يارس هاتشباك لشباب أكثر جرأة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتكزت أهم أولويات رئيس المهندسين تاكيشي ماتسودا عند تطوير سيارة يارس هاتشباك الجديدة كلياً على تقديم قيمة تفوق التوقع من خلال سيارة أكبر في الحجم وأكثر جرأة تمنح العملاء الشعور بالفخر بامتلاكها. فجاءت بتصميم رياضي جريء ومقصورة رحبة. وأعيد تصميم السيارة بالكامل لتلبي ما يطمح إليه الشباب من سيارة أنيقة صغيرة الحجم، موفرة في استهلاك الوقود وذات تصميم عصري وتضم مزايا أمان وسلامة شاملة.

الثقة

تأتي يارس هاتشباك الجديدة كلياً ذات التصميم الرياضي، بهيكل كبير الحجم ومنخفض. وبفضل قاعدة العجلات التي زاد طولها بمقدار 40 مم، وصل طول السيارة الإجمالي إلى 4115 مم، مما جعل يارس الجديدة أطول سيارة في فئتها.

عندما تجتمع هاتان الميزتان مع زيادة في العرض أكثر من 5 مم وانخفاض بمقدار 45 مم، فإن النتيجة تكون سيارة ذات هيكل في قمة الانسيابية الهوائية وتصميم أكثر جرأة. بفضل الشبك السفلي المصمم حديثاً على شكل شبه هرمي والمصابيح المحدثة التي تتناغم بسلاسة مع الجزء الأمامي للسيارة، تتألق يارس بمظهرها المدهش والجريء على الطريق.

يتميز تصميم السيارة الجانبي بخطوط عميقة وأجزاء محدبة تعزز حضورها القوي، في حين أن الخط المستقيم الممتد على طول الهيكل يوحي بأن السيارة أكبر. تمت كذلك إعادة تصميم الجزء الخلفي لتويوتا يارس الجديدة لتؤكد على إطلالتها القوية من خلال جزء السقف المخروطي الضيق الذي يتباين مع النصف السفلي العريض من السيارة.

مقصورة رحبة

تحقق يارس هاتشباك الجديدة كلياً الراحة والرفاهية لركابها من خلال مقصورتها الفسيحة والشعور بالرقي الذي تمنحه، وهو ما تتفوق به على مثيلاتها من الفئة نفسها. صممت لوحة أجهزة القيادة بحيث تمتد أفقياً بعرض المقصورة بأكملها لتنقل الشعور بالرحابة والسعة داخل السيارة.

قوة الأداء

تأتي يارس هاتشباك الجديدة بنوعين من المحرك: الأول هو محرك 1.3 لتر مع نظام توقيت الصمام المتغير الذكي وقوة فرملة 84 حصاناً والثاني محرك 1.5 لتر مع نظام توقيت الصمام المتغير الذكي وقوة فرملة 107 أحصنة، يتيح للسيارة السير لمسافة 100 كيلومتر بوقود يعادل 5.6 لترات والتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 11.9 ثانية مما يجعلها الأسرع بين منافسيها، ويعمل كلا المحركين بناقل حركة آلي.

Email