ميناء زايد يستقبل السفينة السياحية «إم إس بالمورال»

السفينة في زيارة لميناء زايد - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 استقبلت موانئ أبوظبي السفينة السياحية البريطانية «إم إس بالمورال»، في أول زيارة لها إلى ميناء زايد. وتبلغ حمولة الباخرة السياحية بالمورال 1,230 مسافراً، وهي أكبر البواخر السياحية العاملة لدى الشركة البريطانية فرد أولسن كروزلاينر. وكانت السفينة التي سميت نسبة إلى واحد من القصور الملكية الفاخرة في جبال أسكتلندا، قادمة من مسقط عاصمة سلطنة عمان..

وأمضت اليوم كاملاً قبل أن تواصل رحلتها إلى دبي. ومقارنة بالموسم الماضي، الذي أقفل بوصول 75 سفينة سياحية إلى ميناء زايد، يعتبر الموسم الحالي الأكثر ازدحاماً في تاريخ الإمارة..

حيث من المتوقع أن تستقبل محطة أبوظبي للرحلات البحرية 94 سفينة بزيادة تبلغ 25.%. و«إم إس بالمورال» هي رابع السفن التي تزور ميناء زايد، بعد السفن السياحية الثلاثة التي سبقتها «آيدا أورورا»، والسفينة كوستا سيرينا، وأم أس سي أوركسترا.

أهمية متزايدة

وقال عبد الكريم المصعبي، نائب الرئيس- العمليات، موانئ أبوظبي: يؤكد هذا العدد المتزايد من الزيارات الأولى لخطوط بحرية جديدة تزايد أهمية أبوظبي وجهة سياحية مثيرة للاهتمام تستقطب السائحين في هذا الوقت من السنة، وتعزز ثقتنا بنتائج الجهود المبذولة لتسويق الإمارة سياحياً، مشيراً إلى ارتفاع في مؤشر الزيارات، التي تستقبلها الإمارة في كل موسم جديد.

جنسيات

وتأتي أغلبية السفن الزائرة لميناء زايد في أبوظبي من أوروبا، وتتربع الجنسية الألمانية على رأس قائمة السياح، تليها الإيطالية، ثم مواطنو المملكة المتحدة.

Email