فعالية جديدة تُسلّط الضوء على الأطباق التقليدية والعالمية

خمس جولات عشاء غامضة في مهرجان المأكولات

جولة الطعام تنقل المشاركين في رحلة من وسط مدينة دبي التاريخية إلى دبي الجديدة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يُسلّط مهرجان دبي للمأكولات الضوء على التنوع الغني الذي تحفل به إمارة دبي في مجال الضيافة والمأكولات في فعالية جديدة تنضم إلى برنامج فعالياته الحافل للعام 2015، حيث يقدم المهرجان بالتعاون مع شركة لايم اند تونك، الرائدة في تنظيم الفعاليات والرحلات والتجارب الفريدة، سلسلة من جولات الطعام الغامضة للاحتفاء بفنون الطهي المتنوعة في الإمارة.

والآن بعد أن أصبحت تذاكر الجولات الغامضة متاحة على الموقع الالكتروني www.limeandtonic.ae، صار بإمكان المقيمين والزوار من عشاق الأطعمة الشهية اختيار جولة من الجولات الخمس الغامضة المتوفرة خلال فترة مهرجان دبي للمأكولات (6-28 فبراير) في جميع أرجاء المدينة، ولن يكتشف المشاركون موقع الجولة حتى يحين موعد الانطلاق في المغامرة الشهية.

فنون الطهي

وبهذه المناسبة قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الجهة المنظمة للمهرجان: «تشكل فنون الطهي والمطاعم المتميزة جزءا من التجربة التي تعيشها في دبي، وتأتي هذه الجولات لتوفر لسكان دبي وزوارها مغامرة جديدة يختبرون فيها النكهات الشهية والمتنوعة بطريقة فريدة مغلفة بالغموض والإثارة. وتستعرض هذه الجولات المطاعم المتميزة التي تحفل بها دبي في جميع أرجائها، وتحتفي بالطهاة العالميين والمحليين وتدعم توجهات الطعام العالمية التي تقدم بنكهة دبي الأصيلة، وذلك في إطار تعزيز مكانة الإمارة النامية كوجهة رائدة للمأكولات الشهية والمطاعم المتميزة وفنون الطهي بنظر المقيمين فيها والعالم أجمع».

توفر هذه الجولات للذواقة وعشاق فنون الطهي فرصة رائعة للتعرف على أشهر الطهاة في الإمارة وتذوق الأطباق الإماراتية التقليدية والأطباق الخاصة بأشهر الطهاة العالميين، كما تنقلهم بطائرة الهليكوبتر في سماء دبي إلى موقع جولتهم الغامضة التالية. وتضم الجولات الخمسة: جولة من القديم إلى الجديد، جولة العشاء في سماء دبي، جولة من طاه لآخر، جولة المشاهير، جولة أفق دبي.

الجولة الأولى

جولة الطعام من القديم إلى الجديد (9 فبراير): جولة تأخذك في رحلة من وسط مدينة دبي التاريخية إلى دبي الجديدة لتتنقل بك بين فنون الطهي المختلفة في أربعة مطاعم في أرجاء المدينة. وتتنوع الأطباق التي تقدمها المطاعم في هذه الجولة لتعكس تاريخ دبي على مدى الأربعين سنة الماضية، فتبدأ الجولة بتذوق الأطباق الإماراتية والتعرف على تقاليد الطهي الخاصة بها. وسوف يقابل المشاركون الطاهي في كل مطعم من هذه المطاعم الذي سيقوم بدوره بتقديم طبق خاص بفترة معينة من تاريخ دبي.

الجولة الثانية

جولة الطــــــعام في سماء دبي (14 فبراير): تحتفل هذه الجـــــولة بعيد العشـــاق مع ثلاثة أزواج بشكل حصري، حيث تقل سيارة ليموزين ستة أشخاص محظوظين من أي مكان في دبي وتتوجه بهم إلى أحد الفنادق الرائدة في جولة داخلية لبعض الأجنحة، مـــــع تقديم طبقين في مطعمين مختلفين من مطاعم الفندق. بعد ذلك ينتقل الضيوف إلى مهبط الطائرات للقيام برحلة في الهليكوبتر إلى فندق آخر من فنادق دبي المميزة، حيث يستمـــــتعون بتناول الطبق النهائي محاطين بحوض السمك قبل عودتهم بالليموزين.

الجولة الثالثة

جولة من طاه لآخر (17 فبراير): جولة مميزة لعشاق فنون الطهي، حيث يذهب المشاركون برفقة الطاهي توماس ريجير الحائز على جائزة الطاهي المميز، والذي يقيم في دبي منذ أكثر من سبع سنوات، في جولة يلتقون فيها بأبرع الطهاة الذين يعملون في أربعة من أفضل مطاعم دبي، ويجلسون لتناول أحد الأطباق المفضلة لديهم على طاولة الطاهي الحصرية، قبل أن تختم الجولة بتناول طبق متميز على طاولة الطاهي التي تتمتع بمنظر خلّاب لمدينة دبي.

الجولة الرابعة

جولة المشاهير (18 فبراير): جولة يختبر فيها المشاركون الحياة الراقية ويتمكنون من تناول العشاء في أفضل مطاعم دبي وتذوق الأطباق التي يطلبها المشاهير، ويلتقون بواحد من أشهر الطهاة في دبي وهو أحد القضاة في برنامج «شوبد». ثم ينتقلون بعد ذلك في سيارة ليموزين في أرجاء دبي لتناول الطعام في الغرف الخاصة بكل مطعم قبل لقاء الطهاة.

الجولة الخامسة

جولة أفق دبي (23 فبراير): جولة في عالم فنون الطهي تستلهم فيها الأطباق من المناظر الخلابة التي تشاهدها من أعلى الشرفات وأكثرها تميزا في دبي، ولكن أبرز ملامح هذه الجولة هو المنظر الشامل المذهل لأفق دبي في أحد معالم الإمارة المميزة. وفي كل جزء من هذه الجولة، سيستمتع الضيوف بتذوق مشروبات وأطباق مستوحاة من المنظر الذي يشاهدونه أمامهم، فمن الممكن أن تتحول ناطحة السحاب التي تتألق أمامهم إلى أطباق مذهلةّ!

Email