلاءم الغابة الاستوائية تماماً مع روح أكويا أكسجين، التي تعتبر أكثر المجتمعات السكنية الصديقة للبيئة بمساحات خضراء شاسعة في دبي، ويوفر كذلك مساحة جديدة للتعليم والتثقيف تساهم في زيادة الوعي بهذا النظام البيئي المثير». وستقام غابة دبي الاستوائية بجوار مضمار «ترامب وورلد غولف كلوب، دبي»، حيث ستكون جزءاً من الممشى المفتوح للتجزئة الراقية والترفيه، وستتاح لسكان وزوار أكويا من داماك.

المشروع

ويمتد مشروع «أكويا أكسجين» على مساحة 55 مليون قدم مربعة بمنطقة دبي لاند. ويتاح الاستثمار حالياً ضمن المرحلة الثانية من المشروع، وتشتمل فيلات ومنازل «تاون هاوس» محاطة ببيئة خضراء. ويقام المشروع حول مضمار ترامب وورلد غولف كلوب، دبي، ذي 18 حفرة.

رحلة

وسيتم اصطحاب الزوار في رحلة عبر الغابة، بدءاً من الطابق الأرضي قبل التسلق الى القبة، والتعرف على عالم النباتات والحيوانات كما هي في موطنها. وسيتسنى لعشاق المغامرة والمرتفعات التحليق عبر قمم الأشجار من خلال سلك قوي ممتد يوفر رؤية بانورامية مذهلة في هذه البيئة الطبيعية الفريدة.

أما محبو الهدوء فستتاح لهم فرصة التمتع بأجواء باعثة على الراحة والاسترخاء داخل سبا الغابة الاستوائيةر. كما ستشمل غابات دبي الاستوائية أيضاً أحدث المعدات المستخدمة في المغامرات ورحلات الاستكشاف مع جدار صخري للتسلق ضمن بيئة طبيعية فريدة.

تجربة

ستخلق غابة دبي الاستوائية تجربة البيئة الطبيعية الموجودة في قلب الغابات الاستوائية المطيرة، والتي تغطي 6 ٪ فقط من سطح الأرض إذ سيجري تطوير بيئة من الغابات الكثيفة والأشجار العالية مع إدخال أنواع النباتات المختلفة في هيكل القبة. وستتعاون داماك مع خبراء الغابات الاستوائية المطيرة في الأمازون.

Email