كللت عاماً حافلاً بالإنجازات

الاتحاد للطيران تطلق طائرتي A380 وبوينغ B787

ت + ت - الحجم الطبيعي

كللت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عامًا كاملاً حافلاً بالنجاحات والإنجازات بكشفها عن أولى طائراتها من طراز إيرباص A380 وبوينغ B787 أمام أكثر من 200 ممثل عن وسائل الإعلام العربية والعالمية في أبوظبي.

وكانت أبواب الطائرتين الجديدتين للناقل الوطني بتصميمهما الجديد "معالم من أبوظبي"،  مفتوحة أمام الزوار للمرة الأولى للتعرّف عن كثب على التصاميم الداخلية الجديدة للمقصورات التي ضمت مقصورة "الإيوان من الاتحاد" الأكثر فخامة والأولى من نوعها التي تحتوي على ثلاث غرف في الأجواء.

كما كشفت الاتحاد للطيران عن الزي الموحّد الجديد لطاقم الضيافة من خلال استعراض أنيق للتصاميم، والذي يُعدّ أول إعادة إطلاق كبرى للتصاميم منذ تأسيس الشركة في العام 2003، وتتبنى ألوان التصميم الجديد ذاتها الذي تحمله تصاميم الطائرات الجديدة.

وأفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، قائلاً: "كما عودناكم أن نقدّم الكثير من الإنجازات البارزة بالرغم من تاريخ شركتنا القصير نسبيًا، ها نحن نعيد اليوم تشكيل المشهد العام للسفر الجوي الحديث بلمستنا الخاصة."

وأضاف: "اليوم هو ثمرة سنوات عديدة من الجهد والعمل الشاق من قبل مئات من الأفراد الجادين والمخلصين من داخل الشركة ومن خارجها."

وأضاف أيضًا: "تبشّر انطلاقة تلك الطائرات الجديدة، بدخول عهد لم يسبق له مثيل من الرفاهية والخدمة والراحة. تلك التي تُمثل الابتكار والاستثمار ورؤيتنا المستقبلية."

وإلى جانب الحفل الخاص بوسائل الإعلام في مطار أبوظبي الدولي، استضافت الاتحاد للطيران حفل استقبال لشركاء قطاع السفر، وآخر خاص بالموظفين، حيث تمكن أكثر من 1500 شخص من القيام بجولة حول الطائرتين واستكشاف ما تقدمانه من خدمات ومنتجات جوية راقية.

من جهة ثانية، شهد عرض الأزياء مشاركة 22 مضيفًا ومضيفة جوية في تقديم تصاميم الزي الجديد الموحّد للطاقم الذي قدمه المصمم الإيطالي الشهير إيتوري بيلوتا وجمع بين الأناقة والراحة والعملية في آن.

وقام بيلوتا بالتعاون مع قسم خدمات الضيوف وقسم تطوير خدمات الضيوف، باختيار اللون البني الدافء ليكون اللون الأساسي للزي الموحد بمختلف أنواعه.

كما أضيف اللون البنفسجي الداكن إلى أزياء المضيفين الجويين وموظفي صالات الانتظار، واللون البرتقالي المحروق لأزياء موظفي الخدمات الأرضية وموظفي الخدمات الخاصة.

وعقب احتفالات اليوم في أبوظبي، ستواصل طائرتا إيرباص A380 وبوينغ B787 رحلاتهما الاختبارية قبل مباشرة الرحلات التجارية. حيث من المقرر أن يتم تشغيل طائرة A380 إلى لندن هيثرو في 27 ديسمبر/كانون الأول وبوينغ 787 إلى دوسلدورف في 1 فبراير/شباط 2015.

وسيشهد دخول طائرة إيرباص A380 في الخدمات التجارية وصول مقصورة "الإيوان من الاتحاد"، أول مقصورة تأسر المخيلة على صعيد قطاع السفر الجوي منذ إطلاقها في شهر مايو/أيار من العام الجاري 2014. 

وتضم مقصورة "الإيوان من الاتحاد" غرفة معيشة وغرفة استحمام منفصلة داخل الجناح، وللمرة الأولى في تاريخ القطاع تتمتع المقصورة بخدمات المضيف الشخصي الخاص.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمقصورة "الإيوان من الاتحاد"، 125 قدما مربعا وتقع في الجهة الأمامية من الطابق العلوي لطائرات الشركة الجديدة من طراز آيرباص A380 وستكون متوافرة لضيف أو اثنين.

كما تعدّ طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 الأولى من نوعها التي توفّر على متنها وحدات "مسكن الدرجة الأولى" التي تتيح مساحة رحبة مع أريكة جانبية قابلة للإمالة ومسند منفصل، قابل للتعديل ليشكّل مع المقعد سريرًا منبسطًا بالكامل بطول 80 بوصة.

وتوفر أجنحة الدرجة الأولى للضيوف المسافرين على متن طائرات بوينغ طراز  787B  أفخم درجات الرفاهية متيحة لهم خصوصية تامة، إضافة لتوافر ثلاجة صغيرة داخل كل جناح، ويمكن دمج المقعدين القائمين في الوسط ليصبحا سريرًا مزدوجًا في حالة الضيوف المسافرين مع أسرهم.

ويحتضن الطابق العلوي لطائرة إيرباص A380، 70 استوديو على متن درجة رجال الأعمال، فيما تضم طائرة بوينغ 787، 28 استوديو. وتتوافر إمكانية الوصول السهل من الاستوديوهات للممشى في كلتا الطائرتين، فضلاً عن المقاعد الفسيحة القابلة للبسط لتصبح سريرًا منبسطًا بطول 80.5 بوصة.

وتم نشر المقاعد الذكية في مقصورة الدرجة السياحية على متن طائرات إيرباص A380 وبوينغ B787 التي ساعدت على تعزيز مستويات الراحة من خلال مساند الرأس المثبتة على الجانبين في كل مقعد.

ومن المقرر أن تتسلم الاتحاد للطيران أربع طائرات أخرى من طراز إيرباص A380 وثلاث طائرات من طراز بوينغ 787-9 خلال العام المقبل 2015.
 

Email