أول مسرحية استعراضية غنائية من كلمات علي الخوار

«شروق» تستعد لاحتفالات اليوم الوطني بـ«دولة الإبداع»

جزيرة العلم نفذتها «شروق» بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في إطار الاحتفال باليوم الوطني الـ43، في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 2 ديسمبر المقبل، العرض المسرحي الغنائي «دولة الإبداع»، من كلمات شاعر الوطن علي الخوار، وألحان خالد ناصر، وإخراج حسن رجب، ومن كتابة الفنان المسرحي إسماعيل عبد الله، رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين، ومساعد مخرج وليد ناصر، ومصمم لوحات فهد عمر.

سيقام العرض الذي يمزج بين اللوحات الغنائية والمسرحية في جزيرة العلم بالشارقة بمشاركة كل من الفنان عبدالله بالخير، والفنان عادل الخميس، والفنانة عريب، والممثل عبد الله الصالح، والفنانة رانيا، إضافة إلى أكثر من 200 طالب وطالبة من مدارس منطقة الشارقة التعليمية.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: «تحتفل جزيرة العلم، وللعام الثاني على التوالي، باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، باستضافة عرض فني غنائي مميّز، حيث لاقى العرض الذي قدمناه في العام الماضي تحت عنوان »قصة علم.. حلم وطن« حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، وقد وقع اختيارنا هذا العام على المسرحية الاستعراضية الغنائية »دولة الإبداع« التي يشارك في تقديمها نخبة من الفنانين والممثلين الإماراتيين وعدد كبير من طلبة المدارس، حيث ستعرض أمام زوار جزيرة العلم، احتفاءً باليوم الوطني الـ43 لدولتنا العزيزة التي نتمنى لها مزيداً من التطور والإبداع في شتى المجالات».

معلم وطني

وأكد القصير أن جزيرة العلم، التي افتتحها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قبل ثلاث سنوات، وخلال الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، أصبحت معلماً وطنياً وسياحياً، لا تكتمل هويته دون إقامة الاحتفال الرسمي السنوي باليوم الوطني في إمارة الشارقة على أرضه، مضيفاً أن الجزيرة التي سيتم الانتهاء من عملية تطوير مرحلتها الثانية خلال الربع الأول من العام المقبل، ستتضمن العديد من المرافق الترفيهية والخدماتية الجديدة، التي ستجعلها وجهة سياحية مميزة على مدار العام، للمقيمين في الشارقة وزوارها.

ويتضمن العمل ثلاث لوحات غنائية ومسرحية، تتناول الأولى منها مفهوم «روح الاتحاد» وتعرض لإنجازات قادة دولة الإمارات، أما اللوحة الثانية فتتضمن موضوع الإبداع وما آلت إليه دولة الإمارات من تطور في غضون فترة وجيزة من عمر الاتحاد، ويختتم العرض بلوحته الثالثة التي تدعو إلى خدمة الدولة في جميع الميادين، مع التركيز على الخدمة الوطنية ودورها في غرس حب الوطن بالنفوس.

جزيرة العلم

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد افتتح جزيرة العلم، التي نفذتها «شروق» بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة وعدد من الهيئات والإدارات الحكومية، في ديسمبر 2012، احتفاءً باليوم الوطني الـ41 لدولة الإمارات، حيث تضم الجزيرة سابع أعلى علم على مستوى العالم، يخفق على سارية ارتفاعها 123 متراً، وسعت «شروق» من خلاله إلى ترسيخ الانتماء لدولة الإمارات وتعزيز الهوية الوطنية. وتتميز جزيرة العلم التي يبلغها قطرها 65 متراً بموقعها الفريد بالقرب من منطقة الفنادق في الخان، والسوق المركزي، والأسواق الأخرى المتخصصة في المنطقة، وكذلك قربها من كورنيش الخان، وكورنيش الممزر، والقصباء، ومجمع الدوائر الحكومية. وتتضمن الجزيرة مسطحات خضراء خلابة وأرصفة أنيقة تتميز ببلاط متداخل متعدد الألوان والأشكال، إضافة إلى مساحات واسعة لمواقف السيارات.

Email