أنشطة وعروض تجسد عراقة تراث الوطن

«إعمار» تحتفي باليوم الوطني وسط المدينة في 29 نوفمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفي «إعمار العقارية»، شركة التطوير العقاري العالمية الرائدة، باليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات عبر فعاليات غير مسبوقة خلال مسيرة وسط مدينة دبي الاحتفالية التي تقام بين الساعة 3 و5 مساءً من يوم السبت 29 نوفمبر 2014. ويسلط هذا الحدث السنوي الكبير الذي يعتبر من أبرز احتفالات اليوم الوطني التي تقام في الدولة الضوء على قيم روح الاتحاد، ويقام في «بوليفارد محمد بن راشد» الذي يعبر مختلف أرجاء «وسط مدينة دبي».

ويتضمن الحدث سلسلة من الفعاليات المميزة التي تتكامل فيها عراقة التراث الإماراتي المتجذر في التاريخ وهويتها الوطنية الأصيلة مع الإنجازات السبّاقة التي حققتها الدولة على مر السنين، وغنى نسيجها الثقافي والاجتماعي الفريد.

مسيرة وطنية

بهذه المناسبة قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة «إعمار العقارية»: «تمثل مسيرة وسط مدينة دبي الاحتفالية في اليوم الوطني فرصة للتعبير عن عميق تقديرنا وولائنا لقيادتنا الرشيدة التي تمضي قدماً في مسيرة النمو الطموحة نحو ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أكثر دول العالم محطاً للإعجاب والاحترام، وضمان ازدهار ورخاء الشعب على كافة المستويات. وكانت الرؤى الحكيمة لأصحاب السمو حكام الإمارات المنطلق الرئيسي في الارتقاء الرئيسي لترسيخ مكانة الدولة كمحور عالمي للأعمال والترفيه، تحتضن أناساً من أكثر من 200 جنسية من كافة أصقاع الأرض».

وأضاف المطروشي: «تمثل مسيرة وسط مدينة دبي الاحتفالية فرصة مميزة لتسليط الضوء على النسيج الثقافي المتفرد للدولة، علاوة على التعريف بالتراث الإماراتي الغني والعادات والتقاليد الوطنية الأصيلة، وروح التعاون والتعاضد التي تغمر المجتمع الإماراتي بكل فئاته الأمر الذي جعل من الدولة نموذجاً يقتدى به في شتى مجالات الحياة. ومن خلال تعاوننا الوثيق والبنّاء مع المعنيين من القطاعين العام والخاص، فإننا على ثقة بأن احتفالات هذا العام ستكون تجسيداً حقيقياً لقيم روح الاتحاد، عنوان هويتنا الوطنية الإماراتية».

مجسمات

وتتكامل في مسيرة وسط مدينة دبي الاحتفالية باقة من العروض بما في ذلك المجسمات العائمة والتمائم وعروض المشي على العصي والكثير غيرها من الأنشطة المستوحاة من الإنجازات المتتالية التي تحققها الإمارات. وبما يلقي الضوء على غنى النسيج الثقافي لمدينة دبي، ستقام عروض راقصة متنوعة تمثل مختلف الثقافات لتثري أجواء الحدث بالألوان والموسيقى. كما سيجري توزيع أعلام الدولة على الزوار إضافة إلى بالونات بتصاميم مختلفة لمزيد من البهجة في هذه المناسبة الفريدة.

مشاركة

وسينضم إلى المسيرة ممثلون عن المدارس والمؤسسات الحكومية والشركات والمنظمات الاجتماعية، إضافة إلى مجسمات مميزة لمشاريع «إعمار لتجارة التجزئة» (سيجا ريبابليك؛ ريل سينما؛ دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية؛ و«كيدزانيا»)؛ والمواقع التراثية الإماراتية؛ ومجسم للكرة الأرضية.

ويربط «بوليفارد محمد بن راشد» بين مختلف معالم «وسط مدينة دبي» وفي مقدمتها «برج خليفة»، أطول مبنى في العالم؛ و«دبي مول»، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم والذي يضم 1200 متجر؛ و«دبي فاونتن»، أطول النوافير الاستعراضية في العالم، بالإضافة إلى العديد من وجهات التسوق والضيافة والترفيه والمطاعم والمقاهي المنتشرة في أرجاء المشروع العملاق الممتد على مساحة 500 فدان. ويستضيف البوليفارد فعاليات مميزة على مدار السنة مثل مهرجان الإمارات للسيارات الكلاسيكية، واحتفالات العام الجديد في وسط مدينة دبي.

Email