الفعاليات تتضمن ملتقى عالمياً لتنقية المياه

100 شركة في معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات

حسين لوتاه خلال جولته في المعرض عقب افتتاحه - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح المهندس حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي أمس الدورة السابعة من معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات الذي تقام فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور عدد من المسؤولين والأخصائيين في قطاع المشروبات وتقنياتها من الإمارات والمنطقة. وقام مدير عام بلدية دبي بجولة في المعرض..

حيث أعرب عن سعادته بإقبال الشركات على المشاركة في المعرض لتقديم آخر التقنيات والتطورات في هذه الصناعة. ويشهد المعرض هذا العام مشاركة أكثر من 100 شركة عارضة من 20 دولة. ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 7000 زائر ومشارك.

وبالتزامن مع فعاليات معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات، تنعقد هذا العام الدورة الرابعة من الملتقى العالمي لتقنية المياه والمشروبات غير الكحولية. ويشمل الملتقى عددا من الجلسات والدورات التعليمية بالإضافة إلى اجتماعات رجال الأعمال والتي تنعقد على مدار ثلاثة أيام..

ويحضر هذه الجلسات والدورات لفيف من منتجي المشروبات وتجار الجملة والتجزئة والمستوردين والمجموعات الفندقية، وكذلك شركات الاستشارات الصناعية ومزودي الخدمات المساندة وهيئات المشروبات والمجلات والجهات الإعلامية المتخصصة في الأطعمة والمشروبات.

منتجات

وقال المهندس حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي: تعرفت خلال جولتي في جنبات معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات على المنتجات الحديثة والأجهزة والآلات والماكينات الجديدة، وسعدت لتوفر مثل هذه التقنيات الحديثة لزوار المعرض والتي حتما ستنعكس إيجابا على صناعة المشروبات في الإمارات.

وتقدم مثل هذه المعارض الدعم الكبير والمتكامل للمؤسسات والشركات المحلية عن طريق توفير وتقديم التقنية والأفكار الجديدة، ومثل هذه الأمور ذات أهمية كبيرة جدا لتطوير وتحسين التعامل مع المواد الغذائية وخاصة المشروبات.

وأضاف: نعمل من جانبنا، ومن خلال لجان مختلفة وبالتعاون مع وزارة البيئة، تشارك بلدية دبي من خلال إدارة رقابة الأغذية ومن خلال مختبر دبي المركزي على توفير جميع المواصفات والمتطلبات اللازمة للموافقة على دخول أي نوع من أنواع المواد الغذائية الواردة إلى الإمارات.

كذلك نعمل بقوة على تشجيع الصناعة المحلية ونقدم لها الدعم اللازم، ونفتح لها أبوابا كثيرة لتقدم وتعرض منتجاتها، ونحرص على أن تتوافق هذه المنتجات المحلية مع المواصفات العالمية.

فرص الاستثمار

من جانبه قال الدكتور أحمد البنا، الأمين العام للاتحاد العربي الآسيوي للمشروبات: يعتبر قطاع المشروبات من أبرز القطاعات الاقتصادية المهمة في المنطقة، فهناك اهتمام كبير من المسؤولين بالقطاع..

حيث أبدى المسؤولون والقادة المشاركون في آخر اجتماع لقمة التعاون في الدوحة اهتماماً كبيراً لمسألة أمن المياه وربط المياه بين دول التعاون بالإضافة إلى مناقشة فرص الاستثمار في صناعة المياه وتوابعها والتي تعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم.

وأضاف: يشهد قطاع المشروبات في الشرق الأوسط تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، وتشير الإحصائيات التي لدينا هنا بأن هناك فرصا كبيرة بأن يتطور قطاع المشروبات في المنطقة بشكل كبير خلال السنوات القادمة. حيث إن هناك العديد من الفرص للموردين والمصنعين في هذا القطاع للنمو والازدهار. ويعتبر معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات أكبر مساند لقطاع المشروبات في المنطقة.

وأكد على الدور الريادي الذي يقوم به التعليم في تعزيز صناعة المشروبات، لافتاً الى أن المعرض يقدم فرصة مثالية لكافة الراغبين في تعلم المزيد عن صناعة المشروبات من خلال ورش العمل والدورات التي يقوم بتقديمها والتي تشمل كل ما يتعلق بهذه الصناعة.

تقنيات

من جهته، قال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة اندكس القابضة المنظمة للمعرض: يعتبر معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات من أبرز المعارض الصناعية التي تقام في دبي وله دور مهم في التعريف بأحدث التقنيات المستخدمة في إنتاج المشروبات..

بالإضافة إلى طرح آخر الخبرات والابتكارات في هذه الصناعة المتخصصة. ويقدم المعرض فرصة فريدة لرجال الأعمال والمستثمرين في هذا القطاع للالتقاء بأقرانهم في هذه الصناعة، إضافة إلى الاجتماع بممثلي الشركات ومزودي الخدمات المحليين والعالميين.

وأضاف: يتم تنظيم برنامج الملتقى العالمي لتقنية المياه والمشروبات ليتناسب مع رواد صناعة المشروبات والموردين وصناع القرار والمؤسسات ومحللي السوق، وذلك عن طريق طرح أفكار شاملة حول آخر الحلول والتطورات والأساليب التي تتعلق بتقنيات صناعة المشروبات المستخدمة في كافة أنحاء العالم.

من ناحية أخرى، يقوم الاتحاد العربي الآسيوي للمشروبات بالتركيز على النهوض بقطاع المشروبات وإبراز أحدث التقنيات في هذه الصناعة والتي تهدف للحفاظ على البيئة وتحفيز استخدامها للحد من أي تأثير سلبي."

Email