ضمن احتفالات الدائرة باليوم الوطني

جمارك دبي تكرّم شركاءها الاستراتيجيين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت جمارك دبي شركاءها الاستراتيجيين في مطارات دبي، وذلك خلال حفل استقبال نظمته إدارة عمليات المسافرين بالدائرة أول من أمس الثلاثاء 25 نوفمبر 2014، بحضور أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، واللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وجمال الحاي، النائب التنفيذي الأول لرئيس مؤسسة مطارات دبي، وممثلي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في حرم المطار.

في بداية الحفل رحب أحمد محبوب بالحضور، معتبراً اللقاء مع شركاء الدائرة في مطارات دبي، يأتي ضمن العمل بروح فريق العمل الواحد لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز ريادتها على المستوى الدولي، مؤكداً حرص جمارك دبي على تعزيز وبناء علاقات شراكة متميزة مع القطاعين العام والخاص، معرباً عن تقديره لجهودهم وتعاونهم مع جمارك دبي، لافتاً إلى أنه بدون هذا التعاون البناء والمثمر، ما نجحت جمارك دبي في أداء مهامها وتحقيق نجاحاتها محلياً وإقليمياً ودولياً، خاصة أن كافة الجهات والمؤسسات تعمل جنباً إلى جنب من أجل تقديم خدمات مرموقة ومتكاملة للمتعاملين.

وأضاف أن هذا التعاون البناء هو أساس لقاعدة متينة للتعامل مع ما هو قادم من فرص مثل استضافة معرض اكسبو الدولي 2020، وخطة توسعة مطار آل مكتوم الدولي، الذي يكون بمقدوره عند اكتمال خطة التوسعة استيعاب 200 مليون مسافر سنوياً.

بدورهم أشاد ممثلو الشركاء الاستراتيجيين بهذه المبادرة من جمارك دبي، مثمنين دورها الاقتصادي والمجتمعي والأمني لدولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها خط الحماية الأول، مشيدين في ذات الوقت بكفاءة كوادرها البشرية في كافة المنافذ الجمركية ومنها مطارات دبي، وحسن تعاملهم مع المسافرين، بما يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فقد ثمن اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، مبادرة جمارك دبي لتكريم الشركاء الاستراتيجيين، وجهود الجهات العاملة في حرم المطار وحرصها جميعاً على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فيما بينها، الذي يصب في المصلحة العامة، من أجل تحقيق استراتيجية حكومة دبي في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، لاسيما وأن المطار يعتبر واجهة الدولة، وقال: نعمل ضمن منظومة متكاملة في هذا المنفذ الجوي الحيوي، لتقديم خدمات متميزة للمسافرين، والتعبير عن الصورة الحضارية للدولة، مؤكداً سعادته أن مبادرة جمارك دبي بالاحتفاء بشركائها نابعة من إيمانها بالدور التكاملي لجميع الجهات الحكومية والخاصة، التي تعمل في مطارات دبي.

من جهته أعرب جمال الحاي، النائب التنفيذي الأول لرئيس مؤسسة مطارات دبي، عن شكره لجمارك دبي لتنظيم اللقاء الصباحي في مطار دبي الدولي، وحرصها على تعزيز الشراكة الحكومية مع المؤسسات الحكومية والخاصة لاسيما الجهات العاملة في حرم مطارات دبي، مؤكداً أن الجميع يعمل وفق منظومة متكاملة للارتقاء بما تقدمه دبي إلى العالم، حيث إن مطار دبي الدولي يعتبر واجهة مهمة ورئيسية للدولة ودبي على وجه الخصوص.

شمل التكريم هيئة دبي للطيران المدني، القيادة العامة شرطة دبي (الإدارة العامة لأمن المطارات، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الإدارة العامة لأمن الدولة)، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي، مؤسسة مطارات دبي، مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، الدائرة المالية لحكومة دبي، مجموعة طيران الإمارات، شركة فلاي دبي، سوق دبي الحرة، دناتا، وعدد آخر من الشركاء من القطاعين العام والخاص.

فعاليات شعبية وتراثية

بدأت جمارك دبي في تنظيم عدد من الفعاليات في إطار احتفالاتها باليوم الوطني الـ43 ، كما سيتم الاحتفال الرئيسي في مقر الدائرة والمراكز والمنافذ الجمركية يوم الاثنين الأول من ديسمبر 2014.

وتتضمن أنشطة الدائرة لهذه المناسبة مجموعة من الفعاليات للموظفين والجمهور من المناطق المحيطة لمقر الدائرة، تبدأ بعرض عسكري لمفتشي جمارك دبي، وفقرات تراثية يقدمها طلبة إحدى المدارس وألعاب ومأكولات شعبية وتراثية، إضافة إلى فقرة تنزيل علم الدولة من أعلى مبنى الدائرة، ومفاجآت أخرى.

كما تقام قرية تراثية مصغرة سيتم تشييدها في مدخل الدائرة، وتشتمل على دكاكين شعبية للتعبير عن تراثنا الأصيل، وتوزيع الأكلات الشعبية الإماراتية فيها، وعرض لبعض الحرف والمشغولات اليدوية الإماراتية القديمة.

Email