هيئتان دوليتان تعلنان ملاءمة منتجات »إيمال« لممارسات البناء المستدام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت هيئتان دوليتان أخيراً، ملاءمة منتجات شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال)، إحدى الشركات التشغيلية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وأضخم مصهر فردي للألمنيوم الأولي في العالم، لممارسات البناء المستدام، وفقاً للمعايير المعمول بها من جانب الهيئتين، وهما برنامج الريادة في الطاقة والتصميم البيئي للمباني الصديقة للبيئة الذي دشنه المجلس الأميركي للمباني الصديقة للبيئة وبرنامج المجلس الألماني للمباني المستدامة، والذي يهدف بقوة إلى تعزيز مفهوم المباني المستدامة ذات الكفاءة الاقتصادية.

ميزة تنافسية

وجاء هذا الإعلان في أعقاب تقييم دقيق لمنتجات إيمال من جانب وكالة التقييم المستقلة «جي سي آيه إس». وقال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «تضفي هذه التقييمات المستقلة وإعلان الخبراء الدوليين عن ملاءمة منتجاتنا لممارسات البناء المستدامة، ميزة تنافسية على منتجات إيمال، سواء من ناحية خدمة أسوقنا الحالية أو اكتساب أسواق جديدة لمنتجاتنا ذات القيمة المضافة».

وأضاف: «تسهم تلك التقييمات المستقلة أيضاً في تعزيز واستدامة ثقة عملائنا القوية التي تعد عنصراً حيوياً في ظل الاقتصاد العالمي في يومنا هذا الذي يتسم بالعولمة وتنامي الجانب الصناعي، حيث تمثل الحماية البيئية منطقة تركيز رئيسية».

وكان تم أيضاً الإعلان عن ملاءمة منتجات شركة دبي للألمنيوم (دوبال)، إحدى الشركات التشغيلية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، لممارسات البناء المستدام من جانب نفس الهيئتين الدوليتين، في العام 2013.

500 منتج

وتتكون قائمة منتجات دوبال وإيمال من أكثر من 500 منتج فردي من منتجات الألمنيوم فائقة النقاء، والتي يتم تصنيع الكثير منها وفق متطلبات العملاء. يتم تصنيع منتجات الألمنيوم ضمن ثلاثة أشكال هي السبائك فائقة النقاء وسبائك الخلائط لإعادة الصهر (لاستخدامات الإلكترونيات وصناعات الفضاء وتطبيقات السيارات، على الترتيب)،..

وسبائك ألواح الألمنيوم (لصناعة التغليف وصفائح الطباعة الحجرية وصناعة السيارات)، وإسطوانات السحب (لتطبيقات الإنشاءات والمواصلات وصناعة محركات السيارات والتطبيقات الصناعية). ويتم تصدير منتجات الشركة إلى أكثر من 350 عميلاً في نحو 68 دولة، غالبيتهم في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأميركتين.

وقال وليد العطار، الرئيس التنفيذي للتسويق: «يمثل تصنيف كل من برنامج الريادة في الطاقة والتصميم البيئي للمباني الصديقة للبيئة الذي دشنه المجلس الأميركي للمباني الصديقة للبيئة..

وبرنامج المجلس الألماني للمباني المستدامة، تطوراً كبيراً بالنسبة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، خاصة وأن نحو 46 في المئة من إنتاجها الإجمالي يتكون من ألواح الألمنيوم التي تستخدم على نطاق واسع من جانب شركات سحب الألمنيوم لإنتاج مكونات ومواد البناء، مثل إطارات النوافذ والأبواب»، ومضى العطار بالقول: «أيضاً هذا التصنيف الدولي لملاءمة الاستخدام في ممارسات البناء يضع منتجات دوبال وإيمال في مكانة قوية يحددها المستخدمون النهائيون بمجال صناعة البناء والإنشاءات على مستوى العالم».

عوامل تميز

تمثل تصنيفات الاستدامة عوامل تميُّز أساسية في السوق المحلية، حيث تشكل ألواح الألمنيوم الحصة الأكبر من المبيعات السنوية. وتم سن قوانين جديدة في الإمارات تلزم بتضمين معايير الاستدامة في جميع المشروعات الإنشائية الجديدة في الدولة اعتباراً من 2014...

وبالتالي تمثل استدامة المنتجات دليلاً ملموساً على دعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لمبادرة الحكومة للمباني الخضراء، وتؤكد في الوقت نفسه نجاح جهود إنتاج «منتجات ألمنيوم صديقة للبيئة»، في إطار فلسفة الشركة للاستدامة الشاملة وتدعم استراتيجيات الحد من تأثير عمليات الشركة على البيئة.

Email