دعوة إلى تشكيل فريق لتنظيم الطيران الخاص ورجال الأعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا سيف محمد السويدي مدير الهيئة العامة للطيران المدني، إلى تشكيل فريق عمل، ليكون بمثابة محفز لمبادرة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MEBAA)، التي تتناول صياغة أنظمة طيران رجال الأعمال (أنظمة MEBAA)، خلال معرض MEBAA 2014 في ديسمبر. وأُطلق الفريق العامل لتنظيم طيران رجال الأعمال في 25 يناير 2015 في مقر الهيئة العامة للطيران المدني في دبي، وذلك بعد أقل من شهرين عن الإعلان عن هذه المبادرة خلال معرض (MEBAA Show).

عبء

ويعزز هذا الفريق العامل، جهود اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تخفيف عبء مشغلي الإمارات العربية المتحدة في الامتثال لأنظمة الهيئة العامة للطيران المدني، وتشجيع المشغلين على مناقشة التحديات التي يواجهونها في الامتثال للأنظمة الحالية، التي صُممت لخدمة أولاً شركات الطيران التجارية.

وحضرت الشركات المشغلة التالية: طيران أبوظبي وإيرو جلف لخدمات الطيران والجابر للطيران ومجموعة إمباير للطيران وإكسيكيوجيت الشرق الأوسط وخدمات فالكون الجوية وجاما للطيران وأجنحة الخليج وهيلي دبي وجيت أوبس وخطوط ميديكس الجوية ومكتب الشؤون الخاصة ورويال جت وطيران أونيك آير.

تشجيع

وتوجه علي أحمد النقبي، الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى الحضور من المشغلين وأعضاء MEBAA، مشجعاً هذه المبادرة التي وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني، ولتأكيد التزام اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MEBAA) تجاه أعضائه وتجاه الهيئة ومجتمع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: «هذه المبادرة تُشبه رسالة MEBAA بكونها تُوصل صوت أعضائها بهدف سد الفجوة بينهم وبين السلطات المعنية».

تقدير

وصرح النقبي: «وبالنيابة عن MEBAA وأعضائها، أود أن أعرب عن تقديري للدعم المستمر الذي تقدمه الهيئة العامة للطيران المدني، فنحن نعمل بجد لضمان النمو المستدام والعضوي لقطاع طيران رجال الأعمال في الإمارات» وأضاف: «وبمساهمة ومشاركة المشغلين المهمة، سيضمن تعاوننا نجاح كل مشغل، ونأمل أنه سيخدم كمثال يُحتذى به من قبل سلطات البلدان الأخرى والمشغلين في منطقتنا، وذلك لخدمة قطاع طيران رجال الأعمال في المنطقة كلها».

Email