عروض عالمية وكبار الطهاة في كرنفال دبي للمأكولات 12 فبراير

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم دبي خلال الفترة من 12 - 14 فبراير كرنفال دبي للمأكولات، الفعالية العائلية المتخصصة في المأكولات والمشروبات، والتي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية. ويستضيف كرنفال 2015، الذي يعد أحد أبرز الفعاليات التي تُقام ضمن الدورة الثانية لمهرجان دبي للمأكولات، أكثر من 35 مطعماً من نخبة مطاعم المدينة.

وستتضمن الفعالية المنتظرة، والتي سيبدأ بيع تذاكر حضورها في يناير المقبل، ومن المتوقع حضور أكثر من 20 ألف زائر، حصصاً لتعلم فنون الطبخ ومسابقات عائلية ستُقام على المسرح الرئيسي للكرنفال.

قائمة

وتتضمن القائمة مطعم «بيري آند بلاكويلدر سموك هاوس آند تورتاوغ» التابع لمجموعة جميرا؛ ومطعم سوهو غريل، المطعم النيويوركي الطابع الذي يتخذ من دبي مقرا له، بالإضافة إلى كل من مطاعم برايم 68، ميابي سوشي آند بينتو، جونز ذا غروسر وبروفيدور. ومن بين أكبر المطاعم العالمية التي تعود للمشاركة للعام الثاني على التوالي في كرنفال دبي للمأكولات الذي توّج بجائزة «أفضل معرض» في الدورة السابعة من جوائز الشرق الأوسط للفعاليات في بدايات العام الجاري، مطعم مانديليشس، ماك غيتيغانز وجاز باي بيتزا اكسبريس، والعديد غيرها.

وقال روبي مان، مدير تطوير الأعمال في ماك غيتيغانز: مشاركتنا في كرنفال دبي للمأكولات تمثل فرصة بالنسبة لنا للتعريف بمواقعنا الجديدة في الإمارات وأحدث قوائم الطعام التي نقدمها للزوار – وعلى وجه الخصوص الضيوف الذين يقدرون الطعم الرائع. وجاءت مشاركتنا في دورة كرنفال دبي للمأكولات للعام 2015 بعد النجاح الذي شهدناه في الدورة الافتتاحية العام الماضي، ونثق بأن دورة الكرنفال لهذا العام سيتيح لنا المزيد من الفرص المتميزة.

مشاهير الطهاة العالميين

من جهة أخرى، يحظى الكرنفال بمشاركة عدد من مشاهير الطهاة المحليين والعالميين، ويضم منطقة خاصة بالأطفال وتشكيلة من النشاطات المثيرة المتعلقة بالطبخ، بما فيها أكاديمية كرنفال دبي للمأكولات، والتي تتقدم قائمة من النشاطات والفعاليات المثيرة التي تُقام في الهواء الطلق. وبناء على الطلب الجماهيري الكبير، تم تمديد الكرنفال، الفعالية الفريدة المتخصصة بالمأكولات والمفتوحة للحضور أمام سكان الإمارات وزوارها، إلى ثلاثة أيام لتقديم المزيد من المرح والمتعة والطعام المتميز لكافة أفراد العائلة.

أبرز الفعاليات الترفيهية

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: اشتهرت دبي في الآونة الأخيرة بتنوع قوائم الطعام فيها ونحن نعلم بأن السكان يتطلعون دائما لتجربة أشياء جديدة، خاصة في مدينة تضم مجموعة من أفخم وأفضل المطاعم على مستوى العالم. وحققت الدورة الافتتاحية لكرنفال دبي للمأكولات حققت نجاحا فاق توقعاتنا ولاقت استحسان عدد كبير من الزوار والعارضين والرعاة، فالكرنفال يُعد من أبرز الفعاليات الترفيهية العالمية المستوى التي تقام في دبي، وبات من الفعاليات الواجبة الحضور لسكان الدولة وزوارها على السواء، خاصة مع تغيير مكان انعقاده ليصبح قريباً من الوجهات الأكثر استقطابا للسياح مثل دبي مارينا وشاطئ الصفوح.

نجوم

ومن بين أبرز مواهب الطهاة المشاركين في كرنفال المأكولات، نجمة تلفزيون بي بي سي الشيف سيلفينا راو، التي تمكنت من الفوز بجائزة «أكثر الطهاة إبداعاً» في جوائز الطهاة المحترفين 2014 في حين تسلمت أيضا جائزة «المطعم الصحي الأكثر تفضيلا» عن مطعمها «أمنية غورميه» في «فندق أتش» الخمس نجوم في دبي؛ وأسطورة الطبخ الهندي سانجيف كابور، والشيف طارق ابراهيم، نجم تلفزيون فتافيت. وينضم مجموعة من فناني الطبخ المحليين والإقليميين والعالميين إلى ثلاثي الطبخ الشهير في تقديم عروض الطبخ الحية وحصص تعليم الطبخ وغيرها من الفعاليات.

وقال الشيف سانجيف كابور: أنا سعيد بالعودة للمشاركة مرة أخرى في كرنفال دبي للمأكولات في فبراير المقبل، أخبئ مفاجأة سارة للجمهور في مساء اليوم الأول للفعالية، وأضاف: «إن إقامة الفعالية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كانت قراراً جيداً لأنه مثالي لاستضافة مثل هذه الفعاليات وأنا شخصياً أتطلع للتنقل بين أرجاء الكرنفال ومقابلة الآلاف من عشاق الأطباق العالمية».

ناد

ويعتبر نادي دبي للرياضات البحرية من أشهر نوادي الرياضات البحرية في المنطقة، فبالإضافة لإمكانية التوجه للفعالية باستخدام التاكسي المائي من مول مارينا، يمكن للزوار أيضا استخدام حافلات النقل الجماعي المتوفرة بالقرب من محطة مترو نخيل ومحطة مترو مارينا، ويمكن للراغبين أيضا التعرف على خدمات ترام دبي الجديد.

مواعيد

يفتح كرنفال دبي للمأكولات أبوابه للزوار يوميا من الساعة 3:00 عصرا وحتى الساعة 11:00 ليلا يوم 12 فبراير، ومن الساعة 12:00 ظهرا وحتى الساعة 11:00 ليلا يومي 13 و14 فبراير. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 30 درهما للشخص الواحد، والدخول مجاني للأطفال دون سن الـ 12. البيان

Email