بشراكة لـ 4 جهات حكومية ضمن «سباق بناة المدينة» لرعاية الموهوبين

«الفريق الأزرق» يبدأ أول برامجه في كانتين الشاطئ

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ الفريق الأزرق بتنفيذ أول مشروع من نوعه لرعاية المتميزين، وذلك ضمن إطار مبادرة سباق بناة المدينة والرامية إلى تطوير خدمات الموهوبين والمبدعين، حيث يعنى الفريق في مهمته بطرح خدمات جديدة ورائدة من شأنها تسليط الضوء على المبدعين والموهوبين ورعايتهم وتمكينهم في مجالات الإبداع المختلفة. ويأتي الفريق الأزرق الذي يتألف من ممثلين عن أربع جهات حكومية وهي: دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وهيئة دبي للثقافة والفنون ومؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ليركز في مبادرته على إشراك الطلاب الموهوبين والرواد الشباب في برامج توجيهية وتعليمية يقدمها عدد من الخبراء في المجالات المختلفة.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أطلق «سباق بناة المدينة» في ديسمبر 2014 بهدف تحفيز الفكر الإبداعي والمستقبلي والارتقاء بمعايير الخدمات الحكومية وابتكار خدمات جديدة من شأنها تحسين الخدمات الحكومية المشتركة.

مبادرة رائدة

وقال هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: «يسعدنا أن تكون دائرة السياحة والتسويق التجاري جزءاً من مبادرة رائدة كمبادرة سباق بناة المدينة التي ستعمل على تحسين الخدمات الحكومية وستساعد في تطبيق أنظمة من شأنها أن تحقق نقلة نوعية في مستوى هذه الخدمات وتحقيق السعادة لكافة المقيمين والزائرين لإمارة دبي».

وتابع «إننا في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي نسعى دوماً إلى تحسين خدماتنا وضمان كفاءتها من أجل تحقيق رؤية دبي السياحية 2020 التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تطمح لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً إلى دبي بحلول العقد القادم. ونفخر باختيار دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للعمل مع الفرق الأخرى لإيجاد حلول مبتكرة ومبادرات مبدعة تساهم في دعم المواهب وتوفير تجربة استثنائية للمتعاملين.

واختار الفريق الأزرق مهرجان دبي للمأكولات ليكون المنصة التي يطلق من خلالها برنامج رعاية »خدمات الموهوبين والمبدعين«، إذ يسلط المهرجان الضوء على الإبداع والتنوع الغني والطبيعة المتعددة الثقافات التي تشهدها فنون الطهي في دبي، وتنعكس في مطاعمها الفاخرة والشعبية والمقاهي التي تناسب جميع الميزانيات.

نقل خبرات

وبدأ الفريق الأزرق بتنفيذ أول برنامج لرعاية الموهوبين وتعليمهم من خلال عقد شراكة مع الشيف السعودي يوسف خميّس، مالك مطعم »غارنيش" الذي يعد من أرقى مطاعم مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ومقدم برنامج دكتور شيف الذي يُعرض على قناة إم بي سي 4، ليساهم في تعليم 13 طالباً من مدرسة ريجنت إنترناشيونال من المهتمين بالطهي والذين تمت دعوتهم إلى كايت بيتش بالجميرا للاستفادة من خبرة الشيف الشهير في فنون الطهي في الخليج العربي.

واستقبل هلال المري الطلاب قبل أن يباشروا جلسة الطهي مع الشيف يوسف. والذي تعرف خلالها الطلاب على مسيرة الشيف المبدعة في عالم الطهي، والاستفادة من خبرته في تحضير أشهى أطباق الحلويات وتزيينها بصورة مبتكرة وراقية.

وسيتم اختيار مجموعات أخرى من الطلاب المبدعين والموهوبين في مختلف مجالات الفنون والثقافة والعلوم والتكنولوجيا الحديثة وغيرها للمشاركة في برامج تعليم وإرشاد مماثلة خلال العام ضمن خطة سنوية محددة.

Email