المدير العام لدبي فستيفال سيتي مول:

المهرجان موسم حيوي يدعم مبيعات التجزئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد براد ميرشانت، المدير العام لدبي فستيفال سيتي مول، أن مهرجان دبي للتسوق عزز من مكانة دبي على الخارطة العالمية خلال الأعوام الماضية، باعتبارها إحدى الوجهات التي يقصدها أكبر عدد من السياح في المنطقة، بفضل العديد من مقاصد الجذب الفريدة فيها. ويستقطب المهرجان ملايين الزوار لإمارة دبي في كل عام، الأمر الذي يضفي قيمة هائلة تعزز نمو دبي الاقتصادي.

تأثير إيجابي

وأوضح في حديث للمركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن مهرجان دبي للتسوق يعتبر فترة مهمة للغاية بالنسبة لدبي فستيفال سيتي مول، نظراً لتأثيره الإيجابي الملحوظ على مبيعات المتاجر في المول، واستقطابه لأعداد كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم ومن المنطقة، ويأتي معظم الزوار خلال مهرجان دبي للتسوق من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة، وكذلك من الدول الأوروبية.

وذكر أن دبي فستيفال سيتي مول قام باختيار الجائزة الكبرى بناءً على رموز احتفالات الدورة العشرين للمهرجان، التي هي عبارة عن خاتم ماسي أصفر اللون وساعة من البلاتينيوم، حيث يوفر المول ثلاث مجموعات من الجوائز يتألف كل منها من خاتم ماسي أصفر اللون وساعة ثمينة.

علاوة على ذلك، ينظم دبي فستيفال سيتي فعالية (دولاب الحظ)، وتتمحور الجائزة الكبرى في هذه اللعبة حول الرقم 20. وستتيح هذه الفعالية للعملاء الفوز بجوائز فورية من جميع المتاجر المشاركة. وفي ما يلي نص الحوار:

فعاليات مبتكرة

ما هو أثر مهرجان دبي للتسوق والتحولات الكبرى للمهرجان على دبي فستيفال سيتي مول خلال الأعوام الـ 20 الماضية؟

شكل مهرجان دبي للتسوق قوة دافعة عززت وبشكل واضح عروض المتاجر في دبي فستيفال سيتي مول. وقد استقطب المول أعداداً كبيرة من الزوار خلال دورات المهرجان بفضل برامج الفعاليات الذي نقوم بتنظيمه بالشراكة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والذي يشمل فعاليات ترفيهية مبتكرة وتفاعلية إلى حد كبير مع رواد المول.

كما حققت المتاجر المتواجدة في دبي فستيفال سيتي مول فائدة كبيرة من المهرجان، حيث سجلت هذه المتاجر زيادة كبيرة في المبيعات عاماً بعد الآخر، ويعود ذلك إلى العروض الترويجية الاستثنائية التي يتم طرحها خلال هذه الفترة الاحتفالية المميزة من العام.

ما مدى أهمية المهرجان لنجاح المول مع الأخذ بالاعتبار الخطط السنوية والاستراتيجية التي تعتمدها إدارة المول؟

- يشكل مهرجان دبي للتسوق فترة مهمة للغاية بالنسبة لدبي فستيفال سيتي مول، نظراً لتأثيره الإيجابي الملحوظ على مبيعات المتاجر في المول. ويعتبر المول شريكاً استراتيجياً للمهرجان منذ انطلاق المهرجان، وسنواصل دعم هذه الفعالية البارزة على مدى السنوات القادمة، حيث يعود هذا الحدث الرئيسي بفوائد كثيرة على الإمارة من حيث جذب أعداد كبيرة من السياح من جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

وتساهم الأعداد الكبيرة من الزوار الذين يتوافدون على دبي فستيفال سيتي مول خلال مهرجان دبي للتسوق، في تحقيق نمو استثنائي للنشاط التجاري لجميع المتاجر والمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية في المول.

رموز الاحتفالات

ما هي المبادرات والعروض الخاصة والاستراتيجيات التي تركز على تفاعل العملاء التي قمتم بتطبيقها في الدورة الـعشرين لمهرجان دبي للتسوق؟

خلال الدورة الـعشرين لمهرجان دبي للتسوق لهذا العام، قام دبي فستيفال سيتي مول باختيار الجائزة الكبرى بناءً على رموز احتفالات الدورة العشرين للمهرجان، التي هي عبارة عن خاتم ماسي أصفر اللون وساعة من البلاتينيوم.

حيث يوفر المول ثلاث مجموعات من الجوائز يتألف كل منها من خاتم ماسي أصفر اللون وساعة ثمينة. علاوة على ذلك، ينظم دبي فستيفال سيتي فعالية (دولاب الحظ)، وتتمحور الجائزة الكبرى في هذه اللعبة حول الرقم 20. وستتيح هذه الفعالية للعملاء الفوز بجوائز فورية من جميع المتاجر المشاركة.

إضافة إلى ذلك، أطلق دبي فستيفال سيتي مول برنامجاً رائعاً بالشراكة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، يشتمل على برامج ترفيهية فريدة ومشوقة، من ضمنها فرقة الرقص «بريسكول» التي برزت في البرنامج التلفزيوني البريطاني الشهير للمواهب، والتي تقدم عروضاً استثنائية لكبار النجوم بما فيهم مادونا، جستن بيبر، بيونسيه، مايكل جاكسون، وليدي غاغا.

كما تقدم فرقة أكابيلا من مدينة نيويورك، عروضاً رائعة لجميع المقيمين والسياح في المول، الذين سيقضون وقتاً ممتعاً مع أداء فريد يغمر المكان بأجواء حماسية بهيجة، إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى التي توفر لزوار المول الكثير من الفقرات الترفيهية طوال شهر المهرجان.

ما مدى أهمية المهرجان في تعزيز النمو الاقتصادي الكلي لإمارة دبي والترويج للإمارة عالمياً على مدى العقدين الماضيين؟

رسخ مهرجان دبي للتسوق مكانة دبي على الخارطة العالمية خلال الأعوام الماضية باعتبارها إحدى الوجهات التي يقصدها أكبر عدد من السياح في المنطقة، بفضل العديد من نقاط وفعاليات الجذب الفريدة فيها. ويستقطب المهرجان ملايين الزوار لإمارة دبي في كل عام، الأمر الذي يضفي قيمة هائلة تعزز نمو دبي الاقتصادي.

هل من الممكن أن تلخص لنا في فقرة واحدة ماذا يعني لكم مهرجان دبي للتسوق؟

يستقطب مهرجان دبي للتسوق آلاف الزوار لدبي فستيفال سيتي مول في كل عام، بما يضفي قيمة كبيرة على نمو النشاط التجاري للمتاجر والمطاعم والمقاهي المتواجدة في المول.

فرصة ملائمة

إلى أي مدى تؤثر العروض المختلفة التي يتم طرحها خلال المهرجان على قرارات شراء المتسوقين؟

تشكل العروض المغرية التي يتم طرحها خلال مهرجان دبي للتسوق حافزاً كبيراً للمتسوقين، بما يعود بالنفع الكبير على كافة فئات متاجر دبي فستيفال سيتي مول. ويعتبر العديد من المستهلكين بمن فيهم المقيمون والزوار المهرجان فرصة ملائمة لشراء احتياجاتهم والاستفادة من العروض المذهلة التي يتم إطلاقها في المول خلال هذه الفترة المتميزة من العام.

ما هي المتاجر التي تشهد إقبالاً كبيراً من المتسوقين خلال مهرجان دبي للتسوق؟

تشهد العديد من المتاجر في جميع أنحاء المول إقبالاً من المتسوقين ورواد المول، مع تركيز خاص على متاجر الأزياء إذ يضم دبي فستيفال سيتي مول مجموعة كبيرة ومتنوعة من متاجر الأزياء الكفيلة بتلبية احتياجات جميع هواة الموضة وإرضاء أذواقهم المختلفة.

زيادة الزوار

أكد براد ميرشانت، المدير العام لدبي فستيفال سيتي مول، وجود زيادة كبيرة في أعداد الزوار من مختلف أنحاء العالم ومن المنطقة خلال فترة المهرجان، مقارنة بفترات أخرى على مدار العام. ويأتي معظم الزوار خلال مهرجان دبي للتسوق، من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة، وكذلك من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى أعداد أقل من السياح يأتون من دول أخرى.

Email