سلسلة معالم جمالية تجذب المصطافين

3000 غرفة فندقية تعزز مسيرة الضيافة والسياحة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمتلك عجمان سلسلة معالم حضارية وجمالية جذبت منذ بداية العام الجاري عدداً كبيراً من المصطافين والسياح، حيث تمثلت تلك المرافق السياحية في انتشار الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية والشاليهات على مستوى الإمارة والتي بلغت حالياً 31 منشأة فندقية، منها 13 فندقاً و18 منشأة شقق فندقية وتشمل نحو 3000 غرفة، كما يشهد سوق السياحة في إمارة عجمان حالة انتعاش نتيجة لتطور القطاع وجهود حكومة عجمان في أحداث التنمية السياحية في الإمارة، كما أن افتتاح عدد من الفنادق الجديدة سيسهم في تطوير القطاع السياحي في عجمان.

ومن أبرز الفنادق والمنتجعات التي افتتحت أخيراً:

فندق قصر عجمان

يتمتع فندق قصر عجمان بموقع استراتيجي ويتكون من ستة طوابق ويحتوي على 254 غرفة وجناحاً وشقة فندقية تلبي جميع احتياجات النزلاء الذين سيتمتعون بتجربة فريدة، كما يوفر الفندق مرافق خاصة تشمل مركز خدمات لرجال الأعمال ومركز عرض الفنون وخدمات الطعام ومحلات التجزئة التي تحتوي الهدايا والتحف التذكارية والفنون التشكيلية والتصوير وصرف العملات.

منتجع سراي عجمان

لعل من أبرز الفنادق والمنتجعات المنتشرة في عجمان منتجع عجمان سراي عجمان الذي يعد أول منتجعات (لكجري كولكشن) على ساحل الخليج العربي، ويضم المنتجع غرفاً وأجنحة - يتمتع معظمها بإطلالات بانورامية على مياه الخليج العربي ذات الألوان الرائعة - بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمشارب، والتي يوفر كل منها تجربة حسية استثنائية وفريدة.

ويتميز المنتجع، الذي يحقق التوازن المثالي بين الاسترخاء والمغامرة، بشواطئ رملية بلون العاج، ومياه فيروزية صافية، وحوض سباحة أنيق وآمن، ومجموعة من الرياضات المائية، إضافة إلى وجود صالة ألعاب رياضية حديثة ومجهزة بشكل كامل ويضم 205 غرف، مع خمسة أماكن لتناول الطعام، ويقع المنتجع على امتداد الساحل البكر لعجمان، على مسافة قصيرة بالسيارة من دبي والعديد من المطارات الدولية الرئيسية.

الكورنيش

تتميّز عجمان بخطها الساحلي الممتدّ ما يجعلها الوجهة المثالية لعطلة مشمسة ومريحة في الشتاء. إلاّ أنّ عدداً كبيراً من المرافق متاحٌ للزوّار على طول طريق الشاطئ.

فعند الطرف الجنوبي من الكورنيش، يمكنك أن تستمتع بمطاعم الوجبات السريعة والمقاهي والمتاجر. أمّا إذا ابتعدت قليلاً عن الكورنيش، فستجد مطاعم تقليدية أكبر حجماً مثل مطعمَي التبراه وثمار البحر، بالإضافة إلى المقاهي والفنادق. ولحسن الحظّ أنّ الكورنيش يبعد بضع خطوات فقط عن وسط المدينة فلا يضطرّ الزوّار الذين لم يختاروا الإقامة قرب الخطّ الساحلي سوى اجتياز مسافة قصيرة من أجل زيارة الشاطئ. وتؤمّن بركةٌ تكوّنت بفعل حركة المدّ والجزر منطقة محميّة للسباحة؛ كما يضم الكورنيش بجنباته عدداً من الفنادق المميزة.

محميات ومتاحف تنقل واقع الحياة الإماراتية

 

 

لا بد لمن يزور عجمان من دخول متحفها الذي أنشئ أولاً كحصن عجمان؛ أحد أهم المعالم السياحية بالإمارات، حيث نجح على مدار السنين في نقل واقع الحياة الإماراتية في عصور مختلفة. وكان الحصن معقلاً للزعامة، وممثلاً للسلطة السياسية في الإمارة، وأول خط للدفاع عن الإمارة.

ويقف هذا المعلم شامخاً وشاهداً على مآثر وتراث الأجداد. وفي لفتة كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أهدى سموه الحصن إلى شعب الإمارات بعد أن أمر بتحويله إلى متحف متكامل يعرض نماذج من القطع الأثرية والصناعات والفنون التقليدية، بل والصور، التي تعرض نمط الحياة قديماً.

محمية الزوراء

تشكل محمية الزوراء الطبيعية أحد أجمل المزايا الطبيعية في إمارة عجمان، وهي عبارة عن خور شبه استوائي خاضع لحركة المد والجزر يقع شمال المدينة، كما أنها بقعة خضراء تلفت الأنظار وسط المشهد الرملي الذي يميز منطقة شبه الجزيرة العربية.

من المتوقع أن تصبح هذه المساحة نقطة جذب سياحية أساسية مع مشروع تطوير منتجعات الزوراء الذي سيشهد بناء منتجعات فخمة على شاطئ البحر، وشقق سكنية على ضفاف الخور، وناد بحري، وملعب غولف، وممشى ومواقع تسوق، ومطاعم فاخرة، ومرسى، وستبدو كلها وكأنها جزء طبيعي من هذه المنطقة.

وسيحـــافظ هذا المنتجع الجديد، المبني بمحاذاة الواجهة البحرية الممتدة على طول 7 كلم، على البيئة الطبيعية للمحمية وإبرازها في الوقت عينه، وتضم المحمية أكثر من 60 نوعاً من الطــــيور بما في ذلك سرب هائل من طيور النحام الكبير (الفلامنجو)، وطيور أبي ملعـــــقة الأوروبية الآسيوية، وغيرها من طيور الشاطئ، بالإضافة إلى طيور النورس والخرشنة. كما يأوي الخور أنواعاً من السمك وغيره من الكائنات البحرية.

محمية النسيم

يتم العمل حالياً على تطوير محمية النسيم الطبيعية في المنامة التي من شأنها إبراز جمال مشاهد المنطقة الطبيعية وحماية حيواناتها ونباتاتها النادرة في الوقت عينه. وعند اكتمال أعمال التطوير، ستضم المحمية عدداً من الحدائق الطبيعية ومشتلاً للنباتات ومركزاً تعليمياً يمنح الزوار المزيد من المعلومات عن الحياة البرية في المنطقة.

حديقة الراشدية

حديقة الراشدية هي حديقة عائلية تمتد على مساحة 40 ألف متر مربع، تضم منطقة للألعاب ومساحات خضراء مفتوحة والكثير من المساحات المخصصة للجلوس. تفتح هذه الحديقة أبوابها حصراً للنساء والأطفال يومياً ما بين الساعة 4 عصراً والساعة 9 مساءً ما يجعلها المكان المثالي لتمضية أمسية ممتعة مع الأطفال.

حديقة الحميدية

تشكل حديقة الحميدية المعروفة أيضاً باسم متنزه الحليو معلماً جذاباً في ضواحي عجمان، ويؤمن هذا المكان الهادئ في الهواء الطلق استراحة بعيداً عن وسط المدينة المزدحم. وتخصص أيام الخميس والجمعة والسبت للعائلات، وتفتح الحديقة أبوابها للرجال والنساء والأطفال. وتشجع الكثير من العناصر في حديقة الحميدية على النشاط، فهي تضم ملاعب لكرة السلة وتنس الريشة وكرة القدم. ولاستكشاف المتنزه بطريقة جديدة، يمكن استئجار إحدى عربات النقل بالدواسات، وهي تتسع لشخص أو شخصين أو أربعة أشخاص. يناسب المتنزه بشكل خاص الأطفال الصغار في السن، فهم سيسعدون بمساحات اللعب وبمشاهدة الظبي في إحدى زوايا المتنزه. ولا تخلو الحديقة من الأكشاك لبيع المأكولات إلا أن الاستفادة من مساحات الشواء العامة لتحضير الطعام بنفسك قد تكون الخيار الأنسب.

Email