«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع في الإمارات (16)

مستثمرون يتسلمون فلل «أساطير» دبي لاند في 2015

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل «البيان الاقتصادي» رصد الأعمال الإنشائية في نحو 300 مشروع في الإمارات، وفي هذه الحلقة تجول العدسة في أحد مشروعات دبي لاند، إذ تباشر مجموعة تنميات العقارية السعودية تسليم المرحلة الأولى من مشروعها «الأساطير السكنية» في دبي لاند بداية الربع الثاني من 2015 إذ تعمل الشركة على وضع ترتيبات تسليم المستثمرين لعقاراتهم في موعد يسبق الموعد المحدد سابقاً في خطة تنفيذ المشروع. وكانت ’تنميات‘، شركة التطوير والاستثمار العقاري الأكبر في المنطقة ومقرها دبي.

قال محمد بن عودة، الرئيس التنفيذي لـ ’تنميات‘ «نظراً لموقعه المتميز، لمسنا إقبالاً كبيراً على مشروع ’الأساطير السكنية‘ ولدي ثقة تامة بأن التصاميم الحديثة والمرافق الخدمية المتميزة ستترك أثراً كبيراً في المجتمع المحلي.

وعلاوة على ذلك، فإننا سعداء بالإعلان عن سير المرحلة الأولى وفق الجدول الزمني المحدد لإطلاقها في مارس، بما يتيح للسكان الأوائل الاستفادة من المعيشة في مجتمع فاخر سيتحول بالتأكيد إلى واحد من العناوين البارزة في دبي».

ويتكون مشروع ’الأساطير السكنية‘، الذي يقع في ’دبي لاند‘، من مجمع سكني كبير يضم أكثر من 500 فيلا فاخرة و12 برجاً سكنياً حديثاً وراقياً؛ وتم تصميمه بعناية فائقة على مساحة 15 مليون قدم مربع وبتكلفة 7 مليارات درهم. يمتاز المشروع بالحدائق الخضراء الساحرة وبموقع مثالي على شارع الشيخ محمد بن زايد بين ’القرية العالمية‘ وشارع النخيل على مقربة من مجمع ’البراري‘.

وقد تم تصميم المرافق الترفيهية لمشروع ’الأساطير السكنية‘ بأسلوب يكتمل معه نمط المعيشة الفاخر الذي ينعكس في أناقة المساكن. ويوفر المشروع لعشاق رياضة الجولف ملعب جولف بمستوى عالمي يتكون من 9 حفر، أشرف على تصميمه المهندس المعماري الشهير بيتر هيرادين، سيتضمن أيضاً ملعباً تدريبياً ونادٍ أنيق للجولف.

مكانة

أشار بن عودة، الرئيس التنفيذي لشركة تنميات: «نظراً لمكانتنا كواحدة من أبرز الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري بالمنطقة، فمن الطبيعي أن تلعب تنميات دوراً بارزاً في مشاريع دبي لاند وأن تمثل أحد أهمّ دعائمه». وبالإضافة إلى ما يقدمه مشروع «الأساطير السكنية» من فرص متميزة للمقيمين فيه مستقبلاً، فإنه يوفر حوافز جذابة للمستثمرين في ظل الطفرة العقارية التي تشهدها المنطقة حالياً.

انطلقت ’مجموعة تنميات العقارية‘، في عام 1992، وشاركت في العديد من المشاريع الراقية على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وتركيا والسودان.

كما أطلقت شركة ’تنميات دبي‘، التي تأسست في عام 2005، مؤخراً مشروع ’الأساطير السكنية‘ ليكون أحدث مشاريعها العقارية في قلب ’دبي لاند‘، الذي يعتبر أكبر مشروع سكني مرتقب في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالاضافة الى مشروع «كوميرشل هايتس» في خليج دبي التجاري، فضلاً عن مشروع مرسى عجمان التي تصل قيمته إلى 3 مليارات دولار.

تتمحور أهداف ’مجموعة تنميات العقارية‘ لمشروع ’الأساطير السكنية‘ حول بناء مجتمع سكني يستند إلى أرقى معايير التصميم وجودة البناء، وبشكل يعكس تطلعات جميع السكان. ومع اقتراب موعد التسليم، تكون المجموعة على بعد خطوة واحدة من تحقيق هذا الحلم الذي يتجلى في توفير أرقى مستويات المعيشة بأسعار معقولة وضمن بيئة جذابة ومتميزة.

أسلوب معيشة

ترتقي معايير المعيشة في المجتمع السكني الفاخر عبر توفير دور حضانة ومدارس ومساحات لعب مخصصة للأطفال، إلى جانب عيادات طبية وخدمات طب الأسنان ومساجد وفندق بوتيك فاخر. ومن المقرر أن يتضمن المشروع مرافق بيع بالتجزئة تتضمن مركزاً تجارياً؛ كما تم الاتفاق مؤخراً على افتتاح سوبر ماركت ’كارفور‘ لتلبية مختلف الاحتياجات اليومية للسكان.

Email