خلال معرض التوظيف السنوي في أدنيك 2-4 فبراير

61 فرصة عمل توفرها موانئ ومرافئ أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار التزامها المستمر بدعم مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق طموحاتهم الوظيفية، تشارك موانئ أبوظبي، ومرافئ أبوظبي، المشغلة لمحطة الحاويات شبه الآلية الأولى في المنطقة بميناء خليفة، لطرح 61 وظيفة شاغرة حصرياً، من خلال معرض «توظيف أبوظبي» المخصص لمواطني الدولة الباحثين عن عمل، وذلك في الفترة الممتدة من 2 وحتى 4 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

يقام المعرض برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ويعتبر أحد أهم المعارض المهنية في الإمارة تشارك فيه مجموعة واسعة من أبرز الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية من مختلف القطاعات.

وتسعى موانئ أبوظبي من خلال مشاركتها مرافئ أبوظبي في معرض «توظيف أبوظبي» إلى إشغال 61 فرصة عمل مختلفة في قطاع الموانئ والعمليات التشغيلية لمحطة الحاويات من الوظائف الفنية.

حوارات مباشرة

وقالت ميثاء المرر، نائب الرئيس بالإنابة لبرامج التوطين بإدارة الموارد البشرية في موانئ أبوظبي «إن المشاركة في معرض «توظيف أبوظبي» يوفر منصة حوارية مباشرة مع الباحثين عن العمل لاكتشاف الجوانب الشخصية والاستعداد المهني لكل مرشح، ويختصر كثيراً من الوقت المستغرق في عملية اختيار المرشحين الأكفأ والأكثر حماسة للقيام بالوظائف العملية التي نرغب بإشغالها».

ويشير عيسى المرزوقي، مدير أول الموارد البشرية في مرافئ أبوظبي إلى أهمية توطين الوظائف في الشركة، ويؤكد «التزام مرافئ أبوظبي بتوظيف مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع مستويات العمل من الوظائف الإدارية العليا إلى المتوسطة والأدوار الإشرافية والتشغيلية الفنية».

ويحرص المرزوقي على تبيان ضرورة اللقاءات الشخصية بالباحثين عن العمل وشرح برنامج التدريب العملي، الذي تقيمه مرافئ أبوظبي، الذي يكتسب المتدرب من خلاله معظم الخبرات والمعرفة اللازمة أثناء أداء المهمات الوظيفية المختلفة للوظائف التشغيلية والفنية بمحطة الحاويات في ميناء خليفة.

دعم

وفي إطار دعم فرص التوظيف الجديدة، صممت موانئ أبوظبي برامج تدريبية شاملة لجميع أطياف الكوادر من المواطنين، ويعتبر البرنامج التدريبي «نورس» لتأهيل الكوادر الوطنية، الذي أطلقته ديسمبر الماضي، وهو برنامج مبتكر لتعزيز جوانب التميز وتحديداً لتدريب المواطنين الإماراتيين على القيام بأدوار تشغيلية فاعلة في عمليات الشحن، مثل الوظائف الإشرافية لعمليات الميناء، والمشغلين والكتبة الإداريين.

وكانت المجموعة الأولى من المتدربين الإماراتيين قد انضمت لبرنامج التدريب العملي «نورس» منتصف ديسمبر الماضي ولحقتها مجموعة ثانية مطلع يناير 2015.

ومن خلال البرنامج العملي الذي أطلقته مرافئ أبوظبي منذ عامين لتوفير المسار السريع للتطور الوظيفي للمواطنين، تجري الاستعدادات حالياً للانتقال إلى المرحلة الثانية من تدريب 22 متدرباً في محطة حاويات ميناء خليفة وتشجيع المواهب الجديدة على استغلال إمكاناتهم الشخصية والمهنية في تحقيق طموحاتهم.

إنجاز

تمكنت مرافئ أبوظبي خلال العام الماضي 2014 من مضاعفة عدد موظفيها المواطنين تقريباً، في حين حققت موانئ أبوظبي 44 % في نسبة توطين الوظائف لديها، وتسعى لزيادة نسبة المواطنين إلى 47 % خلال 2015.

Email