دراسة: 8 من كل 10 أشخاص بالإمارات يشتري سيارة خلال 2016

تتصدر الإمارات المنطقة بأسرع نمو في أسواق السيارات تصوير: موهان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتسع سوق السيارات بشكل كبير جداً في الإمارات، بحيث حافظت الدولة على الصدارة كأسرع نمو لسوق سيارات في المنطقة. كما أظهر سوق السيارات المستعملة كذلك، مرونة كبيرة، حيث أظهرت دراسة أنه بحلول عام 2016، سوف يشتري 8 من كل 10 أشخاص سيارة جديدة أو مستعملة في الإمارات.

أصدر دوبيزل أمس تقريره لتوجهات سوق السيارات في الإمارات لعام 2014. ويهدف التقرير لتعزيز شفافية السوق، ويتضمن نظرة شمولية متعمّقة في توجهات سوق السيارات المستعملة للفترة بين يناير وأكتوبر 2014. وطبقاً لتقارير توجهات السوق، فقد تم وضع أكثر من 693 ألف إعلان سيارة على مدى 10 شهور على دوبيزل، وبمعدل 72 ألف إعلان سيارة شهرياً.

لم تقتصر السيارات المعروضة على السيارات العادية، بل شملت السيارات الفارهة أيضاً، ومنها سيارة لامبورجيني أفينتادور، مقابل 1.95 مليون درهم، ومرسيدس بنز G63 AMG 6x6 مقابل 1.89 مليون درهم، وسيارة رولز رويس فانتوم، مقابل 1.635 مليون درهم. وقد تم تصنيف هذه السيارات الفخمة في مرتبة أغلى 3 سيارات معروضة خلال 10 شهور الماضية. إلى جانب ذلك، هنالك توجه آخر مثير للاهتمام في الإمارات، وهو أرقام لوحات السيارات الفريدة. حيث تم عرض اللوحة رقم O 80000 مقابل 550 ألف درهم، ما يجعلها إحدى أغلى لوحات السيارات في الموقع.

وعلّق عثمان برجي مدير التسويق – قسم السيارات في دوبيزل الإمارات، قائلاً: «شهد قسم السيارات في دوبيزل إقبالاً كبيراً، إذ تخطت عدد الزيارات 800 ألف زائر شهرياً، ما يبرهن على الاهتمام الكبير بعالم السيارات في الإمارات».

مراكز

احتلت تويوتا كامري المركز الأول بين موديلات السيارات الأكثر مبيعاً في فترة التقرير بمتوسط سعر 30 ألف درهم مع أكثر من 23 ألف إعلان. وتربّعت تويوتا وهوندا ونيسان على عرش السيارات الأكثر طلباً، والتي حظيت بأكثر عمليات بحث في دبي وأبوظبي. كما أظهر التقرير هيمنة ألوان الأسود والأبيض والأحمر في عمليات البحث.

Email