15 ألف تأشيرة سياحية أصدرتها سفارة اليونان في الدولة 2014

اليونان تمتاز بموقع استراتيجي يسمح بسهولة الوصول إليها - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 نمت أعداد التأشيرات التي أصدرتها السفارة اليونانية في الدولة بنسبة 40 % خلال العام الماضي لتصل إلى 15 ألف تأشيرة. وقال ديونيزيوس زويس السفير اليوناني في الدولة نمو أعداد التأشيرات يشير إلى الاهتمام الذي يبديه السياح من داخل الدولة لزيارة اليونان بما تحويه من إمكانات سياحية متنوعة تلبي احتياجات مختلف شرائح السياح كما أن حجم التبادل التجاري يشهد أيضاً نمواً جيداً منذ سنوات.

حملة ترويجية

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش الحملة الترويجية السنوية الثانية للسفر الفاخر إلى اليونان التي نظمتها كل من «رولردك أسوشيتس» ووكالة «أميوز» بالتعاون مع طيران الإمارات وبرعاية منظّمة «تسويق اليونان» أمس في دبي .

وتهدف الحملة إلى الترويج للوجهات السياحية والتعريف بالمنتج السياحي اليوناني من خلال تزويد منظمي الرحلات ووكلاء السفر وممثلي وسائل باخر تطورات الوضع السياحي في اليونان في ظل التغيرات التي تشهدها الدولة على الصعيد الاقتصادي.

شركات يونانية

ومن جهته قال ميكائيل فريتاكيس مدير مكتب الشؤون التجارية والاقتصادية في السفارة اليونانية إن عدد الشركات اليونانية المسجلة في الإمارات وصل إلى اكثر من 200 شركة، مشيراً إلى وجود إقبال على الاستثمار في الإمارات في ظل التسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين الأجانب.

وأضاف فريتاكيس أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 438 مليون يورو في 2013 الأمر الذي يتطلب إيجاد المزيد من الطرق والوسائل لزيادة حجم التبادل التجاري. مشيراً إلى مشاركة أكثر من 300 شركة يونانية في المعارض التي تنطلق في دبي.

سياح أجانب

وقالت كاترينا بولاتو مديرة التسويق في مطار اثينا الدولي إن عدد السياح الأجانب في اليونان ارتفع بنسبة 29% في حين أن العدد من الإمارات ارتفع بنسة 33% الأمر الذي يعكس زيادة اهتمام السياح من الإمارات بالوجهات السياحية اليونانية.

وأضافت بولاتو أن هناك أكثر من 22 رحلة اسبوعية بين الإمارات واليونان منها 7 رحلات اسبوعية لطيران الإمارات ترتفع خلال الصيف إلى 14 رحلة وتسير طيران الاتحاد 7 رحلات من المتوقع أن ترتفع إلى 11 رحلة خلال الفترة القادمة.

وذكرت منظمة «تسويق اليونان» في تقرير صدر عنها أن حالة من الانتعاش يشهدها القطاع السياحي في اليونان مدعومة بالارتفاع الملحوظ في أعداد السياح ورجال الأعمال القادمين من الإمارات خلال العام الماضي.

مستوى

من المتوقع ـ وفقاً لتقديرات اتحاد شركات السياحة في اليونان ـ أن يرتفع عدد السياح القادمين إلى اليونان إلى مستوى قياسي خلال العام الحالي ليصل إلى 21.5 مليون زائر بما في ذلك الزوار القادمين عبر الرحلات البحرية بارتفاع نحو 1.4 مليون سائح مقارنة بالعام الماضي. كما من المتوقع أن يصل إجمالي عائدات السياحة المباشرة إلى 14 مليار يورو خلال العام الحالي مقارنة بنحو 12.2 مليار يورو في العام الماضي.

Email