صير بني ياس تستقطب عشاق المغامرات

جزيرة صير بني ياس وجهة سياحية بارزة- من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تشهد جزيرة صير بني ياس، الجزيرة الطبيعية الواقعة في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي والتي تطورها شركة التطوير والاستثمار السياحي، إقبالاً كبيراً من مختلف شرائح الزوار بالتزامن مع إطلاق العديد من الأنشطة الجديدة والمثيرة في الجزيرة، بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة، ومركز للمؤتمرات، ومركز للرياضات البحرية.

وتضم الجزيرة، التي تمتد على مساحة تبلغ 87 كيلومتراً مربعاً، أكثر من 13 ألف رأس من الحيوانات البرية الطليقة التي تتجول بحرية في أرجائها، كما تحتضن الجزيرة ثلاثة منتجعات فاخرة من فئة الخمس نجوم تتولى إدارتها شركة أنانتارا للفنادق والمنتجعات، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتعرف على الحياة البرية الساحرة وخوض مغامرات ممتعة.

ومن بين الأنشطة الجديدة التي تقدمها حالياً جزيرة صير بني ياس رياضة الصيد بالصقور والمعروفة بالصقارة، والتي تعطي الزوار لمحة عن التراث الإماراتي العريق، كما تتيح لهم التعرف عن قرب على هذه الطيور الجارحة المهيبة.

ومن الأنشطة الأخرى التي تم إدخالها إلى قائمة الأنشطة المتنوعة في الجزيرة رياضة الدراجات الشراعية، حيث بإمكان الزوار التجول بدراجة شراعية ذات ثلاث عجلات وشراع تدفعها الرياح. أما لعشاق التخييم والنوم تحت السماء الصافية بنجومها المتلألئة، فيمكن تنظيم رحلة تخييم من مركز جزر الصحراء للرياضات البحرية الذي يتولى اختيار الموقع المثالي للتخيم في منطقة بين البحيرة وتلال صير بني ياس.

وجهة

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي: «أصبحت جزيرة صير بني ياس، منذ إعادة افتتاحها للزوار قبل ستة سنوات، وجهة سياحية تستقطب الزوار من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. نحن فخورون بما أنجزناه على الجزيرة حتى الآن، فقد أصبحت تعتبر إحدى الوجهات الرئيسية في أبوظبي لما توفره من تجربة مختلفة تسهم في تعزيز مكانة الإمارة ووضعها ضمن الوجهات السياحية في العالم».

تنوع

وتوفر الجزيرة مجموعة واسعة من المغامرات المتنوعة البرية والبحرية. وتعد رحلات اكتشاف الطبيعة والحياة البرية من أكثر الأنشطة التي تلقى رواجاً في الجزيرة، حيث يتيح التجول في قلب منتزه الحياة البرية العربية الممتد على مساحة 4100 هكتار والذي يعيش فيه أكثر من 13 ألفا من الحيوانات والطيور النادرة ومنها ظباء المها العربي والغزلان والأيائل والنعام والزرافات والفهود.

إضافة إلى رحلات المشي في الطبيعة، وارتياد الجبال بالدراجات الهوائية، وركوب الخيل التي تتيح للمشاركين فرصة التجول بالقرب من الحيوانات والطيور وكذلك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الفريدة التي تزخر بها الجزيرة. أما عشاق الماء والمغامرات البحرية، فيمكنهم خوض مغامرة ممتعة برياضة التجديف على قوارب الكاياك بين أشجار القرم، بينما مركز جزر الصحراء للرياضات البحرية يوفر مجموعة واسعة من الأنشطة منها الغطس والغوص للتعرّف على المحمية البحرية الغنية بمختلف الأنواع من الكائنات البحرية الفريدة، وكذلك التجديف وقوفاً، وغيرها الكثير.

Email