الجمعية العمومية غير العادية سحبت الإدراج من بورصة لندن

مساهمو موانئ دبي العالمية يقرون شراء «عالم المناطق الاقتصادية»

سلطان بن سليم يتوسط اجتماع الجمعية العمومية غير العادية أمس في دبي- البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 عقدت موانئ دبي العالمية المحدودة صباح أمس اجتماعاً للجمعية العمومية غير العادية في جبل علي بدبي للتصويت على القرارات المتعلقة بمقترح الاستحواذ على مجموعة عالم المناطق الاقتصادية المالكة للمنطقة الحرة لجبل علي ..

والتي تُعرف بـ«جافزا»، ومقترح سحب إدراج أسهم موانئ دبي العالمية من بورصة لندن، بالإضافة إلى تأكيد تعيين مارك راسل كمدير مستقل غير تنفيذي في مجلس إدارة الشركة منذ 11 أغسطس 2014. وقد وافق المساهمون خلال الاجتماع على كافة هذه القرارات.

مرحباً بموافقة المساهمين على مقترح الاستحواذ على مجموعة عالم المناطق الاقتصادية، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية:

«سيعمل الجمع بين موانئ دبي العالمية ومجموعة عالم المناطق الاقتصادية على تعزيز موقعنا الريادي في منطقة الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانيات نمو كبيرة، كما أن من شأنه تحسين طروحات الميناء والخدمات اللوجستية للعملاء من خلال تقوية التكامل وتعزيز الاستثمار.

إنها خطوة استراتيجية هامة تمكننا من تنسيق التوسع المُخطط له وتوفير طروحات محسنة للعملاء وتسريع النمو، إضافة إلى تعزيز القيمة للمساهمين. نشكر مساهمينا على تقديرهم للأهمية الاستراتيجية لإعادة الجمع بين الميناء والمنطقة الحرة في جبل علي ونتطلع إلى العمل مع زملائنا لتوفير خدمات سلسة على امتداد سلسلة التوريد».

التزام

كما تقدم سلطان أحمد بن سليم بالشكر للمساهمين على تصويتهم لصالح سحب إدراج أسهم الشركة من بورصة لندن مؤكداً على مواصلة مجلس إدارة الشركة الالتزام بحوكمة الشركات، وقال في هذا الإطار:«أشكر مساهمينا على دعمهم لقرار سحب الإدراج من بورصة لندن وأشدد على التزامنا بالمحافظة على مستوى عال من حوكمة الشركات في ظل قواعد سلطة دبي للخدمات المالية وناسداك دبي».

ومن المتوقع إتمام صفقة الاستحواذ على مجموعة عالم المناطق الاقتصادية في الربع الثاني من العام القادم في حين أن القرار المتعلق بسحب الإدراج سيدخل حيز التنفيذ بتاريخ أو في حدود 21 يناير 2015 خلال مدة زمنية لا تقل بحال من الأحوال عن 20 يوم عمل في لندن من تاريخ تمرير القرار(أي اليوم الموافق 18 ديسمبر 2014).

وتضم محفظة أعمال «موانئ دبي العالمية» أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على ست قارات(1) بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وافريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتعتبر مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت «موانئ دبي العالمية» في عام 2013 بمناولة 55 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

Email