2500 إلى 3000 درهم سعر القدم المربع في المشروع

«وصل» تقتحم التملك الحر عبر «كريـــــــك هايتس» بـ 1.7 مليار درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مجموعة وصل لإدارة الاصول «كريك هايتس» أول مشاريعها في سوق التملك الحر بكلفة 1.7 مليار درهم، وسيفتح الباب أمام المستثمرين المهتمين بالاطلاع على الوحدات السكنية ومعاينتها بدءاً من اليوم، كما ستطلق عملية بيع الشقق في 15 ديسمبر المقبل.

وسيتراوح سعر القدم المربع الواحد في المشروع بين 2500 إلى ثلاثة آلاف درهم، بينما تتراوح أحجام الوحدات المعروضة من 769 قدماً مربعاً لوحدات الاستوديو إلى 5920 قدماً مربعاً لوحدات الدوبلكس.

ويتألف ”كريك هايتس“ من برجين، حيث يشتمل الأول، وهو ”حياة ريجنسي كريك هايتس ريزيدنسيز“ على الشقق الفخمة المفروشة بالكامل البالغ عددها 405 والموزعة بين شقق استوديو وغرفة نوم واحدة واثنتين وثلاث غرف، بالإضافة إلى شقق "دوبليكس"، وستطرح جميعها بنظام التملك الحر، بينما خُصّص الثاني لفندق عصري فائق الحداثة يحمل اسم "فندق حياة ريجنسي دبي كريك هايتس"، ويشتمل على 443 غرفة فخمة ويوجد فيه أربعة مطاعم، إضافة إلى ثلاث صالات رياضية مغلقة وحمامين للسباحة وغرف للاجتماعات ومرافق للمؤتمرات، إلى جانب مساحات ستخصص لأغراض التجزئة في الطوابق السفلية.

ويتميز المشروع بموقع مثالي وإطلالاته الرائعة على خور دبي، إلى جانب مساحات ستخصص لأغراض التجزئة في الطوابق السفلية. وتبلغ مساحة قطعة الأرض 180 ألف قدم مربع، بينما تبلغ المساحة المبنية للمشروع 2.2 مليون قدم مربع . وعلاوة على ذلك، لا يبعد المشروع سوى 10 دقائق من المناطق الحيوية في المدينة، وداون تاون برج خليفة ومركز دبي المالي العالمي ومنطقة جميرا ومطار دبي الدولي.

علامة فارقة

وقال هشام القاسم الرئيس التنفيذي لـمجموعة وصل لإدارة الاصول، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في فندق غراند حياة في دبي لتدشين أول نشاط للمجموعة في سوق التملك الحر: أن ”كريك هايتس“ سيمثل علامة فارقة في مسيرة المجموعة في السوق العقارية بإمارة دبي، منوهاً بأن المشروع الجاهز يعني حصول المستثمرين على فرصة للمعاينة والشراء والاستلام على الفور.

وتوقع القاسم في تصريحات لـ"البيان الاقتصادي" بأن تباع الوحدات السكنية في البرج السكني ”حياة ريجنسي كريك هايتس ريزيدنسيز“ المؤلف من شقق فخمة مفروشة بالكامل، بشكل سريع، خاصة إذا ما وضع المشتري بالحسبان المردود على الاستثمار من خلال شراء وحدة سكنية في المشروع.

وقال القاسم :إن "مجموعة وصل لإدارة الأصول" ستحتفظ بأكثر من نصف مشروع ”كريك هايتس“، فيما ستطرح فقط البرج السكني ”حياة ريجنسي كريك هايتس ريزيدنسيز“، بوحداته السكنية للبيع منوهاً بأن "وصل لإدارة الأصول" ستحتفظ بجزء من كل مشروع سوف تطلقه، وهي بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين بأن "وصل" أيضاً تستثمر في المشروع، وهو يؤكد اهتمامنا الكبير بتقديم مشاريع عقارية على درجة عالية من التميز والجودة الفائقة.

وأضاف: "كان بإمكاننا بيع المشروع الجديد المؤلف من برجين بالكامل، ولكننا نسعى إلى تقديم رسالة طمأنة للمستثمرين.

التزام وثقة

وأكد القاسم خلال المؤتمر الصحافي التزام وصل إزاء بناء كافة المشاريع التي كانت قد أعلنت عنها المجموعة. وأن المجموعة لم تتراجع قط عن تسليم أي مشروع كانت قد أعلنت عنه مؤكدا بالقول: أي مشروع نعلن عنه سنقوم ببنائه بغض النظر عن الأوضاع الاقتصادية، سواء كان هناك ازدهار أو تباطؤ اقتصادي، حيث إننا ملتزمون بالخطة الاستراتيجية للمجموعة، وحتى خلال الأزمة المالية العالمية الأخيرة، ظلت نسبة الإشغال في مشاريعنا العقارية المؤجرة لا تقل عن 90%، وهذا يؤكد الثقة الكبيرة التي تحظى بها "وصل" في السوق العقارية.

وقال القاسم إن "وصل" تعتمد سياسات ثابتة، وتعتمد التمويل الذاتي لمشاريعها، وقد ننظر في مسألة التعاون مع المؤسسات المالية لتطوير مشاريعنا إذا اقتضى الأمر".

وأشاد بالرؤية البعيدة والحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، ووصفه بالقائد العظيم صاحب الرؤية العظيمة، وأن أفكار سموه المبدعة والحكيمة حولت دبي اليوم إلى مدينة رائدة في العالم، قائلا إن "القيادة الحكيمة لدبي وديناميكيتها ورؤية سموه رعاه الله تحصن دبي مما تشهده المنطقة اليوم".

30 موقعاً

وتابع القاسم: إن المجموعة تستثمر لبناء مشاريع مختلفة في 30 موقعاً في دبي، وأضاف: إن "وصل" ستستقبل معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي بـ 19 فندقاً جديداً، أي بإضافة ألفي غرفة فندقية جديدة، في حين سيتم إنجاز جميع الفنادق الـ 19 قبل العام 2017، في إطار مساعيها للاستفادة من العرض الذي قدمته دائرة السياحة في دبي للمطورين للعقاريين، والمتمثل بخفض الضريبة الفندقية على كل مطور عقاري، يسلم مشروعه قبل 2017.

وأشار إلى أن معظم تلك الفنادق ستكون من فئة ثلاثة وأربعة نجوم، فيما سيتراوح عدد الغرف في كل فندق من 180 إلى 220 غرفة فندقية.

وذكر أنه تم الانتهاء من بناء فندق واحد، وتم افتتاحه في يونيو الماضي، كما سيتم افتتاح ثلاث فنادق أخرى جديدة في العام المقبل 2015، وفندق خامس سيتم افتتاحه في العام 2016، أما الفنادق الـ 14 المتبقية من إجمالي 19 فندقاً، سيتم إنجازها قبل العام 2017، وبهذا سيصل إجمالي عدد المشاريع الفندقية في محفظة وصل إلى 30 فندقاً بحلول العام 2017. وأشاد القاسم بالخفض الضريبي الذي قدمته دائرة السياحة في دبي للمطورين للعقاريين، منوهاً بأنه خدم المطورين العقاريين والمستثمرين بشكل كبير.

خبرات متراكمة

وقال هشام القاسم إن”كريك هايتس“ جاء نتاج خبرات تراكمت لدينا على مدى العقود الثلاثة الماضية في قطاعات البناء وتطوير وإدارة العقارات والضيافة والترفيه، وثمرة علاقة وطيدة نرتبط بها مع مجموعة حياة، وهي واحدة من أبرز الشركات الشهيرة عالمياً في قطاع الضيافة.

رؤية دبي

وأشار إلى أن المشروع يأتي امتداداً لسلسلة الإنجازات البارزة التي اعتادت دبي مفاجأة العالم بها لتأكيد ديناميكيتها المتميزة. وبهذه الطريقة، تكون وصل قد قدمت لهذه المدينة التي ستستضيف نسخة العام 2020 من معرض إكسبو الدولي، مزيجاً مثالياً من الضيافة الراقية والمعيشة المعاصرة، لدعم رؤيتها وخطط توسعها المستمرة، ولتعزيز مساعيها الهادفة إلى توطيد مكانتها الرائدة عالمياً في مختلف مناحي الحياة. وإيماننا منا بهذا الواقع الذي يبعث على التفاؤل، فقد قررنا الدخول إلى عالم التملك الحر، لاسيما وأننا نمتلك الإمكانات اللازمة التي تميزنا عن منافسينا في هذا القطاع.

وبما أننا مؤسسة شبه حكومية في إمارة دبي، نرى لزاماً علينا دعم رؤيتها وبرامجها التنموية، خاصة عندما يتعلق الأمر بتعزيز صورتها أمام العالم، وتوفير كافة الخيارات أمام الباحثين عن الاستثمارات العقارية الراقية.

وحرصاً منا على ترجمة الثقة الممنوحة لنا، سنواصل دراسة وتقييم سائر المناطق في المدينة، للوقوف على جدوى تطوير المشاريع التي تلبي احتياجات السوق، بما يحقق رؤيتها وخططها التنموية وتقدمها الاقتصادي المستدام.

وسنقوم أيضاً باستغلال ما نمتلكه من مواقع استراتيجية في شتى أنحاء إمارة دبي للكشف عن المزيد من المشروعات في هذا المجال، وعلى نحو يكفل تنوع محفظتنا من مشاريع التملك الحر خلال السنوات المقبلة.

نبض السوق

قال هشام القاسم إن "وصل" تعكس نبض السوق العقاري في دبي، وأضاف إننا من أكبر الشركات التي تمتلك العقارات في حين أن أكثر من 99 % من عقاراتنا مؤجرة. وأشار إلى أن عملية البيع والشراء للعقار هي تجارة، وأن كل مشترٍ للعقار ينظر للعائد على الاستثمار الذي سيحققه من خلال عملية الشراء.

وأكد تفاؤل المستثمرين بالسوق العقارية في دبي، وقال إن هناك حاجة لبناء المزيد من الوحدات السكنية في دبي، وخاصة لمن يعملون فيها ويعيشون في الإمارات الأخرى في الدولة. وأكد التزام "وصل" بتوفير المزيد من الوحدات السكنية لهؤلاء، مذكراً مجدداً بأن أسعار العقارات محكومة بالعرض والطلب.

و قامت "وصل" z خلال مشروع ”كريك هايتس“ بمخاطبة المستثمرين الباحثين عن معاني الكمال لمعايشتها على أرض الواقع، وعلى سبيل المثال يوفر مشروع " حياة ريجنسي كريك بارك هايتس ريزيدنسيز" للقاطنين فيه العديد من الخيارات للاستمتاع بالحياة والتمتع بمختلف المزايا العالمية للعيش في أحضان الفخامة، ومنها المناظر الخلابة لخور دبي وحديقة الخور ونمط الحياة الراقية من حياة لتكون في متناول القاطنين والزوار بفضل تطوير المشروع في واحد من الأماكن الأكثر تفرداً في مدينة دبي.

خدمات شخصية

يوفر "كريك هايتس" خدمات شخصية من فئة الخمسة نجوم، حيث يتاح للقاطنين في الشقق الفريدة الاستمتاع بخدمات الضيافة الشهيرة التي توفرها حياة، وفضلا عن ذلك يضم المشروع الكثير من المرافق الراقية، مثل الصالة الرياضية وحمام السباحة، ويوفر المشروع أيضا ما مجموعه 1.117 موقفا للسيارات موزعة بواقع 519 مساحة للفندق، و 598 موقفا لبرج الشقق وتوجد جميعها في طوابق السرداب الأربعة.

ويتيح المشروع للمقيمين والزوار الاستمتاع بالحياة العصرية السهلة، ويمكنهم أيضا قضاء أوقات ممتعة مثل النزهات على امتداد الخور وزيارة حديقة الخور، وقضاء أوقات ممتعة في فندق "حياة ريجنسي دبي كريك هايتس" أو حتى التسوق في إحدى الوجهات القريبة الممتازة التي لا تبعد سوى دقائق معدودة، مثل مدينة وافي ودبي مول ومركز دبي المالي العالمي.

محفظة الفنادق

وتمتلك "وصل للضيافة" 11 فندقاً و 3384 غرفة فندقية، فيما ارتفعت الأرباح فيها بنسبة 15 %. وفي يونيو 2014، افتتحت الشركة فندقاً جديداً بمنطقة ديرة حمل اسم "حياة بليس"، وسينتهي العمل في 3 فنادق أخرى في العام 2015، إضافة إلى فندق آخر في العام 2016. ويوجد في جعبتها المستقبلية 14 فندقاً سوف يتم إنجازها حتى العام 2017، ليصل إجمالي الفنادق في محفظتها إلى 30 فندقاً.

وبحلول العام 2020، سيكون لديها 6 آلاف غرفة فندقية في أنحاء متفرقة من دبي، ويتراوح معدل الغرف الفندقية فيها من 150 إلى 200 غرفة في الفندق الواحد والعدد المتوقع في السنوات المقبلة، يتراوح من ألفين إلى ثلاثة آلاف غرفة ستكون في مواقع مختلفة من دبي. ومثالاً على ذلك، سيكون فندق (حياة بلس) في مجمع مستشفى المكتوم، في حين أن فندق "هيلتون غاردن إن" سيكون في منطقة المرقبات، وسيكون هناك فندق آخر جديد في شارع الجميرا، وآخر تحت الإنشاء في نخلة ديرة، وفندق آخر في أم الرمول، وفندقان جديدان إلى جانب بنك الإمارات المركزي في دبي قرب بنك إتش أس بي سي.

وصل لإدارة الأصول

تأسست المجموعة إحدى كبرى شركات إدارة العقارات في دبي من قبل مؤسسة دبي العقارية عام 2008 لتتولى الإشراف على إدارة أصولها وتنمية محفظتها العقارية، عبر شركاتها التابعة الثلاث: وصل للعقارات، وصل للضيافة، ودبي للجولف .

المشاريع الشاطئية

قال هشام القاسم خلال المؤتمر الصحافي إن " وصل لإدارة الأصول " ليس لديها أي نية أو توجه لتطوير مشاريع شاطئية، مضيفا إن "وصل" لديها عقارات كثيرة مطلة على الشاطئ مؤجرة منذ سنوات طويلة، وبالتالي لا يوجد توجه لديها لبناء مشاريع استثمارية تحل مكان تلك العقارات المؤجرة.

وأشار إلى أن شركة "نخيل العقارية" وشركة التطوير العقاري" ميراس" شركات ممتازة قامت بعمليات ردم وتطوير لمشاريع عقارية شاطئية، وقامت بتوسيع مشاريع على المناطق الساحلية وبنت "نخيل العقارية" جزراً خلابة، وبدأت في بيع نخلة ديرة. إن مثل هذه الشركات المتميزة أسهمت في توسعة الشواطئ في دبي بنحو مرة ونصف.

قيادة النمو

توقع القاسم أن يقود قطاع العقارات النمو الاقتصادي لدبي في العام المقبل 2015، وأشار إلى أن القطاع العقاري في دبي بشقيه البيع والتأجير سوف يشهد استقراراً في العام المقبل 2015، منوهاً بأن الارتفاعات في أسعار بيع العقارات في العامين 2013 و 2014 كانت قد وصلت إلى ذروتها، مضيفاً إن أسعار العقارات في دبي تحكمها معادلة العرض والطلب.

وأكد القاسم أن القطاع العقاري في إمارة دبي يقوم على أسس راسخة كبيئة فاعلة وناجحة أصبحت بمثابة وجهة عالمية للاستثمار العقاري. ويعزى الفضل في ذلك إلى التشريعات الاستباقية التي أطلقتها حكومتنا الرشيدة للوصول بهذه السوق إلى مستوى عالٍ من الشفافية والمصداقية، الأمر الذي ساعد على الفوز بثقة المستثمرين.

محفظة العقارات

تدير وصل للعقارات محفظة متنوعة من العقارات المملوكة للمؤسسة ولأطراف أخرى تفوق 25 ألف وحدة. وبالنسبة إلى العقارات السكنية، الأمر الذي يمكنها من تقديم باقة واسعة ومتنوعة من الحلول العقارية السكنية، كما تمتلك وصل للعقارات عقارات تجارية.

وطرحت وصل للعقارات 9 آلاف وحدة عقارية منذ العام 2007 وحتى يومنا هذا. ودشنت مركز للاتصال (800 وصل) في العام 2008، ليستقبل ما يقرب من 30 ألف مكالمة شهرية، وبلغ مستوى رضا العملاء لدينا في وصل للعقارات 97 % في العام 2013، وتتوقع " وصل" المزيد من الارتفاع في رضا العملاء بنهاية العام الجاري 2014.

متغيرات

دعم مجموعة حياة العالمية

قال هشام القاسم إن الصورة الأنيقة لـ«مشروع كريك هايتس» تكتمل بفضل علاقة الشراكة طويلة الأجل القائمة بين وصل ومجموعة حياة العالمية التي تعتبر إحدى العلامات التجارية الرائدة في هذه الصناعة، بفضل تقاليد الابتكار الراسخة التي طورتها على مدى خمسين عاماً.

وتتجسد في كل ركن من المشروع، ويظهر كل جدار كعمل فني لاشتماله على العناصر والنقوش الجميلة، واللمسات المثالية في الديكور الداخلي والتصميم، لاستخدام أجود المنتجات من أرقى الشركات العالمية. وأضاف قائلاً لقد نجحنا في استحداث الكثير من الخدمات المريحة والمرافق العصرية لتلك الفئة من المستثمرين الباحثين عن معاني الكمال لمعايشتها في أحضان الفخامة في واحد من الأماكن الأكثر تفرداً في مدينة دبي.

وأكد القاسم أن العلاقة التي نرتبط بها من شريكنا الاستراتيجي مجموعة «حياة» كانت من أبرز سمات نجاح المشروع، ونتطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل لتحقيق أهدافنا المشتركة.

دعم مجموعة حياة العالمية

قال هشام القاسم:إن أسعار الإيجارات يحكمها العرض والطلب في السوق العقارية، وأضاف أن هناك الكثير من العوامل التي قد تؤثر على سوق الإيجار بشكل عام، مثل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة العربية على سبيل المثال، وعلى الرغم من ظروف المنطقة، حافظت دبي على بقائها مدينة عالمية متميزة بكل المقاييس، وهي مدينة ناجحة جداً بكل ما تعنيه هذه الكلمة.

وأشاد بشركة طيران الإمارات، واصفاً إياها بقصة نجاح كبيرة، وبأنها تنقل العالم إلى دبي والإمارات، وتوقع أن يكون سوق تأجير العقار في دبي مستقراً في العام 2015، مشيراً إلي أن العام 2013 و 2014 شهد نمواً كبيراً في السوق العقاري لدبي، وقال إن دبي دائماً تفاجئ الجميع والعالم بالمشاريع المتميزة، وأضاف أنه على الرغم من أن ما يحدث في المنطقة غير إيجابي، إلا أن دبي لم تتوقف عن إبهار العالم، وكانت مفاجأتها مشروع «ترام دبي» أخيراً.

بيتر فولتون:قطاع العقار في دبي يزداد قوة

أكد بيتر فولتون، رئيس مجموعة حياة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا في شركة حياة للفنادق والمنتجعات رداً على سؤال «البيان الاقتصادي» عن تقييمه لأداء القطاع العقاري في دبي، على أن السوق العقاري في دبي يزداد قوة، وبأنه واصل نموه خلال السنوات الماضية.

وقال إن دبي ستواصل نموها حتى حلول العام 2020، ووصف دبي بقصة النجاح الرائعة، وأكد على التقدير الكبير الذي توليه «حياة» لشراكتها القيمة مع «مجموعة وصل لإدارة الاصول»، متوقعاً أن يحقق مشروع «حياة ريجنسي دبي كريك هايتس» نجاحاً كبيراً.

وأضاف ان مشروع «حياة ريجنسي دبي كريك هايتس» سيوفر للمسافرين من رجال الأعمال والمشاركين في الفعاليات والباحثين عن الخيارات الترفيهية تجربة لا تنسى، لأنها ستكون مرادفة لعلاماتنا التجارية حياة ريجنسي الشهيرة.

وأضاف أن وصل وحياة تشتركان سويا في الحرص على اتباع أعلى معايير الخدمة والتصميم والجودة.

وأعرب فولتون عن ثقتهم التامة بأي مشروع تطلقه «وصل»، مشيداً بالشراكة الطويلة الأمد التي تربطهم مع «وصل»، والتي أثمرت عن تدشين مشاريع ناجحة للغاية، مثل «فندق جراند حياة» و«بارك حياة دبي»، وفندق حياة ريجنسي دبي«، و»حياة بليس دبي« بمنطقة الرقة، وأعرب فولتون عن سعادته إزاء الدخول في شراكة جديدة مجددا مع »وصل«، مؤكداً أنه يتطلع إلى أن يحقق مشروع »كريك هايتس« نجاحاً كبيراً، لاسيما وأنه يعد فريداً من نوعه ومتعدد الأوجه.

وتعتبر شركة »حياة للفنادق« »حياة هوتيلز كوبوريشن« ومقرها شيكاغوا شركة عالمية رائدة في مجال الضيافة، وتقوم الشركات التابعة لها بتطوير وامتلاك وتشغيل وإدارة ومنح حق الامتياز والترخيص وتوفير الخدمات إلى الفنادق والمنتجعات والمساكن والى تحمل العلامات التجارية وعقارات العطلات، بما في ذلك الأسماء التجارية: »حياة«، »بارك حياة«، أنداز، جراند حياة، حياة ريجنسي، »حياة بليس«، حياة هاوس، »حياة زيلارا«، »حياة زيفا«، »حياة ريززيدنس كلوب"، وتمتلك مواقع في ست قارات، وحتى 30 سبتمبر الماضي من هذا العام كانت المحفظة العالمية للشركة تتكون من 573 فندقاً في 48 بلداً.

 

Email