توقع 10 آلاف زائر لمعرض الخليج للتغليف والطباعة

توقع استقطاب المعرض عددا كبيرا من الزوار من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 من المتوقع أن يزور أكثر من 10 آلاف محترف في مجال الطباعة معرض الخليج للتغليف والطباعة للعام 2015 الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 13 و 16 أبريل المقبل. وتأتي الإمارات في المرتبة الرابعة بين الدول التي تملك سوق طباعة سريعة الازدهار، وسيطلع زوّار المعرض على أحدث الحلول لشركاتهم مع الحصول على ما يكفي من معلومات حول كيفية تعزيز وتحسين قدراتهم التجارية.

ويجمع المعرض، الذي يُعتبر الأبرز في مجال الطباعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أكثر من 300 شركة تعرض منتجاتها. وتضمّ قائمة الموردين والمصنعين الرائدين في السوق الذين سيعرضون أحدث تقنياتهم وتطبيقاتهم في معرض الخليج للتغليف والطباعة الشركات التالية: كوداك، أفرا، بوبست، غرين غرافكس تريدنغ، نيلبتر وبرستيج غرافكس تريدنغ.

زيادة

وسجلت دورة العام 2015 من المعرض زيادة كبيرة في عدد العارضين الذين يقدمون منتجاتهم للمرة الأولى ويبلغ عدد الشركات الجديدة 45 شركة منها هولوستك إنديا وبريميرا يوروب.

كذلك سيضمّ المعرض أجنحة مخصصة للموردين الصينيين والإيرانيين. ويدعم هذا التهافت الكبير للعارضين الجدد، إضافة إلى إحصاءات أخرى مثل ارتفاع عدد موردي الحلول الرقمية وشركات التغليف، الحدث الدولي لأسواق الطباعة العالمية في العام 2016 ما يؤكد أنّ سوق الشرق الأوسط ستنمو إلى نحو 20 مليار دولار بحلول العام المقبل.

نمو

وقال مايك سيموندز، مدير معرض الخليج للتغليف والطباعة: «يلحق نمو الطباعة في الشرق الأوسط النمط نفسه الذي نراه في آسيا وأميركا اللاتينية ويزداد الطلب في أسواق أكثر نضجاً مثل أوروبا الغربية وأميركا الشمالية. تتقدم التقنيات وقدراتها باستمرار، ما يؤثر بشكل مباشر على أصحاب العلامات التجارية في خيارات تطوير منتجاتهم، وبالتالي على سلوك المستهلك وعاداته.

تشهد عمليات الطباعة اتجاهات ملحوظة في جميع أنحاء العالم في كيفية استخدامها ويبرز اهتمام متزايد بالتقنيات الرقمية وتقنيات فلكسو والطابعات النافثة للحبر». ومع التخصص المتزايد والعدد الأقل من النسخ المطبوعة، «يزدهر إنتاج الملصقات والتغليف المرن وصيغ التعبئة والتغليف الذكية وكتب الصور الفوتوغرافية. وتتحرك السوق بسرعة، وبالتالي فإنّ معرض هذا العام سيعود بالفائدة على الزوار الذين يسعون إلى الاستفادة من نواحي النمو المربحة».

Email