محمد بن راشد يحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى "بوآو" الآسيوي 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى جانبه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي و خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وحشد من الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية من دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ومن عدد من الدول الآسيوية الجلسة الافتتاحية الرسمية لمؤتمر التعاون لمنتدى "بوآو" الآسيوي 2014 الذي تحتضنه دبي بالفترة من الثالث والعشرين ولغاية الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري .

والقى السيد زووينز هونج الأمين العام لمنتدى "بوآو" الأسيوي كلمة ترحيبية شاكرا صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رعايته وتشريفه المؤتمر وأشاد بالموقع المتقدم لدولة الإمارات عموما ومدينة دبي خاصة الذي تحتله على خارطة المال والأعمال والاستثمار الدولي .

 وأكد في هذا السياق على أهمية دبي كعاصمة للإقتصاد الاسلامي ومركز مالي عالمي وإلى ذلك فقد تم اختيارها لعقد هذا المؤتمر الأسيوي المهم ولأول مرة على مستوى الشرق الاوسط .

 وكان لمعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي كلمة باعتبار "فالكون" هو الجهة المنظمة للحدث رحبت فيها بمشاركة نخبة واسعة من الخبراء الإقتصاديين ورجال المال والأعمال والمستثمرين مشيرة إلى تطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية على مختلف الصعد وفي شتى الميادين خاصة في القطاعات التجارية والمالية والاستثمارية وحتى الثقافية .

 وذكرت الشيخة لبنى القاسمي أن حجم التبادل التجاري وصل بين البلدين إلى نحو 47 مليار دولار أمريكي في العام المنصرم بزيادة تقدر ب 14 بالمائة عن عام 2012 .

 وأعتبرت أن الصين تحتل المرتبة الثانية كأكبر شريك تجاري لدبي على وجه الخصوص وذلك في العام الجاري .

 وأشارت وزيرة التنمية والتعاون الدولي إلى أن أكثر من أربعة آلاف ومئتي شركة صينية تعمل في دولة الإمارات في مختلف القطاعات .

 ونوهت بأهمية قطاع السياحة لبلادنا والصين خاصة أن أكثر من 200 ألف صيني يقيمون في دبي أي مايعادل 10 بالمائة من نسبة المقيمين في هذه المدينة السعيدة .

 ثم توالت الكلمات حيث ألقى السيد تسنغ بي يان نائب رئيس مجلس الدولة الصيني السابق نائب رئيس مجلس إدارة منتدى "بوآو" الأسيوي ومقره مدينة بوآو الصينية كلمة شكر وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة لأعمال مؤتمرهم ودعمه للأنشطة الإقتصادية في بلاده واسعاد شعبه والمقيمين على أرض دولة الإمارات .

 واختتم السيد شوكت عزيز رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق الجلسة بكلمة شكر وامتنان إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على تشريفه المؤتمر معربا عن ثقته بنجاح أعماله بما يعود بالخير على اقتصادات الدول الأعضاء في منتدى "بواآو" الأسيوي وشعوبها .

Email