سموه يزيح الستار عن تصنيف الـ5 نجوم لمركز خدمة محاكم مركز دبي المالي العالمي

محمد بن راشد: التركيز على المتعاملين أساس النجاح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي « رعاه الله » .. أن التركيز على المتعاملين ركيزة أساسية في نجاح أي مؤسسة وأحد عوامل جاذبية الدولة اقتصاديا واستثماريا .. موضحا سموه أن تعميم فكرة تصنيف النجوم هدفه خلق ثقافة عامة وأسلوب إدارة يقوم على جعل المتعامل أولوية ورضاه غاية يسعى الجميع لتحقيقها.

جاء ذلك خلال إزاحة سموه الستار عن لوحة تصنيف مركز خدمة المتعاملين في محاكم مركز دبي المالي العالمي والذي حصل على تصنيف « خمسة نجوم » ويعتبر بذلك أول جهة غير اتحادية يتم تصنيفها وفق نظام النجوم المعتمد لدى مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية في دولة الإمارات ..

وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم .

وأضاف صاحب السمو نائب رئيس الدولة .. « أن هدفنا النهائي أن تكون دولة الإمارات مصدرا لأفضل الممارسات الإدارية فيما يتعلق بتحسين الخدمات ونحن نفخر بأن تجربتنا بتصنيف مراكز الخدمة هي تجربة إماراتية بأيدي أبنائنا وطلبنا التقيد بممارسات القطاع الخاص العالمية عند التصنيف ».

حضر حفل إزاحة الستار عن لوحة التصنيف .. معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

وتعتبر دولة الإمارات الدولة الأولى في العالم التي تتبنى تصنيف مراكز خدمة المتعاملين وفق نظام النجوم الذي يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية وفق إطار متكامل في المعايير في مجال العمليات تضاهي تلك المطبقة في الفنادق والمصارف وشركات الطيران.

وتتم عملية تصنيف مراكز الخدمات الحكومية وفق عملية تقييم منهجية وشاملة لمستوى الخدمات المقدمة في كل مركز يتم على أساسها منح المركز عددا من النجوم من نجمتين إلى سبعة نجوم وتوضع لوحة خاصة على مدخل كل مركز توضح مستوى الخدمات المقدمة فيه.

يذكر أن عملية تقييم المراكز التي تتم مرة كل ثلاث سنوات تكلف بها جهة محايدة متخصصة ومستقلة ويمنح المركز بناء على ذلك شهادة ولوحة التصنيف وتقرير التقييم فيما يتم متابعة أداء المراكز بشكل مستمر من خلال آليات فعالة تعتمد على المتسوق السري ودراسات رضا المتعاملين.

شاهد PDF

Email