17.4 % نمو حركة المسافرين بمطار أبوظبي في أكتوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي زيادة بنسبة 17.4% خلال شهر أكتوبر من هذا العام، حيث وصل عدد المسافرين إلى 1,68 مليون مسافر مقارنةً بــ 1,43 مليون مسافر لنفس الشهر من عام 2013.

كما ارتفعت حركة الطائرات لتصل إلى 13,7 ألف حركة مسجلةً نموا بنسبة 15.2% مقارنةً مع 11,8 ألف حركة في نفس الشهر من العام الماضي. وسجل حجم الشحن ارتفاعاً أيضاً خلال شهر أكتوبر وذلك بنسبة 16% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 72,170 طناً.

نمو

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: «يواصل مطار أبوظبي الدولي النمو في أعداد المسافرين، حيث شهد ازدحاما في بداية شهر أكتوبر بمناسبة عيد الاضحى المبارك وموسم الحج. وتعد أبوظبي من أكثر الوجهات جاذبية في مجال السياحة والأعمال، كما يعمل مطار أبوظبي الدولي على تطوير خدماته وتحسين فاعلية الربط بين الوجهات الدولية مما يؤدي إلى ارتفاع عدد المسافرين عبر المطار. وقد تم في شهر اكتوبر افتتاح قاعة الريم للضيافة والمجددة كلياً وذلك لضمان رفع المستوى الخدمي في المطار لمواكبة توقعات الأعداد المتزايدة من المسافرين».

وجهات

وشملت قائمة أكثر الوجهات الأكثر نموا في شهر أكتوبر لندن- هيثرو والدوحة ومانيلا وبانكوك والبحرين، حيث شكلت مجموع حركة المسافرين لهذه الوجهات نسبة 17٪ من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي.

Email