نمو القطاع ينعش معرض «بيوتي ورلد الشرق الأوسط» في دبي

الإمارات تتصدر المنطقة في الإنفاق على منتجات التجميل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتصدر الإمارات دول المنطقة من ناحية متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل والرعاية الشخصية والأظفار والأكسسوارات، العطور، الماكينات، التغليف والمواد الخام، والمعدات الاحترافية والاسبا، فيما تستحوذ السعودية على الحصة السوقية الأكبر (17.6 %) من ناحية القيمة والنمو، حيث يبلغ حجم السوق السعودي 4.5 مليارات دولار.

سوق

وأفادت تقارير صادرة عن شركة «يورومونتيور إنترناشيونال» للأبحاث أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تتأهب لكي تكون ثاني أسرع أسواق التجميل نمواً في العالم، حيث تستحوذ كل من السعودية وإيران والإمارات على ما نسبته 37 % من إجمالي مبيعات تجزئة التجميل والرعاية الشخصية في المنطقة التي بلغت 25.5 مليار دولار خلال 2014.

تتوقع يورومونيتور أن ينمو حجم سوق منتجات التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا سنوياً ليصل إلى 30 مليار دولار في 2018 مقارنة بمتوسط النمو العالمي، ونسبته 2.9 % سنوياً خلال السنوات الأربع المقبلة.

صدارة

وأشارت «يورومونيتور» إلى أن العطور تصدرت مبيعات منتجات التجميل للرعاية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في 2014، حيث أسهمت بنسبة 20 % من إجمالي حجم السوق البالغ 2.5 مليار دولار.

وجاءت منتجات العناية بالشعر في المرتبة الثانية بنسبة 17 % من المبيعات (4.4 مليارات دولار)، فيما أسهمت مستحضرات التجميل الملونة بنسبة 13 % (3.4 مليارات دولار) ومثلها منتجات العناية بالبشرة بنسبة بالنسبة نفسها والمبيعات.

معرض

أكد منظمو معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط على نمو الدورة المقبلة التي ستقام للعام العشرين على التوالي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بشكل كبير، وذلك في ظل انتعاش سوق أدوات التجميل في المنطقة. وينطلق في الفترة 26– 28 مايو 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: «لا تزال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوقاً عالي النمو لمنتجات التجميل والرعاية الشخصية، وهو اتجاه يُتوقع استمراره بفضل التوسعات الاقتصادية المستمرة ونماذج الإنفاق المتنامية»، ونتوقع أن يحقق المعرض نمواً 10 % على الأقل مقارنة بدورته السابقة.

وأضاف: «وإلى جانب توفير منصة فريدة للتواصل وتطوير الأعمال للعارضين والزوار التجاريين يسلط بيوتي ورلد الشرق الأوسط كذلك الضوء على أهم التوجهات القادمة مثل المنتجات الحلال والمنتجات العضوية».

مشاركات

وأوضح «أوغر أوديمان»، مدير التصدير في «إركول كوزمتيك»، قائلاً: «تعد شركتنا من أكبر خمسة منتجين لطلاء الأظفار في العالم ونستهدف دائماً الأسواق النامية. ولهذا الهدف نشارك في بيوتي ورلد الشرق الأوسط في دبي الذي يعد مركزاً للتجارة ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما في أفريقيا والشرق الأقصى كذلك».

ومن أبرز شركات العطور المشاركة في المعرض شركة «لوزي فراجرانس كومباوندس» من سويسرا، التي تتطلع إلى تعزيز الروابط التجارية في المنطقة من خلال مشاركتها في بيوتي ورلد الشرق الأوسط.

وقال «جورجين كولر»، الرئيس التنفيذي في شركة «لوزي فراجرانس كومباوندس»: «تعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أهم أسواقنا، ولذلك فإن التعاون طويل المدى مع شركائنا وعملائنا في هذه المنطقة بدأ منذ دخولنا السوق في عام 1982».

مفضلة

يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط منصة تجارية لصناعة التجميل واللياقة البدنية في المنطقة، حيث يمثل منصة إطلاق متميزة لآلاف العارضين الحريصين على تعزيز حضورهم في السوق.

 وخلال المعرض تعلن بعض الشركات عن جديد منتجاتها للمرة الأولى مثل شركة «إركول كوزمتيك» التركية لتصنيع منتجات الزينة تحت اسم علامة «جولدن روز»، حيث تطلق الشركة أحدث تشكيلات من منتجات الأساس، طلاء الأظفار ومساحيق الحاجب.

Email