معرض الخريف ينطلق أول ديسمبر بعلامة جديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق أول ديسمبر، فعاليات الدورة الـ 29 من معرض الخريف التجاري الدولي، الذي بات يحمل علامة تجارية جديدة، ويعرف باسم معرض «سمارت ليفينغ». ويقام المعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يأتي ذلك فيما كشف مؤشر تنمية تجارة التجزئة العالمية «إيه تي. كيرني»، عن أن الإمارات تعتلى الموقع الرابع عالمياً ضمن أكثر أسواق التجزئة جاذبية في العالم، مدعومة بنمو 5 % لمبيعات التجزئة في عام 2013، وقيمة مبيعات سنوية تقدر بـ 66 مليار دولار.

ووفقاً لـ «ساتيش كانا» المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الجهة المنظمة لمعرض «سمارت ليفينغ» 2014، فإن تنامي الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات تجعل منه سوق تجزئة نافذ، وتعزز من معدلات نموه. وقال: «كانت دولة الإمارات سباقة منذ أكثر من ربع قرن في صناعة التجزئة في المنطقة. وتحولت دبي خلال هذه الفترة إلى واحدة من أكثر منصات التجزئة ريادة في جميع أنحاء العالم».

700 مركز تسوق

وضمن مشهد التجزئة الذي يضم أكثر من 700 مركز تسوق وآلاف الأسواق التجارية في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، تأتي النسخة الـ 29 من معرض «سمارت ليفينغ»، لتقدم منصة دولية للمصنعين والموردين والتجار والمصدرين وأصحاب العلامات التجارية للوصول إلى عملائهم وشركائهم في المنطقة. وأضاف «كانا»: «بعد الإعلان عن خطط إطلاق مول العالم وعمليات التوسعة الهائلة في مساحات التجزئة في أنحاء دبي، رفعت الإمارة حاجز المنافسة العالمية إلى مستوى جديد كلياً. ويستعرض «سمارت ليفينغ» مجموعة واسعة من المنتجات الاستهلاكية التي من شأنها تعزيز الحركة الشرائية بسبب جملة الصفقات المتوقع توقيعها على أرضه».

ووفقاً لـ «روباشري سينغ» مديرة معرض الخريف التجاري الدولي «سمارت ليفينغ»، فإن المعرض فتح المجال للعديد من الفرص التجارية المربحة في السنوات الـ 28 الماضية للمصنعين الدوليين في الوصول إلى أسواق الدولة والمنطقة.

وعزت ذلك إلى الدعم الكبير من العارضين من الإمارات وإيران وبريطانيا والصين وهونغ كونغ وإندونيسيا وتركيا وتايلاند والهند، بالإضافة إلى شركة تنمية الصناعات التقليدية في ماليزيا، ومشاركين جدد من مجلس ترويج صادرات الصناعات اليدوية في الهند. كما يشارك في المعرض أيضاً كل من اليابان وروسيا وأرمينيا واستراخان وسويسرا.

Email