توصلت إلى اتفاق تسوية نهائي مع الحكومة في أرض «القاهرة الجديدة»

«الفطيم» تعتزم ضخ 5 مليارات جنيه في القطاع العقاري المصري

أثناء المؤتمر الصحافي للإعلان عن الاتفاق - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة الفطيم العقارية عن التوصل إلى اتفاق نهائي لتسوية أرض المجموعة بالقاهرة الجديدة المقام عليها واحد من أكبر المشروعات متعدد الاستخدامات «كايروفستيفال سيتي»، والبدء بطرح المرحلة الثانية باستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه.

وقال الدكتور محمد المكاوي، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، في مؤتمر صحافي أمس في القاهرة، إن حكومة المهندس إبراهيم محلب نجحت في التوصل إلى الصيغة النهائية للعقد، في إطار يحقق مصلحة الطرفين، ويؤكد جدية الحكومة في إرسال رسالة قوية إلى كل المستثمرين برغبتها في تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

جاء اتفاق التسوية ليشمل تعديل عقد بيع أرض القاهرة الجديدة الذي بموجبه ستقوم مجموعة الفطيم بسداد 217.9 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية التي ستقوم بدورها باعتماد المخططات الفنية للمشروع.

وذكر أن توقيع العقد شهده كل من وزيري الإسكان والتعاون الدولي، إضافة إلى سفير الدولة بالقاهرة، ممثلاً عن حكومة الإمارات.

تعديل العقد

وأكد المكاوي الالتزام بما جاء في صيغة تعديل عقد البيع، مشيراً إلى أن مجموعة الفطيم ستقوم بسداد أقساط ثمن الأرض فوراً وقبل مواعيد استحقاقها، وذلك حرصاً من المجموعة على دعم الاقتصاد المصري، ودفع عجلة الإنتاج، إذ قررت المجموعة ضخ ما يقرب من 5 مليارات جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة، لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع كايروفستيفال سيتي التي سوف تتضمن مناطق سكنية وإدارية وتجارية وترفيهية جديدة من المشروع.

مشروع

يعتبر كايروفستيفال سيتي مشروعاً سكنياً إدارياً تجارياً وترفيهياً متكاملاً في قلب القاهرة الجديدة ويبلغ حجم استثماراته 19 مليار جنيه وتم الانتهاء من المرحلة الأولى ب 7 مليارات جنيه ويعد واحداً من أضخم المشروعات الاستثمارية في مصر والمنطقة وتقوم على تنفيذه مجموعة الفطيم العقارية التي تمتلك خبرة واسعة في تنفيذ المشروعات العملاقة المتعددة الاستخدامات.

Email