150 ألف سائح بحري لدبي في يناير

نشاط كبير للسياحة البحرية في دبي خلال شهر يناير - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 سجل موسم السياحة البحرية في دبي نشاطاً قياسياً في شهر يناير، حيث شهد رصيف سفن الرحلات السياحية في ميناء راشد أكثر من 30 سفينة سياحية على متنها ما يزيد على 150 ألف سائح، بينها 26 سفينة من أربعة خطوط بحرية رائدة.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، استقبل ميناء راشد خمس سفن سياحية بحرية دفعة واحدة مرتين خلال يناير، فضلاً عن السفينة العملاقة كونرادز كوين ماري 2، أضخم سفينة تستضيفها مياه منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال حمد بن مجرن، المدير التنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: كان يناير الأكثر نشاطاً على صعيد قطاع السياحة البحرية بدبي حتى الآن، حيث حققنا خلاله عدداً من الإنجازات المميزة وخطوات متقدمة نحو تحقيق أهدافنا المنشودة في هذا المجال. ففي عام 2014 استضافت دبي 358 ألف راكب عبر 94 سفينة سياحية، ونتطلع إلى استقبال 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال عام 2015.

وبما أن شهر يناير الماضي سجل قدوم 150 ألف سائح، فإننا على ثقة من أن الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا للعام الحالي يمكن تحقيقه بفضل التسهيلات والمنشآت التي توفرها دبي وفق أرقى المعايير العالمية".

سفن

وشهدت دبي في يناير زيارات لبعض أشهر السفن السياحية بما فيها "كوستا" و"عايده" و"تي يو أي"، و"إم إس سي" و"كونراد" و"فونيكس ريزين" و"فريد أولسن" و"هولاند أميركا". وكان الأسبوع الأخير، وتحديداً في الفترة بين 25 و31 من يناير 2015، الأكثر ازدحاماً، حيث رست في الميناء 10 سفن.

ولأول مرة في تاريخه، قام ميناء راشد مرتين باستقبال خمس سفن سياحية دفعة واحدة وذلك في العاشر والحادي والثلاثين من يناير الماضي، وعلى متنها نحو 50 ألف سائح. وكان قسم السياحة البحرية قد نظم احتفالاً ضخماً ضم عروضاً فنية وفعاليات حية ومسلية لجميع أفراد العائلة احتفاءً بالسواح الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم.

نجاح كبير

وأضاف حمد بن مجرن: حققنا نجاحاً كبيراً حتى الآن على صعيد السياحة البحرية ونتطلع إلى المزيد من الازدهار والنمو خلال ما تبقى من موسم 2014/ 2015. وأتاح لنا مبنى حمدان بن محمد الجديد استقبال عدد أكبر من الركاب مقارنة بالماضي، ومن شأن ذلك أن يلعب دوراً محورياً على صعيد الأرقام التي يمكن تحقيقها بالنسبة لعدد الزوار القادمين إلى دبي على متن السفن السياحية.

أحدث منشأة

ويُعد مبنى حمدان بن محمد لركاب السفن السياحية الذي تم تدشينه في 11 ديسمبر عام 2014، أضخم وأحدث منشأة من نوعها في العالم، الأمر الذي مكن ميناء راشد الحائز على العديد من الجوائز، من مناولة خمس سفن بحرية في وقت واحد وعلى متنها أكثر من 25 ألف راكب.

Email