«دبي باركس أند ريزورتس» تستقبل 6.7 ملايين سائح 2015

6500 عامل يطورون 16 مليون قدم مربعة مساحات ترفيه

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «دبي باركس آند ريزورتس» التابعة لشركة مراس القابضة، أن أعمال البنية التحتية في مشروعها الترفيهي الضخم متعدد الوجهات «المشروع» تشهد تقدماً ملفتاً، حيث تم إنجاز نحو 35% منها. وقد باشرت الشركة فعلياً الأعمال الإنشائية في المشروع، حيث تم شراء أكثر من 50% من المواد الواردة في عقود الإنشاء.

تطوير

ويتولى فريق من 2500 عامل مهمة تطوير منطقة أولية بمساحة 16 مليون قدم مربع، إلى جانب طرق الربط ومواقف السيارات التي سيجري تطويرها على مساحة إضافية تبلغ 9 ملايين قدم مربع. ومن المتوقع أن يرتفع عدد عاملي البناء في موقع المشروع إلى 6500 عامل بنهاية عام 2015.

وبلغت نسبة الإنجاز في العمليات الإنشائية للبنية التحتية الأولية، قرابة 45% من خدمات المرافق العامة، و40% من محطة الكهرباء الفرعية. كما شهدت الأعمال في منشأة تبريد المناطق تقدماً كبيراً.

وأبرمت «دبي باركس آند ريزورتس» طلبات شراء على أكثر من 80% من قيمة الاثنتي وأربعين لعبة ترفيهية و10% من التجهيزات الترفيهية المحيطة. وقال بول لا فرانس، الرئيس التنفيذي للمشاريع في «دبي باركس آند ريزورتس»: «لدينا فريق رائع يتولى الإشراف على سير العمل في المشروع وقد حقق تقدماً لافتاً في كافة العمليات الإنشائية. ويعد دبي باركس آند ريزورتس من أهم وأبرز المشاريع المنتظرة في المنطقة لما يقدمه من عروض ترفيهية فريدة».

وأضاف: «إن شراء معظم التجهيزات للعروض الترفيهية المخطط لها يعني أننا دخلنا مرحلة جديدة في العمليات التطويرية للمشروع. فبعد عملية تقييم صارمة للعطاءات المقدمة، وقع اختيارنا على مجموعة رائدة عالمياً من الشركات المتخصصة في صناعة الترفيه، وتجدر الإشارة هنا إلى العديد من معالم المشروع تعتبر الأولى من نوعها في العالم من حيث الجمع بين أحدث التقنيات وأفضل الخبرات».

نخبة

تعاقدت الشركة مع نخبة من شركات المقاولات والشركات الاستشارية، بما في ذلك جنسلر، وفوريك، وشركة لانغ أوررك، وشركة آركو للمقاولات العامة، وشركة هيل إنترناشيونال، وشركة سامسونغ سي آند تي، وشركة كامينغ.

وسيقدم مشروع دبي باركس آند ريزورتس عند افتتاحه 73 معلَماً ضمن ثلاثة منتزهات ترفيهية، كما سيوفر فندق استجمام بدرجة أربع نجوم (سوف يُطلق عليه اسم «فندق لابيتا»)، وريفر بارك («ريفر بارك»)، وهي منطقة مركزية ومتكاملة تشتمل على متاجر تجزئة ومطاعم ووسائل ترفيه تربط منتزهات الترفيه الثلاثة والفندق.

جدول

من المتوقع أن يكتمل هذا المشروع قبل نهاية الربع الثالث من العام 2016 وأن يصل إجمالي عدد الزيارات المقدَّر في أول سنة كاملة للتشغيل في 2017 إلى حوالي 6.7 ملايين زائر مع توقع طفرة في النمو على مدار السنوات الأربع التالية.

Email