حمدان بن راشد بمناسبة افتتاح «فيجين إكس 2014» :

معارض دبي ترسخ حضور الدولة عالمياً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، أن للمعارض التي تنظمها وتستضيفها دبي دوراً محورياً في تحقيق أهدافنا الرامية إلى ترسيخ الحضور الدولي لدولة الإمارات وتعزيز علاقتنا الاقتصادية مع مختلف دول العالم.

وفي كلمة له ضمـــن كتيب معرض «فيجن إكس 2014» الذي انطلق أمس في دبي، أكد سموه أن الحضور الإقليمي والدولي في مختلف المعارض بدبي يعكس أهمية الإمارة باعتبارها نقطة التقاء بين الشرق والغرب، حيث تشكل بوابة حيوية لاستكشاف الأسواق ورصد الفرص الجديدة، لافتاً إلى أن زيارة المعارض في دبي تعود بالمنفعة التجارية على المشاركين والزوار في آن واحد.

فرصة هامة

ورحب سموه بزوار الدورة الـ 15 لمعرض «فيجين إكس»، المعرض التجاري الوحيد في البصريات على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ولفت إلى أن الحدث يشكل فرصة هامة لمشاركة أفضل الممارسات في قطاع رعاية النظر، واكتساب المزيد من المعرفة والمعلومات العلمية لمختلف دول المنطقة من خلال المؤتمر الأول المصاحب لمعرض «فيجين إكس».

وتوجه سموه بالشكر إلى جميع الزوار والوفود المشاركة في المعرض والمؤتمر، مؤكداً أهمية المعرض باعتباره منصة تضم أحدث المنتجات والخدمات الجديدة في عالم البصريات، إضافة إلى القضايا والتوجهات الأساسية التي ستتم مناقشتها خلال المؤتمر، لافتاً إلى أن فعاليات فجن إكس تساهم في تعزيز فرص الأعمال وتطوير الخبرات والمهارات في قطاع البصريات بمختلف فئاته.

أحدث التقنيات

وكان عبد الرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، قد افتتح رسمياً أمس فعاليات معرض فيجن إكس 2014، أكبر معرض تجاري للبصريات على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وقام بجولة في قاعات الشيخ سعيد صحبه فيها عبدالرحمن عبيد، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، والتقى عددا من العارضين الـ 250 المشاركين في المعرض من 26 دولة حول العالم لاستعراض أحدث التقنيات، والتوجهات والمنتجات المتعلقة بقطاع البصريات والعناية بالنظر.

ويجمع المعرض، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام ويستمر حتى 27 نوفمبر، تحت سقفه العديد من أفخم الماركات العالمية المتخصصة بالعيون، وكبرى شركات البصريات وأحدث معدات وتقنيات العناية بالعيون، إضافة لعقده عددا من الندوات التعليمية في البصريات.

منصة شاملة

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض فيجن إكس: «يعد المعرض أكثر المعارض المرتقبة في قطاع البصريات، خاصة وأنه بات يشكل منصة شاملة للخبراء وكبار العاملين في قطاع البصريات، الحاضرين للتواصل وحضور الندوات التعليمية واختبار أحدث التقنيات في قطاع البصريات والعناية بالنظر».

واحتفالا بالذكرى السنوية الخامسة عشرة على تأسيسه، قام معرض فيجن إكس 2014 بإضافة سلسلة من المزايا الجديدة، والتي تتضمن عروض أزياء النظارات وقاعة متخصصة لعرض التكنولوجيا الحديثة في البصريات كالشاشات ثلاثية الأبعاد المبتكرة والتي تشكل طريقة جديدة لعرض العلامات وإضافة لمسة عصرية جديدة للإعلانات لمحلات التجزئة.

ومن الفعاليات الجديدة في المعرض أيضا، فعالية نظرة على المستقبل، والتي تمكن العاملين في قطاع الرعاية الصحية للقاء قادة الأعمال والخبراء العالميين لمناقشة مختلف الممارسات الإدارية واختبار نظارات جوجل الثورية وتقديم النصائح حول الاستغلال الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعية للشركات.

تجارة التجزئة

وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تقوم شركة «جيه إف كيه»، المتخصصة باستقصاء قطاعات تجارة التجزئة العالمية وإحدى الشركات الراعية لمعرض «فيجن-اكس»، باستغلال مشاركتها في «فيجن-اكس» للكشف عن توقعاتها لقطاع البصريات العالمي ومشاركة بيانات هامة تم جمعها عبر دراسة إحصائية قامت بها على محلات البصريات – والتي ستمكن المشاركين من تقييم إمكانات الأسواق في المنطقة.

وباعتباره منصة موحدة لقطاع البصريات وأحدث التقنيات الطبية والتوجهات السائدة، تضم دورة معرض فيجن إكس 2014 لهذا العام منطقتين متخصصتين: «أوبتي ستايل»، والتي تقوم فيها كبرى الماركات التجارية العالمية وباعة التجزئة باستعراض أحدث التوجهات والمنتجات والأكسسوارات، ومنطقة «أوبتيكير»، والتي تقوم فيها الشركات المزودة لخدمات العناية بالنظر والخدمات الطبية والتكنولوجية بمناقشة أحدث الخدمات والمنتجات والمعدات واستعراض مزاياها.

ندوات تعليمية

وللمرة الأولى في تاريخه، يقدم فيجن أكس للعاملين في قطاع البصريات في المنطقة ندوات تعليمية معتمدة بالكامل بهدف اكتساب المزيد من المهارات. ويعتبر «برنامج التعليم الطبي المستمر» المعتمد، الذي يوفر التنمية المهنية الأساسية المطلوبة من قبل العاملين في قطاع العناية بالبصر، أحد أبرز ملامح مؤتمر العناية بالنظر «أوبتيكير»، والتي تقام برعاية «إسيلور»، ذلك أنها تقدم نقاط اعتماد بقيمة 9.75.

تطورات كبيرة

وصرح الدكتور يزن جمّوح، المدير التنفيذي لقسم البصريات في مركز الشرق العربي الطبي، وأحد المتحدثين في مؤتمر أوبتيكير، قائلا: بات معرض «فيجن إكس» من أبرز المعارض وأهمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة في ظل التطورات الكبيرة والإضافات الهامة التي شهدها مؤخرا. وبتوجيه تركيز المعرض على قطاعات الموضة، الطب والتعليم، أصبح الشكل العام لمعرض فيجن إكس مثاليا وملائما لجميع العاملين في قطاع البصريات بمختلف توجهاتهم.

ويقيم المعرض على هامشه أيضا فعالية جوائز «فيجن-اكس في بي»، والتي تنطلق بالاشتراك مع مجلة «فيجن بلس أريبيا»، والتي ستوزع الجوائز على الفائزين في فئاتها خلال حفل حصري أقيم مساء أمس. وتعتبر الجوائز، الفعالية الوحيدة التي تكرم التميز في قطاع البصريات في الشرق الأوسط، وقد استقطبت أكثر من 120 ترشيحاً من أنحاء العالم. وقامت لجنة تحكيم مؤلفة من كبار خبراء الصناعة وأبرز العاملين في القطاع والأسماء التجارية المرموقة في المنطقة بتقييم المشاركات في فئات الجوائز الـ 15.

ويقام معرض «فيجن-اكس» 2014 بدعم من الراعي الرئيسي «فيجن أند فاشن» وكل من نيكون أند كيفان، إيغما، جي كي بي هاي-تك وميديكالز إنترناشيونال. يفتح المعرض أبوابه من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساء يومي 25 و26 نوفمبر، ومن 10 صباحاً إلى 5 مساء يوم 27 نوفمبر.

برنامج المشترين

يعود برنامج استضافة المشترين للانعقاد من جديد في المعرض، ليقدم لكبار مسؤولي المشتريات فرصاً وفيرة للقاء كبار المصنّعين والموردين والموزعين في المنطقة والعالم، ممن يستعرضون أحدث التوجهات والموضة في النظارات والمنتجات الطبية للعناية بالعيون، إضافة إلى حضور إفطار العمل وفعاليات التواصل مع أبرز المتحدثين في منطقة «نظرة إلى المستقبل».

Email