اندبندنت: دبي لا تتوقف عن إبهار العالم بمشروعاتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال روبرت فيسك في مقال نشرته صحيفة اندبندنت إن دبي لا تتوقف عن إبهاره وإبهار العالم. وأضاف: إذا قدت سيارتك عبر الطريق السريع من أبوظبي إلى دبي، تجد في الطريق أعلى برج في العالم ( برج خليفة)، وأحدث مترو من دون سائق، وهو الأول من نوعه في المنطقة.

وأضاف الكاتب ان الجميع يشيدون بالمترو الذكي الذي يـتألف من خمس عربات، ويسرع على طول الطريق آلياً من دون سائق، ويتوقف في كل المحطات. وختم بالقول إن هذه هي دبي التي دائماً توفر خدماتها للجميع.

حلة جديدة

من جانبها، أكدت صحيفة فاينانشال تايمز أن مدينة دبي تتألق في حلة جديدة مع افتتاح خط الترام الجديد، ومن قبله المترو من دون سائق، ومواصلة توسيع مطارها الدولي إلى ثلاثة أضعاف مساحته وطاقته السابقة. وأضافت الصحيفة ان المشاريع والشركات في دبي في ازدهار في الوقت الذي تستعد فيه لاستضافة إكسبو 2020.

وأشارت الصحيفة إلى منتجع مدينة جميرا في دبي، التي تنتشر بين جوانبه القنوات المائية والحدائق على مساحة 40 هكتاراً، وقالت إن دبي مدينة الذين يفضلون قضاء الأعمال في مناخ هادئ. وأفضل مثال على ذلك هو منتجع مدينة جميرا، حيث يسترخي رجال الأعمال على المقاعد الجلدية الوثيرة أو يطلبون من النادل حجز مقاعد في الشرفة للاستمتاع بمنظر المياه الصافية للخليج العربي، أو مشاهدة فندق برج العرب الذي يقع على مقربة من مدينة جميرا.

وفي ظل هذا الجو الهادئ المريح يبرم غالبية رجال الأعمال صفقاتهم المربحة، في الوقت الذي يستمتعون فيه بالإقامة في مدينة جميرا ويتمتعون بكل ما فيها من تاكسي مائي وجسور وأكثر من 40 مطعماً يمكنهم قضاء اسعد الأوقات فيها.

ناطحات السحاب

من جانبها، نشرت شبكة «سي ان ان» الاخبارية تقريراً مصوراً عن ناطحات السحاب وأعلى البنايات في العالم، حيث أبرز عدد من البنايات في كل من دبي وأبوظبي. وتوقعت الشبكة أن تكون دبي وأبوظبي في طليعة المدن التي سيكون بها ناطحات سحاب جديدة في العام المقبل.

وأشارت المحطة إلى برج مارينا 101، في دبي والذي يبلغ طوله 426 متراً، إلى جانب أن دبي تضم بالفعل أطول برج في العالم، وهو (برج خليفة)، لكن ذلك لم يمنع أعمال البناء الطموحة. ومن المتوقع، أن يكون مارينا 101 ثاني أطول مبنى في الإمارات لدى الانتهاء من العمل به. كما أشارت إلى برج شركة أدنوك الوطنية للبترول في أبو ظبي والذي يبلغ طوله 342 متراً.

Email