1.5 مليار دولار حجم أعمالها في المنطقة خلال العام الماضي

«إنسينكراتور» تتوسع في دبي مدفوعة بزيادة المشاريع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جو فيرارا نائب رئيس الأسواق الدولية لشركة إنسينكراتور التابعة لشركة إيمرسون الاميركية أن فرص نمو الشركة في دبي كبير، حيث تمثل سوقا كبيرا لقطاع الضيافة والانشاءات، كما تمثل مركزا اقتصاديا لمنطقة الشرق الاوسط، مشيرا الى أنه بناءً على عوامل النمو التي تتمتع بها دبي والإمارات والمنطقة وخاصة بعد نجاح دبي في استضافة معرض إكسبو 2020 ...

بالإضافة إلى عوامل أخرى، فإننا نتوقع نسبة نمو تقدر بـ10% خلال العام 2014 مقارنة مع العام 2013 وتغطي هذه النسبة النمو في مختلف قطاعات الأعمال التي تشمل قطاع أعمال المستهلكين والأعمال التجارية والحكومية.

وشاركت الشركة في الامارات بمشاريع كبيرة لعل أبرزها فلل البراري ومارينا سكوير في جزيرة الريم في أبوظبي وفندق روز وود وغيرها من المشاريع. وأن الشركة التي تتخذ من جبل علي مقرا لها بصدد وضع الخطوط النهائية على الخطة التوسعية التي تستهدف تلبية الاحتياجات المتنامية على منتجاتنا في الإمارات والمنطقة مدفوعة بزيادة حجم المشاريع التي نقوم بتنفيذها.

قضايا النفايات

وقال جو فيرارا لـ« البيان الاقتصادي» إن شركة إنسينكراتور تابعة لشركة إيمرسون الاميركية وتعمل على توفير منتجات مبتكرة بتقنيات وجودة عاليتين، كما أنها توفر حلولاً لقضايا مهمة تواجه العديد من الدول والحكومات وهي قضايا النفايات...

حيث تساعد الدول على التخلص من نفاياتها بعدة أشكال إما بالدفن وهي طريقة غير آمنة على البيئة والصحة أو بالحرق وتعد طريقة مكلفة ليس باستطاعة كل الدول اتباعها..

بالإضافة إلى طريقة التسميد والتي تقوم على تجميع نفايات الطعام وتحويلها إلى سماد وهذه أيضاً بدورها مكلفة. لذلك قمنا في شركة إنسينكراتور بابتكار حلول من شأنها تقليص حجم نفايات المنازل بمقدار الثلث وحجم نفايات المطاعم والفنادق بمقدار كبير، الأمر الذي جعلنا نحتل موقع الصادرة إذ تبلغ حصتنا من السوق العالمية 86%.

سوق المعدات

وحول حجم سوق معدات التخلص من مخلفات الطعام في الإمارات والمنطقة، قال فيريرا: ليس لدينا أرقام دقيقة عن حجم السوق في المنطقة ولكن يمكننا القول إن هناك نموا وزيادة في الطلب على هذا النوع من المنتجات يوماً بعد يوم وذلك لعدة أسباب أبرزها؛ زيادة الوعي بالمشكلات والتحديات البيئية عند الأفراد وزيادة اهتمام الحكومات بهذه المشكلات والبحث عن حلول مناسبة لها.

كما أن تفاقم مشكلة معالجة النفايات والنظافة يضع تحدياً آخر أمام المعنيين ويدفع نحو البحث عن الآليات المناسبة للتخلص منها بشكل آمن. ولابد من الإشارة هنا أن نسبة مخلفات الطعام في الإمارات تتراوح بين03% إلى 04% من كامل المخلفات المنزلية وهي نسبة مرتفعة وتشكل خطورة على صحة الإنسان، لأنها بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا.

ومع مقارنة جميع الطرق الأخرى المتبعة للتخلص من النفايات مثل الحرق والدفن والتسميد نرى أنه من الأفضل طحن هذه النفايات في المنازل والفنادق والمطاعم وتحويلها إلى مياه الصرف الصحي، حيث يمكن معالجتها بعد ذلك بسهولة إما بتحويلها إلى سماد عضوي أو غاز لتوليد الطاقة، وبالتالي نكون قد تخلصنا من نسبة كبيرة من النفايات بطريقة آمنة على صحة الإنسان والبيئة.

مبيعات الشركة

وقال فيرارا إن حجم أعمال الشركة في المنطقة يبلغ حوالي 1.5 مليار دولار، مشيرا الى أن شركة إيمرسون التي تتبع لها شركة إنسينكراتور، أصدرت تقريرها المالي السنوي عن العام 2013 وقد أعلنت فيه عن قيمة المبيعات التي حققتها الشركة على المستوى العالمي إذ بلغ حجم مبيعاتنا عالمياً 24.7 مليار دولار. ويتضمن التقرير حجم أعمالنا في المنطقة الذي يبلغ حوالي 1.5 مليار دولار.

خطط المستقبل

وحول الخطط المستقبلية للشركة في الإمارات، قال فيرارا: لقد افتتحت الشركة مركزاً إقليمياً لها في جبل علي بدبي عام 2010.

ورغم ضبابية الوضع الاقتصادي آنذاك من جراء الازمة العالمية، إلا أن ثقتنا الكبيرة بهذه المنطقة وخاصة الإمارات والقدرة الكبيرة التي أظهرتها في التعافي من آثار الأزمة الاقتصادية التي ضربت عام 2008، دفعنا إلى الاستمرار بخطنا الاستثماري ونهجنا التوسعي.

وقد أصبح واضحاً للعيان اليوم صوابية رؤيتنا تجاه دبي والإمارات والمنطقة بشكل عام. ونحن في صدد وضع الخطوط النهائية على الخطة التوسعية التي تستهدف تلبية الاحتياجات المتنامية على منتجاتنا في الإمارات والمنطقة مدفوعة بزيادة حجم المشاريع التي نقوم بتنفيذها.

حلول إنسينكراتور

تتمتع إنسينكراتور بمحفظة كبيرة من منتجات التخلص من مخلفات الطعام وجميعها توفر حلولاً مبتكرة يمكن تطبيقها بسهولة في مختلف أنحاء العالم. الأجهزة التي نوفرها سهلة التركيب، حيث نقوم بتثبيت الجهاز أسفل حوض الجلي في المطبخ بشكل غير ظاهر أي أنه لا يفسد المظهر الجمالي ومن ثم يتم وصل الجهاز بفوهة حوض الجلي من الطرف الأعلى وبالصرف الصحي من الطرف الآخر.

ويكفي فقط أن نضغط على زر التشغيل عند الحاجة ليقوم الجهاز بطحن بقايا الطعام التي نرغب التخلص منها وإرسالها مع مياه الصرف الصحي. مما يسهل عملية معالجتها لاحقاً بتحويلها إلى سماد عضوي أو مياه نظيفة للري وغيرها.

Email