يضم 400 غرفة وجناح تمتد على 10 طوابق و5 أخرى تحت الأرض

«إتش إم إتش» توقع عقد إدارة فندق كورال المدينة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دخلت شركة إتش إم إتش «هوسبيتاليتي مانجمانت هولدينجز» الاماراتية في اتفاق إدارة مع مجموعة مبارك الفندقية لإدارة فندق كورال المدينة. أعلن ذلك الشيخ محمد إبراهيم عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة مبارك الفندقية، ولوران أ.

فوافنيل، المدير التنفيذي لشركة إتش إم إتش، في حفل التوقيع الرسمي الذي أقيم في المدينة المنورة أمس. حضر الحفل الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، المدير التنفيذي لشركة فيصل القابضة، ونائب رئيس مجلس إدارة إتش إم إتش، إلى جانب كبار المسؤولين الحكوميين. ويضم فندق كورال المدينة أكثر من 400 غرفة وجناح تمتد على 10 طوابق وخمسة أخرى تحت الأرض.

وتشمل مرافقه ثلاثة مطاعم، قاعة باللوبي، غرفة أمتعة، ملحقا تجاريا، جمنازيوم وسبا كامل التجهيزات، غرفتين للاجتماعات مجهزتين بأحدث تكنولوجيا، مركز أعمال وموقف سيارات، إضافة إلى موقع لهبوط طائرات الهليكوبتر. ومن المتوقع أن يستقبل الفندق الخمس نجوم ضيوفه الأوائل بحلول رمضان 2015.

وقال الشيخ محمد إبراهيم عبدالرحيم: «رؤية أعمالنا تتوافق مع خطط السلطات السعودية لتوسعة الحرم النبوي الشريف، وتطوير المناطق المتاخمة له. وباستثمار مبدئي قدره مليار ريـال سعودي، دخلت شركة ديزاينز ومجموعة مبارك الفندقية في اتفاق إدارة مع إتش إم إتش ـ إدارة الضيافة القابضة لتولي إدارة فندق كورال المدينة.

تطوير

وفي كلمة وجهها إلى الحضور قال لوران إن: «المملكة العربية السعودية سوق رئيسية للتطوير بالنسبة لأتش أم أتش. نحن فخورون للغاية بأن تكون بدايتنا في المدينة المنورة وأن ندخل هذه الشراكة شديدة الأهمية مع مجموعة مبارك الفندقية.

إننا نشعر بامتنان حقيقي لهم لأنهم منحونا هذه الفرصة. صناعة السياحة في المدينة المنورة تشهد نموا ملحوظا في الوقت الحالي ويسعدنا للغاية أن نكون جزءا من هذا النمو. تتمتع أتش أم أتش بمكانة متميزة في المملكة باعتبارها واحدة من كبرى مجموعات الفنادق الإقليمية المزودة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا.

اختيار

وأكد الشيخ محمد علي أن: «فندق كورال المدينة تم تصميمه ليكون مقصدا فاخرا للمسافرين إلى المدينة من أصحاب الذوق الرفيع وهو يتمتع بموقع رائع على الجانب الآخر من الطريق مطلا على المسجد النبوي الشريف.

إنه مشروع شديد الأهمية بالنسبة لنا ونحن في غاية السعادة باختيار أتش أم أتش كمشغل يمتلك الاعدادات اللازمة لتلبية احتياجات قطاع الفنادق السعودي وفقا لأفضل المعايير العالمية.

توسعات وانجازات

من المتوقع أن تستقبل التوسعات في مطار جدة 80 مليون شخص بحلول عام 2035. في الوقت نفسه، يخضع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة بدوره إلى عملية توسعة ضخمة، حيث انتهى العمل في 83% من المشروع بالفعل.

ويعتبر مطار المدينة ثالث أهم بوابة إلى المملكة العربية السعودية وثاني أهم المطارات خلال مواسم الحج والعمرة. وتستقبل المدينة حوالي 11 مليون زائر كل عام. ومن المنتظر أن تزداد كثافة حركة الطيران بنسبة 27% مع التوسعات الجديدة.

سوف تكون المرحلة الأولى من المشروع جاهزة للعمل في أوائل يناير 2015. وسوف يستقبل المطار قرابة ثمانية ملايين مسافر سنويا ما أن يبدأ تشغيله. وتشمل المراحل القادمة رفع طاقة المطار إلى 14 مليون مسافر سنويا، في حين تشهد المرحلة الثالثة ارتفاع طاقة الاستيعاب إلى قرابة 27 مليون شخص.

Email