شهد الاجتماع الإقليمي لشركاء ديلويت في المنطقة

نهيان بن مبارك: نرحب بالموهوبين والطموحين

نهيان بن مبارك متحدثاً خلال الاجتماع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب والتنمية الاجتماعية كلمة في الاجتماع الإقليمي السنوي لشركاء ديلويت في الشرق الاوسط للعام 2014 الذي تمّ عقده في أبوظبي، حيث تناول المثل التي تمّ استقاؤها من ماضي الإمارات في مسار العمل على مواجهة المستقبل، والاستثمارات الأساسيّة التي تبذلها الدولة في التربية، والتكنولوجيا، والبنى التحتية.

وأضاف: رحّبنا بالأشخاص الموهوبين والطموحين من كافة أنحاء العالم حتى تحولنا إلى وجهة المقاولين الصناعيين. وعلى الرغم من وجودنا في مناطق ذاع صيتها بإنتاج النفط، فقد التزمنا التزاماً تامّاً بالحد من انبعاثات الكربون الصادرة عنّا.« ونوّه أيضاً بالجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة الإمارات من أجل دفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى أعلى المستويات، واستطرد قائلاً »لقد اعتمدنا على النصيحة التي أسداها إلينا المحاسبون والمدققون وقد حصدنا خير الحصاد بفضلهم.«

وأشار معالي الشيخ نهيان في كلمته أمام حشد من الشركاء الإقليميين والعالميين من ديلويت، أكبر شبكة للخدمات المهنية في العالم لى أنّ »الإمارات وديلويت يتشاركان احتراماً لأسمى المبادئ والقيم، التي يتّسم بها الماضي ويستنير بها المستقبل. وبالفعل فإنّ مهنتكم تُعتبر حيوية بالنسبة إلى الاقتصادات المحلية والعالمية أكثر من أيّ مهنة أخرى. نزاهتكم وشفافيتكم هي أمور محورية بالنسبة إلى حسن سير الاقتصاد العالمي«.

عائدات

كانت شبكة ديلويت العالمية أعلنت تحقيق عائدات قياسية بلغت 34.2 مليار دولار في السنة المالية 2014 بالإضافة إلى نمو مزدوج في عائدات الشركات الأعضاء في الشرق الأوسط، حيث تمّ توظيف أكثر من 700 شخص وتعيين أكثر من 45 شريكا ومشاركا هذه السنة من أجل خدمة أسواق الشرق الأوسط وعملائها بشكل أفضل.

وقال عمر الفاهوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ديلويت الشرق الأوسط: »تأسست شركتنا في الشرق الأوسط في العام 1926 وكانت باكورة شركات المحاسبة العربية في تلك الفترة. افتتحنا مكتبنا الأول في الإمارات العربية المتحدة في العام 1964 ومنذ ذلك التاريخ لم نراقب التحوّل المميّز في مسار دولة الإمارات العربية المتحدة فقط بل ساهمنا في تحقيقه من خلال خبراتنا المهنية.«

لاعب أساسي

قال معتصم دجاني، الشريك المسؤول في ديلويت في الإمارات: »مع تحول الإمارات إلى لاعب أساسي في الاقتصادات العالمية، عملنا في خط مواز على تحويل شركتنا لتصبح شركة خدمات مهنية متعدّدة الاختصاصات تضمّ خبراء متمرّسين في مجالات التدقيق، والضرائب، وخدمات المخاطر، والشؤون المالية للشركات وخدمات الاستشارات وذلك في الإمارات والشرق الأوسط وأكثر من 65 دولة، يؤمّنون خدمات مختصة لعملائنا في القطاعين العام والخاص ويساهمون في دعم وتطور مجتمعاتنا المحلية.»

Email