قدم لجمهوره العالمي تجارب فريدة ومتنوعة

«دبي للتسوق» يختتم فعاليات دورته العشرين اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل الستار اليوم على فعاليات الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق، الذي انطلق في الأول من يناير 2015 تحت شعار الحملة التسويقية «رحلة عشرين عاماً.. والعالم يحتفل»، لتحتفل دبي بمفهوم غير تقليدي ارتكز على تقديم تجارب فريدة تتلاءم مع احتياجات وتطلعات جميع الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار.

ومع أكثر من 150 فعالية متميزة، والكثير من العروض الترويجية والجوائز القيمة التي غيرت مجرى حياة الكثيرين، عاشت دبي على مدار 32 يوماً أجواء تنوعت بين الترفيه والاحتفالات والفعاليات المميزة التي تفردت بها دبي عالمياً، ليصبح مهرجان دبي للتسوق واحداً من أبرز المهرجانات العالمية التي ساهمت في ترسيخ مكانة دبي كمدينة للمهرجانات والفعاليات، وجعلها وجهة سياحية متفردة للعائلات مقدمة لهم كل ما يناسب احتياجات أفراد العائلة.

ويُعتبر مهرجان دبي للتسوق من أهم المهرجانات الأكثر استمرارية في المنطقة والعالم، وساهم بشكل كبير في وضع مدينة دبي ضمن قائمة المدن الأكثر استقطاباً للسياحة على مستوى المنطقة والعالم، لينجح بعد 19 دورة في استقطاب ما يقارب من 56 مليون زائر، وضخّ أكثر من 145 مليار درهم في اقتصاد دبي.

قائمة طويلة

وتضمّن جدول مهرجان دبي للتسوق 2015 مجموعة كبيرة من الفعاليات المميزة والعروض الترويجية التي جمعت بين التسوق والترفيه والربح الوفير، وفيما يلي بعض أبرز الفعاليات التي تضمنتها الدورة العشرون للمهرجان:

عالم الموسيقى

أوركسترا «أوبرا ويلز الوطنية»

انطلقت فعاليات مهرجان دبي للتسوق في 1 يناير مع فعالية أوركسترا «أوبرا ويلز الوطنية».

ليالي احتفالات المهرجان

أحيى كوكبة من المطربين العرب حفلات غنائية ضمن فعالية «ليالي احتفالات المهرجان» خلال عطلة نهاية الأسبوع لأول ثلاثة أسابيع من المهرجان على مسرح مدينة دبي للإعلام.

حفلة كاثنيل

حظي عشاق الثنائي الفلبيني الرائع دانيال باديلا وكاثرين برناردو فرصة مشاهدة نجميهما المفضلين.

«آرجيت سينغ»

أحيى مغني الأفلام الشهير الهندي «آرجيت سينغ» حفلاً موسيقياً تكلل بالنجاح، وأدى وصلاته الغنائية لأول مرة بمشاركة 50 عازف أوركسترا.

سونو نيغام

كان عشاق الموسيقى الهندية على موعد مع احتفال فني مميز للمطرب الهندي سونو نيغام

زاكر حسين-نيرفانا

عاد عازف والموسيقار والملحن والمنتج المشهور زاكر حسين مرة أخرى إلى دبي خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق.

عالم الأناقة

فعالية أزياء «عباتي»

تم خلال هذه الفعالية تقديم أحدث عروض الأزياء للعبايات الإماراتية والخليجية، وأقيم معرض لمعاينة العبايات والجلابيات في دبي مول.

عروض أزياء مجوهرات الألماس

احتضنت الدورة العشرون لمهرجان دبي للتسوق بنجاح كبير معرض «عروض أزياء مجوهرات الألماس» الفريد من نوعه،.

فعاليات فريدة

متجر المشاهير

استضاف ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس متجر «جوليانا رانسيك» ضمن فعالية متجر المشاهير. وقامت جوليانا بإطلاق مجموعة الملابس الجديدة التي تحمل بصمتها تحت عنوان «جي من جوليانا» لأول مرة في دبي والعالم في 1 يناير. كما أدار بيل رانسيك، الفائز في الموسم الأول من برنامج تلفزيون الواقع الذي يشرف عليه الملياردير دونالد ترامب «ذا أبرينتس»، جلسة حوارية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة بلغت مدتها 75 دقيقة.

العرض المسرحي الأول لـ«السنافر»

أقيم خلال مهرجان دبي للتسوق وبالتعاون مع «اتصالات» العرض المسرحي العالمي الأول لـ«السنافر» بنجاح كبير وإقبال جماهيري واسع من قبل جميع الأعمار والجنسيات.

سوق رايب للأغذية والحرف اليدوية

شهد سوق «رايب للأغذية والحرف اليدوية» استقطاب أعداد كبيرة من محبي الطعام الصحي والمنتجات منزلية الصنع إلى حديقة زعبيل.

القرية العالمية

تُعد القرية العالمية إحدى الوجهات العائلية المليئة بالترفيه والتسوق، وقدمت خلال فترة المهمرجان العديد من تجارب التسوق المميزة التي تتوزع بين أروقتها وتمثل العديد من بلدان العالم. كما حظي زوار القرية العالمية بالكثير من الفعاليات المميزة.

واحة السجاد والفنون

ارتبطت واحة السجاد والفنون بمهرجان دبي للتسوق كواحدة من فعالياته الرئيسية منذ انطلاقه. وتميزت باحتوائها على بعض القطع النادرة ومتحف للسجاد اليدوي هذا العام. كما عرضت واحة السجاد والفنون لوحة فنية بتقنية رباعية الأبعاد تحمل صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي استمر العمل عليها ما يقرب من سنتين ونصف السنة بيد أحد أشهر الفنانين المتخصصين في صناعة السجاد اليدوي.

سحوبات إنفينيتي الكبرى

زخرت الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق بالكثير من فرص الربح التي تتنوع بين جوائز نقدية وسيارات وذهب. إذ قدّمت «سحوبات إنفينيتي الكبرى» جائزة يومية تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم طوال فترة المهرجان وهي عبارة عن سيارتي إنفينيتي QX60 وQ50، بالإضافة إلى 100 ألف درهم نقداً.

سحوبات نيسان الكبرى

أقيم سحب يومي على سيارة نيسان من ضمن 10 موديلات، بالإضافة إلى جائزة أسبوعية بمناسبة الدورة العشرين للمهرجان وهي سيارة «نيسان باترول».

سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى

أتيحت لمحبي الذهب والمجوهرات فرص عديدة للفوز بجوائز ذهبية وألماس بلغت نحو 15 مليون درهم مع «سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى».

أنشطة متعددة

قدم مهرجان دبي للتسوق 2015 العديد من الفعاليات المتنوعة والأنشطة الأخرى التي نشرت أجواء الاحتفال بين الزوار وأثرت تجاربهم في دبي. وتضمنت قائمة الفعاليات العديد من عروض الترفيه العالمية التي استضافتها مراكز التسوق الرئيسية في دبي، ومنها عرض «بينوي فييستا» العائلي الذي ضم عدداً من الفنانين الفلبينيين.

وفعالية «النجوم الصغار»، وهو عرض موسيقي قدمته فرقة «بري سكول» التي شاركت في برنامج المواهب «بريتاين جوت تالنت»، وفرقة «بيرتش كريك» الموسيقية المؤلفة من خمسة أعضاء تتنوع مواهبهم بين الغناء والعزف على عدة آلات متنوعة، وعرض «تراث الشرق الأقصى» الموسيقي الذي قدمه مجموعة من الفنانين المميزين من الصين.

وعرض «من ويست إند إلى برودواي» الموسيقي الذي تضمن مقطوعات موسيقية وغنائية على المسرح منتقاة من أبرز اللوحات الموسيقية التي شهدها المسرحان الأشهر في العالم، وعرض العازفة «كايتلين» التي قدمت أجمل المقطوعات الموسيقية على آلة الكمان الكهربائي، وعروض «الباليرينا» التي جمعت بين نمطي رقص الباليه والبريك وغيرها من الأنماط الأخرى، ومهرجان الفن اللاتيني.

رحلة إلى عالم الترفيه العائلي

 العرض المسرحي الموسيقي «ماما ميا»

أقيمت بنجاح كبير فعاليات المسرحية الموسيقية الإستعراضية «ماما ميا» التي تُعتبر أحد أشهر الاستعراضات التي تم تقديمها على خشبة المسرح حول العالم، وتضمن العرض العديد من أغاني فرقة «آبا» الشهيرة.

الألعاب النارية

انطلقت عروض الألعاب النارية لتضيء سماء دبي في كل ليلة احتفاءً بالدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق. وتوهجت شواطئ الجميرا بأجمل عروض الألوان واللوحات الفنية في تجربة لا تُنسى بكل المقاييس.

مهرجان الطائرات الورقية

امتد هذا المهرجان على مدار 3 أيام على غرار المهرجانات الشاطئية العالمية، وضم أكثر من 70 مشاركاً من أكثر من 25 دولة حول العالم.

توزيع جوائز «غريت وومن أووردز»

أقيم في فندق سوفيتيل دبي ذا بالم ريزورت آند سبا حفل توزيع جوائز «غريت وومن أووردز» الذي شهد حضور عدد من نجمات بوليوود المعروفات والشخصيات المرموقة.

أقيم سباق السيارات «هانكوك 24 ساعة- دبي» للتحمل على حلبة دبي أوتودروم. وتنافس فيه المشاركون للوصول إلى خط النهاية خلال 24 ساعة وتحقيق أسرع وقت.

احتفالية مسرح جولزار

أقيمت على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات فعالية «احتفالية مسرح جولزار»، وهو عرض مسرحي يتألف من عدة قصائد وقصص استعرض خلالها الكاتب البوليوودي الشهير جولزار براعته في كتابة الدراما.

تزيين المدينة

تزينت الشوارع الرئيسية في دبي بأجمل حلة من الإنارات المزركشة والأعلام واللافتات التي تحمل شعار مهرجان دبي للتسوق، واستقبلت المدينة زوارها وضيوفها من مختلف الجنسيات والأعمار.

Email