يعد الحدث الأكبر عالمياً للقطاع ويقام 4 مارس

ترويج سياحي لأهم 3 وجهات في أبوظبي بـ«بورصة برلين»

أبوظبي تروج سياحتها في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 يشارك القطاع السياحي في أبوظبي، ممثلاً بـ«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بوفد ضخم في فعاليات «معرض بورصة برلين للسياحة والسفر» الدولي الذي يعد الحدث الأكبر عالمياً لقطاع السياحة والسفر ويقام بين 4-8 مارس 2015.

ويسلط وفد القطاع السياحي الضوء على 3 من أهم وجهات أبوظبي السياحية تحت شعار «ثلاث وجهات متكاملة في إمارة واحدة»؛ وهي العاصمة الإماراتية أبوظبي، ومدينة العين التي تلقب بمدينة الواحات وتشكل القلب التراثي النابض لإمارة أبوظبي، والمنطقة الغربية التي تلتقي فيها الصحراء مع البحر..

حيث يركز جناح الإمارة في المعرض على الطبيعة المتنوعة لتلك الوجهات. كما يشارك الوفد، بقيادة «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بمحفظة تضم 90 من أفضل الفنادق والمنتجعات ووجهات الجذب السياحي ومشغلي القطاع السياحي وشركات إدارة الوجهات في الإمارة.

وبهذه المناسبة، قال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: يعد وفد «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» الأكبر من نوعه منذ مشاركتنا الأولى في «معرض بورصة برلين للسياحة والسفر» عام 2005، وهو يشكل دليلاً ملموساً على الاستمرار في توسيع محفظة منتجاتنا.

وأضاف النعيمي: تزخر أبوظبي بطيف متنوع من الوجهات السياحية، ولهذا نواصل تشجيع الزوار على اختبار غنى وتنوع تجاربنا، واستكشاف مكنوناتنا الثقافية وإرثنا التاريخي الفريد.

وتعد أوروبا، وبشكل خاص ألمانيا، من أهم أسواقنا الرئيسية، إذ ترتبط مع أبوظبي بشبكة متميزة من الرحلات الجوية المباشرة انطلاقاً من مدن فرانكفورت وشتوتغارت ودوسلدورف وبرلين وميونخ. وفي جعبتنا منتجات وتجارب جديدة نسعى إلى تقديمها لزوارنا.

سوق

وأردف النعيمي: «لا تزال ألمانيا من أبرز الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح إلى أبوظبي، حيث وصل عدد النزلاء الألمان في فنادق الإمارة إلى 138,604 بنسبة نمو قدرها 16% مقارنة بعام 2013؛ وقد سجل هؤلاء 631,179 ليلة فندقية بنسبة نمو قدرها 8% على أساس سنوي، وبمعدل 4,5 ليلة للنزيل الواحد».

وتشهد فعاليات المعرض للعام الثالث على التوالي حضور شركة «الليالي العربية» لإدارة الوجهات السياحية والمتخصصة بتقديم خدمات السياحة والسفر الداخلية والخارجية وأنشطة الترفيه في الصحراء، ولا سيما «قرية الليالي العربية» الفريدة من نوعها.

وقال مراد منصور، المدير العام لشركة «الليالي العربية»: «أطلقنا في عام 2012 «قرية الليالي العربية» التي تمثل وجهة سياحية فريدة في قلب صحراء أبوظبي، والتي ساهمت في مواكبة الطلب على التجارب الصحراوية الفاخرة. وقد سجلنا في العام التالي نتائج متميزة تمثلت بنمو مبيعاتنا بنسبة 55%.

وتعد السوق الأوروبية، ولا سيما ألمانيا، من أهم الأسواق بالنسبة للقطاع السياحي في أبوظبي، وها نحن نعود للمشاركة مجدداً في «معرض بورصة برلين للسياحة والسفر» بهدف استكشاف مزيد من الفرص المجزية في القطاع، ولقاء شركائنا، وتعزيز مبيعاتنا عبر الاستئثار بحصة سوقية مهمة من السياح الباحثين عن التجارب الصحراوية الحافلة».

وتشكل جزيرة ياس وجهة ترفيهية رائدة في أبوظبي، حيث تحتضن أهم معالم الجذب السياحي مثل «سباق جائزة الفورمولا 1»، وم عالم فيراري أبوظبي» الترفيهية، و«فندق ياس فايسروي أبوظبي» المرموق. كما شهدت الجزيرة مؤخراً افتتاح «ياس مول» الذي يعد أكبر مركز تجاري في الإمارة .

رأس الخيمة تعرض إمكاناتها السياحية في المعرض

 أنهت هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة استعداداتها للمشاركة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر لهذا العام.

ومن خلال دورها كمطور ومروج للبنية التحتية السياحية في رأس الخيمة، يرافق هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة عدد من العلامات الفندقية الرائدة الدولية والإقليمية، والتي لها تواجد في الإمارة.

وتشمل كلاً من سلسلة فنادق هيلتون العالمية، وفندق ذا كوف روتانا، وفندق بانيان تري الوادي وبانيان تري شاطئ رأس الخيمة، وسلسلة بن ماجد للفنادق والمنتجعات، وريكسوس باب البحر، وفندق ومنتجع جولدن توليب خط سبرينغ، ومنتجع وسبا جزيرة المرجان.

وتعد مشاركة هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر ركيزة أساسية في استراتيجيتها الرامية لتعزيز سمعة إمارة رأس الخيمة على المستوى الدولي بهدف استقطاب المزيد من السياح إلى الإمارة، فضلاً عن إيجاد والترويج للفرص الاستثمارية، وتطوير الأعمال والشراكات التي يمكن أن تلعب دوراً على المدى الطويل في التنمية المستدامة لقطاع السياحة في رأس الخيمة.

وقال ستيفن رايس، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة «تعتبر هذه الفعاليات، مثل معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، مهمة لتحقيق أهداف قطاع السياحة في الإمارة وتعزيز مكانة رأس الخيمة على الصعيدين العالمي والإقليمي كوجهة سياحية فاخرة متميزة للمغامرة والاسترخاء.

وتعد مشاركتنا في هذا المعرض جزءا أساسيا من أهدافنا الرامية لتعزيز العلاقات مع كل من الأسواق الألمانية والأوروبية، والتي يشكل سكانها نسبة كبيرة من أعداد السياح لدينا».

"نحن ملتزمون بتحقيق تنمية سياحية مستدامة على المدى الطويل في إمارة رأس الخيمة، ويأتي تزايد أعداد الفنادق العالمية في رأس الخيمة دليلاً حياً على ما نبذله من جهود في هذا الإطار. لدينا رؤية واضحة لتطوير رأس الخيمة، ونتطلع قدماً إلى تحـــقيقها مع شركائنا المخلصين والملتزمين.

Email