مدينة «مصدر» تحتفل باليوم الوطني

مصدر تحتفل باليوم الوطني - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الثالث والأربعين، تستمر مدينة مصدر بتقديم نشاطات خاصة ومتنوعة لزوارها، ضمن فعالية «أيام الجمعة في مدينة مصدر».

وخصصت مدينة مصدر احتفال «اليوم الجمعة» لعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات المرتبطة بعيد الاتحاد، حيث تتزين المدينة خلال فعالية يوم الجمعة بألوان العلم الإماراتي، احتفالاً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للدولة، فضلاً عن عرض مجموعة من النشاطات الوطنية المميزة، مثل الصيد بالصقور، والفرق الوطنية التراثية وغيرها من النشاطات المتنوعة.

وستتاح للزائرين كذلك، فرصة التجول في مدينة مصدر، والتعرف إلى معايير الاستدامة المطبقة فيها، والانضمام إلى ورش العمل العلمية وممارسة النشاطات الترفيهية، خلال تلك الفعاليات.

فعاليات

ويحظى الأطفال بحصة وافرة من قائمة الفعاليات المتنوعة، التي تضم ورش عمل وأنشطة تجمع بين المرح والتعلم.. وغيرها من النشاطات المخصصة للأطفال، كما ستكون شخصيات مسلسل «فريج» الكرتوني الإماراتي المحبب للأطفال خلال العروض التي ستقدمها المدينة.

وبهذه المناسبة، قالت مهرة خالد القاسمي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «مصدر»: تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة، هذه الأيام، مناسبة غالية على قلوبنا، وهي الذكرى الثالثة والأربعين لقيام الاتحاد، الذي أرسى دعائمه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيرةً إلى أن مدينة مصدر قامت بإعداد مجموعة من النشاطات والفعاليات المميزة احتفاءً بهذه المناسبة.

وأوضحت أن فعالية هذه الجمعة في مدينة مصدر، تكتسب نكهة خاصة، كونها تتزامن مع هذه الذكرى، حيث تم تخصيص مجموعة من النشاطات التي تعرض ثقافة وتراث دولة الإمارات، كما سيتمكن الزوار من قضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة تلبي كافة الأذواق، بدءاً من سوق المنتجات الزراعية العضوية والمشاركة في ورش عمل تعليمية، وصولاً إلى النشاطات الأخرى المخصصة للأطفال».

ويمكن لزوار فعالية «أيام الجمعة في مدينة مصدر»، استخدام سيارات نظام النقل الشخصي السريع بدون سائق، وستتوفر أيضاً ورش عمل تفاعلية، تركز على كيفية الاستكشاف العلمي وبعض الحقائق الفيزيائية الممتعة.

موقع

يشار إلى أن مدينة مصدر تقع على بُعد 17 كيلومتراً من وسط مدينة أبوظبي، وبالقرب من جزيرتي ياس والسعديات وشاطئ الراحة، كما يتوفر به أماكن مجانية لإيقاف السيارات.

وتتميز المدينة بانخفاض درجة الحرارة بمعدل 10 درجات مئوية، مقارنة مع مدينة أبوظبي، بفضل تصميمها الصديق للبيئة، وهكذا، سيستمتع الجميع بجو مثالي في شوارع خالية من الازدحامات المرورية، وزاخرة بالأشجار والمناطق المظللة.

يذكر أن فعالية «أيام الجمعة في مدينة مصدر» تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً، وتتضمن برنامجاً حافلاً من النشاطات المجانية على مدار اليوم، حيث سيتم تنظيم فعاليات أيام الجمعة في مدينة مصدر، بشكل دوري، ويأتي الحدث الخاص بنهاية العام في 19 ديسمبر، ويتبعه «المهرجان في مدينة مصدر» في يومي 23- 24 من يناير المقبل. ثم تستأنف فعالية أيام الجمعة في مدينة مصدر لتقام مرة كل أسبوعين من تاريخ 6 فبراير ولغاية 3 أبريل.

Email