تتجاوز قيمتها 367 مليون درهم

مجوهرات الألماس الأغلى عالمياً تتألق مع برج خليفة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 ضمن الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق احتضن برج خليفة مساء الثلاثاء الماضي أغلى عرض أزياء للألماس في العالم، من خلال عرض أزياء مجوهرات الألماس، الذي أقيم بالتعاون مع مجوهرات دهاماني في أرماني بافيليون بدبي. وضم العرض ألماساً بقيمة تزيد على 367 مليون درهم (100 مليون دولار).

حضر العرض ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وأميت دهاماني، الرئيس التنفيذي لمجوهرات دهاماني، وعدد من كبار الشخصيات والمدعوين والإعلاميين.

تشكيلة واسعة

واشتمل العرض الذي يعزز من مكانة دبي بوصفها مركزاً عالمياً للألماس على تشكيلة من أكثر القطع الألماسية ندرة وفخامة، وضم 10 قطع من الألماس بزنة 50 قيراطاً أو أكثر..

بالإضافة إلى أربع قطع ألماسية نادرة بزنة 100 قيراط. وتميز المعرض أيضاً بتقديم مجموعة مدهشة من الألماس الطبيعي الملون النادر، وعكس «عرض أزياء مجوهرات الألماس» بشكل واضح المزايا المتفردة التي لطالما ارتبطت بسوق دبي للرفاهية المترفة، وبكون الإمارة مركزاً استثنائياً لأكثر الكنوز ندرة وأعلاها قيمة.

ويقدم عرض أزياء مجوهرات الأزياء خلال مهرجان دبي للتسوق بالتعاون مع مجوهرات دهاماني، أحد أكبر وأنجح متاجر الألماس في دولة الإمارات في قطاع المجوهرات.

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «لطالما اشتهرت دبي بصفتها مركزاً مهماً لتجارة الذهب، وسعت الإمارة خلال العقد الفائت لتصبح مركزاً عالمياً للألماس، ورغبنا من جانبنا بالاحتفال بهذه المناسبة بطريقة تليق بمكانة دبي.

وتوفر دبي حالياً بيئة ملائمة لتجارة الألماس، وذلك بفضل سياساتها المناسبة للأعمال، والإجراءات السلسة. ويضاف إلى كل ما سبق، تحتل دبي موقعاً مهماً وتشكل تقاطع طرق بين أوروبا وآسيا، كما تصل أبرز مراكز الألماس في العالم».

نجاحات دبي

من جانبه، قال أميت دهاماني، الرئيس التنفيذي لدار مجوهرات دهاماني: «تتطور دبي بشكل سريع لتتربع على قمة مراكز تجارة الذهب والألماس في العالمي.

ويعتبر عرض أزياء مجوهرات الألماس هذا دليلا على النجاحات التي تحققها مدينة دبي مؤخرا كعاصمة عالمية للأزياء. ويؤكد هذا الحدث على تفرد الإمارة كونها وجهة للمنتجات الفاخرة. إن عرض مثل هذه الأطقم من الألماس والمجوهرات لا يمكن لأي منا أن يجده إلا في أفخم وأرقى المعارض العالمية. وفي الحقيقة، تعتبر مدينة دبي مركزا مهما للألماس والمجوهرات في العالم».

قيمة سنوية

يعزز «عرض أزياء مجوهرات الألماس» سمعة دبي التي تعتبر «مدينة الذهب»، ويبرز نجم الإمارة بسرعة لتصبح المركز المفضل لتجارة الألماس. وتزيد القيمة السنوية لتجارة الألماس في دبي الآن على 40 مليار دولار، كما يتم تداول قرابة نصف إنتاج العالم من الألماس في بورصة دبي للألماس.

Email