احتفالاً بدورته العشرين

إطلاق أضخم حملة ترويج لمهرجان دبي للتسوق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

"جرافيك"

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة الذهب والمجوهرات في دبي خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس في دبي عن أكبر حملة ترويجية في تاريخ المهرجان، وذلك احتفاءً بالدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق، الذي ينطلق خلال الفترة ما بين 1 يناير حتى 1 فبراير2015، ما يعزز من مكانة دبي وجهة سياحية عالمية ويرسخ لقبها «دبي مدينة الذهب».

رقم قياسي

وتتضمن سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى التي يبلغ مجموع جوائزها نحو 15 مليون درهم تقديم 100 كيلو غرام من الذهب ضمن سحوبات يومية وأسبوعية، إلى جانب 40 قيراطاً من الألماس، كما سيتم محاولة تحطيم رقم قياسي جديد في صناعة أطول سلسلة ذهبية يبلغ طولها نحو 5 كيلو مترات فأكثر باسم «سلسلة دبي الاحتفالية»، التي ستكون أجزاء منها متاحة للبيع.

حملات ترويجية

ولأول مرة في تاريخ المهرجان، تنضم مؤسسة العلامة الماسية العالمية World Diamond Mark Foundation، المؤسسة العالمية المعنية بتنظيم الحملات الترويجية لقطاع الألماس في العالم، إلى منظمي مهرجان دبي للتسوق ومجموعة الذهب والمجوهرات في دبي في إطلاق هذه الحملة الترويجية الضخمة، بحيث تكون مقدمة للعديد من الحملات المبتكرة المماثلة التي سيتم إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

تطور كبير

وبهذه المناسبة قالت ليلى محمد سهيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري: «لطالما كان مهرجان دبي للتسوق ومجموعة الذهب والمجوهرات في دبي على صلة وثيقة، وشهدنا معاً التطور الكبير الذي حققناه منذ انطلاقته خلال عقدين، وحققنا لإمارة دبي الشهرة عالمياً، وعززنا من مكانتها وجهة أساسية للتسوق والسياحة والترفيه دولياً، وأصبحت تُلقب بمدينة الذهب.

ولا شك في أنه كان لمجموعة الذهب والمجوهرات في دبي الريادة في الابتكار والتفرد من خلال الحملات الترويجية التي أطلقتها على مدى السنوات الماضية، حيث إن هذه الحملات تنسجم مع أحد مفاهيم المهرجان وهو مكافأة المتسوقين بجوائز قيمة، وتعزز من الأجواء الاحتفالية، وهو الأمر الذي نحث جميع شركائنا على اعتماده خلال احتفالية الدورة العشرين للمهرجان».

وأوضحت أن مهرجان دبي للتسوق هو منصة مثالية لشركات القطاع الخاص لإطلاق مبادراتها المتميزة، وحملاتها الترويجية المبتكرة، التي أسهمت بلا شك في التطور والازدهار المذهلين، اللذين شهدهما قطاع التجزئة على مدى العقدين الماضيين حتى أصبحت دبي مدينة ذات شهرة دولية لا حدود لتطلعاتها وطموحاتها.

روح التراث

وأشارت إلى أن دبي على الرغم من كونها تضم العديد من محلات الذهب والمجوهرات في مراكز التسوق الكبرى بكل ضخامتها وحداثتها، فإنها مع ذلك لم تنسَ ماضيها بل احتضنت قديمها وأبقت على سوق الذهب القديم بروحه التي تعبق بالتراث، الذي يحظى بإقبال كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وهو دليل آخر على تفرد أسواق دبي وتميزها في المنطقة والعالم»

وفي تصريحات صحافية أشارت سهيل إلى أن 75 % من متاجر التجزئة بدبي تشارك في فعاليات مهرجان دبي للتسوق، لافتة إلى أن الدورة الحالية ستشهد احتفاليات خاصة لكل من الشركاء الداعمين للمهرجان.

وجهة سياحية

ومن جهته لفت توحيد عبد الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي إلى أن مبادرة المجموعة جاءت تماشياً مع رؤية حكومة دبي، التي تسعى إلى إبراز دبي وجهة سياحية عالمية، وأكد قائلاً: «إننا ومن خلال هذه الحملة نسعى لتتويج دبي مدينة للذهب، وسيستفيد من هذه الحملة كل من تجار التجزئة والسياح والزوار، ونشعر بالفخر حيال هذه الحملة التي ستنقل مهرجان دبي للتسوق نقلة نوعية».

طابع مختلف

وإلى ذلك قال شاندو سيرويا، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي: «تعاونت مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لإبراز هذا الحدث بطابع مختلف هذه السنة، واخترنا فكرة سلسلة الذهب بما يليق مع مدينة عظيمة مثل إمارة دبي، حيث سنتعاون مع شركائنا الداعمين للحملة على تصنيع سلسلة ذهبية يصل طولها إلى 5 كيلو مترات مبدئياً، وقد تمتد إلى 8 كيلو مترات حسب كثافة الطلب، وتزن 160 كيلو غراماً، سيتم عرضها أمام الجمهور ووسائل الإعلام وممثلين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في الثاني من يناير2015».

المنصة الأمثل

من جهته، قال اليكس بوبوف رئيس مجلس إدارة مؤسسة العلامة الماسية العالمية: «يسرنا المشاركة في هذه الدورة الاستثنائية من حدث مهرجان دبي للتسوق، وأن نكون جزءاً من الاحتفال بالدورة العشرين من الحدث.

إن مؤسسة العلامة الماسية العالمية، التي تم إنشاؤها من عامين فقط، تعنى بالترويج لحجر الألماس ولصناعة المجوهرات الألماسية، وخاصة الألماس المصقول، ونتطلع لتعزيز تواجدنا في الأسواق المحلية والإقليمية، ونحن نؤمن بأن حدث مهرجان دبي للتسوق يعد المنصة الأمثل لتحقيق أهدافنا، ومن هذا المنطلق، نشكر مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، لتعاونهم ودعمهم لنا من خلال هذه الحملة الترويجية الرائعة».

سلسلة ذهبية

على امتداد 32 يوماً من 1 يناير إلى 1 فبراير 2015، ستملأ مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي مدينة دبي فرحاً وذهباً، حيث سيفتح الحظ أبوابه أمام المتسوقين في مراكز التسوق والمحلات المشاركة في مهرجان دبي للتسوق، من خلال سحوبات يومية على كيلو غرام من الذهب وقيراط من الألماس، فضلاً عن 5 كيلو غرامات من الذهب وقيراطين من الألماس أسبوعياً، وسيختتم هذا الموسم المذهل من المهرجان بالسحب الكبير، حيث سيطرق الحظ باب المحظوظين من خلال فرصة الفوز بــ 40 كيلو غراماً و5 قراريط من الألماس، سيتم توزيعها على أربعة من الفائزين بمعدل 20 كيلو غراماً للأول و10 كيلو غرامات للثاني، و5 كيلو غرامات للثالث و5 كيلو غرامات للرابع، إلى جانب 8 قراريط من الألماس في السحب الكبير برعاية مؤسسة مجمع الألماس العالمي.

وستتاح فرصة المشاركة للمتسوقين في السحب من خلال التسوق بقيمة 500 درهم من أحد محلات الذهب والمجوهرات المشاركة في الحملة، ويمكن الحصول على كوبونين لدخول السحوبات عند شراء ما قيمته 500 درهم من المجوهرات الماسية واللؤلؤ والساعات الفاخرة، كما أن هناك جوائز عبارة عن 8 كيلو غرامات من الذهب يتم توزيعها عبر حملة الرسائل النصية من خلال 5 محطات راديو. وتزامناً مع هذه الحملة الترويجية الضخمة أطلقت المجموعة عدداً من العملات الذهبية مصممة خصيصاً للاحتفال بالدورة العشرين من مهرجان دبي للتسوق.

رقم قياسي

وتتميز هذه الدورة من مهرجان دبي للتسوق 2015 بتحطيمها للأرقام القياسية، حيث سيتم صناعة أطول سلسلة ذهبية من عيار 22 قيراطاً، بطول خمسة كيلو مترات، ويطلق عليها اسم «سلسلة دبي الاحتفالية»، منفردةً بتصميم مميز مصاغة يدوياً بشكل كامل، وستجوب السلسلة دبي في الثاني من يناير، لإتاحة الفرصة أمام الزوار والمتسوقين ووسائل الإعلام لإلقاء نظرة عن قرب على هذه التحفة الذهبية التاريخية، كما ستطرح مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي السلسلة للبيع بشكل رسمي في الخامس من يناير2015، ويبدأ الحجز المسبق في الأول من ديسمبر 2015، من خلال أكشاك ومحال مخصصة لبيع أجزاء من السلسلة، إضافة إلى شهادة مصدقة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكانت مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي قد قدمت أكثر من 734 كيلو غراماً من الذهب وأكثر من 41 قيراطاً من الألماس خلال الدورات الماضية من مهرجان دبي للتسوق، ودورات مختلفة من صيف دبي، وحافظت على فكرة تعزيز قطاع السياحة والتجزئة في آن معاً.

Email