يرتبط مع 2000 شركة و30 ألف منتج

المركز التجاري الياباني يطلق عملياته في دبي ورلد سنترال

خلال افتتاح المركز التجاري الياباني في دبي ورلد سنترال - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أطلق المركز التجاري الياباني، منصة القطاع الخاص الرامية إلى تعزيز مكانة الشركات الصغيرة والمتوسطة اليابانية في الأسواق الدولية، عملياته بمجمع الأعمال في دبي ورلد سنترال. ويعتبر المركز شركة ذات مسؤولية محدودة لتلبية احتياجات المجموعة المتزايدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة اليابانية في دولة الإمارات العربية المتحدة..

والتي تمتد عبر مختلف الصناعات مثل الآلات ومواد البناء والإلكترونيات والمواد الغذائية والمشروبات والمنسوجات والمجوهرات. ويرتبط المركز التجاري الياباني حالياً مع مجموعة من الشركاء تتجاوز 2,000 شركة يابانية، بما في ذلك المصنعون والتجار لما يقرب من 30 ألف منتج متنوع، والذين يسعون إلى توسيع أعمالهم في دبي.

بوابة إلى العالم

وقال راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي في مؤسسة مدينة دبي للطيران: "نفخر باستقبال المركز التجاري الياباني في دبي ورلد سنترال، الذي يعتبر بمثابة بوابة إلى العالم، ويتمتع بموقع استراتيجي على مفترق الطرق بين ثلاث قارات، حيث نقدم لشركائنا من الشركات بنية تحتية ذات مستوى عالمي واقتصاداً متنوعاً ومتنامياً لتطوير أعمالهم."

نقطة انطلاق

وقال شوغو إيشيدا، مدير المركز التجاري الياباني في دبي ورلد سنترال: "إن الإمارات هي الشريك التجاري الاستراتيجي لليابان ونقطة الانطلاق الطبيعية للشركات الصغيرة والمتوسطة لدخول الأسواق الإقليمية. وانطلاقاً من بيئة الأعمال الخصبة التي أنشأتها الإمارات، فقد اخترنا المقر الرئيسي للمركز في دبي ورلد سنترال..

حيث سنتمكن من خلال مكاتبنا الجديدة من تقديم الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة اليابانية ومساعدة الكثير منها على تحقيق مساعيها في الدخول إلى الشرق الأوسط كجزء من استراتيجية نموها."

علاقات

ومن المتوقع أن يثمر تأسيس المركز التجاري الياباني في دبي ورلد سنترال عن المزيد من التقدم في العلاقات التجارية بين الإمارات واليابان، والتي وصلت إلى 25.92 مليار دولار في النصف الأول من عام 2014. وخلال الفترة ذاتها، بلغت الصادرات الإماراتية إلى اليابان 21.34 مليار دولار، في حين وصلت وارداتها إلى 4.59 مليارات دولار، الأمر الذي يجعل من الإمارات أكبر شريك تجاري لليابان في منطقة الخليج العربي.

4.2 ملايين

تضم اليابان 4.2 ملايين شركة صغيرة ومتوسطة تعتبر مولدات الثروة وتشكل نسبة 99.7٪ من إجمالي الشركات اليابانية وتوظف 70٪ من اليد العاملة وتستحوذ على أكثر من 50٪ من قطاع التصنيع.

ورغم أن معظم هذه الشركات لا تتمتع بشهرة عمالقة الشركات اليابانية، مثل تويوتا وهوندا وسوني، إلا إنها تشكل العمود الفقري لقطاع الخدمات وجزءاً محورياً من سلسلة التوريد لقطاعات التصنيع والتصدير في اليابان.

Email